أجرى الدكتور إبراهيم قاسم، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، جولة تفقدية لزمام إدارة العامرية الزراعية لمتابعة حالة محصول القمح، وآخر الاستعدادات لموسم الحصاد والتوريد، مؤكدًا أن جميع حقول القمح بحالة ممتازة ومبشرة خالية من أى إصابات فطرية أو حشرية.

وحث قاسم المهندسين، في بيان صادر عن مديرية الزراعة بالإسكندرية اليوم الأحد، على ضرورة توعية المزارعين بضرورة توريد أكبر كمية قمح هذا العام، وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالتواجد والتواصل المستمر مع المزارعين ومتابعة محصول القمح استعداداً للحصاد والتوريد.

خلال عيد الفطر.. محافظ الإسكندرية: رفع 19 ألف طن مخلفات صلبة

وتابع قاسم محصول صنف سدس ١٤ وجيزه ١٧١ و سخا ٩٥ ومصر ٣ في الأراضي التي في زمام إدارة العامرية الزراعية، مشيرًا إلى أن جميع الحقول بحاله ممتازه وجميع الحقول خالية من أى إصابات فطرية أو حشرية.

وأكد قاسم إن القمح هذا العام بحالة ممتازة موسم مبشر بالخير لجمهور المزارعين بالإسكندرية ومصرنا الحبيب.

وخلال جولته، ناقش وكيل الوزارة مع مسئولي الجمعيات الزراعية بالعامرية استعداداتهم لموسم تجميع الأقماح هذا العام وإتمام عملية التوريد وتسهيل جميع الصعوبات أمام المزارعين والأعمال التي تقوم بها الجمعيات والخدمات التي تقدمها للمزارعين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية استصلاح الاراضى الجمعيات الزراعية السيد القصير وزير الزراعة الاسكندرية اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي جولة تفقدية توعية المزارعين

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: توريد 377 ألف طن قمح منذ بداية الموسم

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 377 ألف طن و803 كيلوجرامات منذ بدء الموسم، وذلك في 42 موقعا تخزينيا تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة لاستيعاب الطاقة الإنتاجية من المحصول.

تسهيل عملية التوريد على المزارعين

وشدد محافظ المنيا على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانيا لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

حملات رقابية على الشون والصوامع

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة دون بتصريح من مديرية التموين.

مقالات مشابهة

  • زيادة الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 156 ألف طن
  • توريد 606 آلاف طن قمح للصوامع بالشرقية
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • السعودية: استكمال الاستعدادات لموسم الحج
  • رئيس مدينة الطود بالأقصر يستقبل وفد التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية لمتابعة أنشطة زراعة القمح
  • وفد من الـ USAID يتفقد مزارع القمح بقرية العديسات بالأقصر.. صور
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع الشرقية إلي 606 الف طن
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 152 ألف طن قمح من المزارعين
  • توريد 377 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ المنيا: توريد 377 ألف طن قمح منذ بداية الموسم