أعلن الدكتور عمرو حمودة  نائب رئيس اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونسكو ورئيس المجموعة الافريقية، اعتماد البرنامج الإفريقى لعقد المحيطات بالأمم المتحدة 2030 الذى تقدمت به لجنة الخبراء برئاسته .

إصدار النسخة العاشرة من مجلة علوم البحار والمصايد القومي لعلوم البحار ينظم دورة تقنيات الفصل الكروماتوجرافي بالإسكندرية


 

ويأتي ذلك فى إطار فاعليات جلسات المناقشة الخاصة بمؤتمر عقد المحيطات للامم المتحدة والمنعقد حاليا ببرشلونة، حيث قدمت لجنة الخبراء الأفريقية عرض لبرنامج خطة القارة الأفريقية للنهوض ومواجهة التحديات الخاصة بعلوم البحار و الإقتصاد الأزرق للدول الأفريقية.

مناقشة البرنامج الإفريقى لعقد المحيطات 

وتمت مناقشة البرنامج الإفريقى لعقد المحيطات وعرض التوصيات بحضور معالى السكرتير التنفيذى للجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونيسكو والعديد من الوزراء ممثلى عن الدول الأعضاء باليونيسكو والخبراء المعنيين بالعلوم البحرية.

جاء ذلك فى إطار تفعيل دور المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد بصفته الشريك التنفيذى لعقد المحيطات للقارة الأفريقية والشرق الوسط. 

ويستضيف المعهد  المركز الصينى الأفريقى للعلوم البحرية و الإقتصاد الأزرق بالإضافة إلى مركز التدريب المشترك مع السلطة الدولية لقاع البحار بالأمم المتحدة. 
 

وجاءت أهم التوصيات كما أعلنها الدكتور عمرو حمودة نائب رئيس اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونيسكو أن المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد بصدد تنظيم العديد من برامج التدريب لبناء القدرات لشباب الباحثين بالقارة الأفريقية مع شباب الباحثين بالجامعات المصرية بهدف نقل التكنولوجيا والتدريب على سفن الأبحاث المصرية.

وفي وقت سابق، أستقبل الدكتور عمرو حمودة رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد وفد رفيع المستوى من جامعة الجلالة الأهلية برئاسة الدكتور محمد الشناوى، رئيس جامعة الجلالة لزيارة المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد في مدينة الإسكندرية. 

وتهدف هذه الزيارة إلى توقيع اتفاقية تعاون علمي مشترك بين المعهد والجامعة، بهدف تعزيز التبادل العلمي والأبحاث المشتركة في مجالات العلوم البحرية والمصايد.

يعد المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد من المؤسسات الريادية في مصر والمنطقة في مجال علوم البحار. وتهدف الإتفاقية الى تعزيز التعاون مع المعهد للاستفادة من الخبرات العلمية والتقنية المتاحة به، وتبادل المعرفة والأبحاث المبتكرة في هذا المجال المهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحيطات عقد المحيطات علوم المحيطات عمرو حمودة علوم البحار لعلوم البحار والمصاید

إقرأ أيضاً:

السقاف يتفقد الامتحانات في المعهد الزراعي البيطري بأمانة العاصمة

الثورة نت|

تفقد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف اليوم سير الامتحانات النهائية في المعهد البيطري الزراعي بأمانة العاصمة.

واستمع الدكتور السقاف ومعه وكيل الوزارة عبد الوهاب النونو ومدير مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عبدالله شرف الدين، إلى شرح من عميد المعهد حسين العذيب ورئيس المركز الامتحاني خيري أمين، حول التجهيزات التي تم توفيرها لتنفيذ الامتحانات والتخصصات التي تجري عليها الاختبارات وآليات اعتماد النماذج الامتحانية وتوزيع الطلاب على القاعات .

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص الوزارة على ضمان سير العملية الامتحانية بالمعاهد الفنية والتقنية بالشكل المطلوب وحرصا على مستقبل الطلاب والطالبات الملتحقين في هذه المعاهد.

واعتبر نائب وزير التعليم الفني استمرار العملية التعليمية وإجراء الامتحانات في موعدها، انتصارا للإرادة اليمنية على التحديات التي يواجهها الوطن جراء العدوان والحصار.

وأكد الحرص على جودة العملية التعليمية بما يكفل إيجاد مخرجات نوعية تلبي احتياجات سوق العمل ويكون لها الاثر الكبير في خدمة المجتمع وتعزيز الاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أهمية التعليم الفني والمهني كونه جزء أساسي من التعليم وعنصر هام للتنمية الحقيقة ومصدر أساسي لرفد سوق العمل بالأيادي المدربة والماهرة في مختلف المجالات والتخصصات.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية البحث العلمي: مصر تفتتح أول بنك لجينات الأحياء المائية لتعزيز الاقتصاد الأزرق
  • السقاف يتفقد الامتحانات في المعهد الزراعي البيطري بأمانة العاصمة
  • افتتاح بنك الجينات والأصول الوراثية للأحياء المائية المصرية بالقناطر الخيرية
  • بدء اجتماع المشرفين علي شؤون الفلسطينين في الدول العربية المضيفة بالجامعة العربية
  • «القومية لعلوم الفضاء» تشارك في مؤتمر إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • بلينكن يبحث مع رئيس الصومال المصالح الأمنية المشتركة بالقرن الإفريقي
  • إماراتية تترأس مبادرة «الذكاء الاصطناعي» بالأمم المتحدة
  • جهود مصرية أردنية مشتركة لعقد مؤتمر دولي بشأن الأزمة الإنسانية في غزة.. والأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بوصول المساعدات لسكان القطاع
  • الجيش الأمريكي يدافع عن الاستراتيجية الأفريقية وسط الانقلابات والتحول الروسي
  • شي بينغ: لفلسطين الحق في العضوية الكاملة بالأمم المتحدة