تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الإثنين، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت محيط مستشفى الأوروبي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

ومنذ قليل، اندلعت مواجهات عنيفة بين شبا فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام بلدتي كفر اللبد وعنبتا شرق طولكرم.

ونشرالاحتلال الإسرائيلي جنوده في شوارع البلدتي وجابت دورياتها الشوارع الرئيسية وسط اندلاع مواجهات في المنطقة، دون الإبلاغ عن إصابات أو اعتقالات حتى الآن.

واقتحم الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال الخليل، واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي على المواطنين الفلسطينيين.

وأمس الأحد، هاجم مجمعة من المستوطنين الإسرائيليين سيارات المواطنين الفلسطينيين شمال بلدة يعبد بمحافظة جنين، ما أدى لتحطيم زجاج سيارة مواطن من قرية ظهر المالح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطيران الحربي الإسرائيلي استهداف خان يونس قوات الاحتلال اقتحامات إسرائيلية الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة في الخرطوم بين الجيش وقوات الدعم

قال مراسل الجزيرة إن اشتباكات عنيفة اندلعت في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في محيط الجهة الشرقية من جسر الحلفايا شمالي الخرطوم بحري.

وأضاف مراسل الجزيرة أسامة سيد أحمد أن الاشتباكات دارت منذ السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، واستخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة، وشهدت تبادلا كثيفا لإطلاق النيران بين الطرفين.

وأوضح المراسل أن قوات الجيش طاردت قوات الدعم السريع التي كانت متمركزة في الجانب الشرقي من جسر الحلفايا، وضربت مجموعات أخرى قادمة من منطقة الحاج يوسف وبعض المواقع الأخرى مثل الجريف شرق، وكانت تسعى لإسناد قوات الدعم السريع المتمركزة في جسر الحلفايا.

وكانت قوات الدعم السريع سيطرت على الجهة الشرقية من جسر الحلفايا، بينما يُحكم الجيش سيطرته على الناحية الغربية من الجسر نفسه الذي يربط بين الخرطوم بحري وأم درمان، ويعد مدخلا حيويا باتجاه عدد من المنشآت العسكرية والمواقع الإستراتيجية، خصوصا منطقة وادي سيدنا العسكرية في أم درمان.

وكانت مصادر عسكرية قالت للجزيرة -أمس الخميس- إن طائرات الجيش السوداني استهدفت مواقع الدعم السريع في أحياء جنوب الخرطوم، مثل الأزهري وسوبا.

وتأتي التطورات في الخرطوم عقب هدوء حذر تشهده مدينة الفاشر (عاصمة ولاية شمال دارفور) منذ أمس الخميس بعد توقف المواجهات بين الجيش وقوات الدعم السريع.

ومنذ العاشر من مايو/أيار الجاري، تشهد مدينة الفاشر اشتباكات بين الجيش -الذي تسانده قوات الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق سلام- وقوات الدعم السريع.

ومنذ منتصف أبريل/نيسان 2023، يشهد السودان حربا بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو حميدتي، مما أدى حتى الآن لسقوط نحو 15 ألف قتيل وأكثر من 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • 8 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف منزلين شرق خان يونس
  • طائرات الاحتلال تستهدف محيط مستشفى غزة الأوروبي قرب خان يونس
  • إعلام فلسطيني: غارة جوية للاحتلال على محيط مستشفى #غزة الأوروبي شرقي محافظة خان يونس جنوبي
  • بينها جزين... الطيران الحربيّ الإسرائيليّ خرق جدار الصوت فوق مناطق جنوبيّة
  • مواجهات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال في بلدة سيلة الظهر جنوب جنين
  • إصابات برصاص الاحتلال في بلاطة.. اقتحام وعمليات تخريب واسعة (شاهد)
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارات على وسط وشرق مدينة رفح الفلسطينية
  • اشتباكات عنيفة في الخرطوم بين الجيش وقوات الدعم
  • الاحتلال يقتحم قرية بجنين ويعتقل 4 مواطنين
  • إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في نابلس