سرايا - أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الاثنين، عودة مستشفى الأمل التابع لها في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة للعمل بشكل جزئي.

وأوضحت الجمعية في بيان مقتضب، أن العمل في المستشفى يقتصر على قسم الاستقبال والطوارئ فقط، فيما يتعذر تشغيل باقي الأقسام نظرا لحجم الأضرار الجسيمة التي لحقت به عقب اقتحام قوات الاحتلال لمرافقه.



وكانت جمعية الهلال الأحمر، قد أعلنت في السادس والعشرين من شهر آذار الماضي، عن خروج مستشفى الأمل عن الخدمة وتوقفه عن العمل بشكل كامل، بعد إجبار قوات الاحتلال طواقم المستشفى والجرحى على إخلائه وإغلاق مداخله بالسواتر الترابية.

وبحسب وزارة الصحة، فإنه اعتبارا من 22 شباط الماضي، يعمل في قطاع غزة 12 مستشفى بشكل جزئي، 6 منها في الشمال و6 في الجنوب، إضافة إلى ثلاثة مستشفيات ميدانية تعمل جزئيا.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن استشهاد 33729 مواطنا، وإصابة 76371 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح

سرايا - واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 225 على التوالي، عدوانها وقصفها لمناطق عدة في قطاع غزة، تركزت في مدينة رفح جنوبا، وخلفت عشرات الشهداء والجرحى.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إصابة 3 فلسطينيين على الأقل عقب قصف من طائرات حربية إسرائيلية، بالقرب من المستشفى الإماراتي غرب مدينة رفح.

وكان فلسطينيان، استشهدا فجرا، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، استهدفت منزلا وسط المدينة، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال شرق ووسط المدينة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح، إثر إطلاق آليات جيش الاحتلال النيران بكثافة صوبهم، بالتزامن مع قصف مدفعي جنوب شرق رفح، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الكويت التخصصي غربا.

وقالت وسائل إعلام إن طائرات الاحتلال أطلقت النيران بكثافة في محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات بين الفلسطينيين، كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية منطقة "ميراج" شمال رفح.

ونقلت عن مصادر طبية، أن آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت نيران رشاشاتها، بالتزامن مع قصف مدفعي متقطع استهدف شرق مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع، فيما استهدف القصف الصاروخي منزل عائلة اصليح في منطقة معن بخان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات نقلت على إثرها إلى مستشفى غزة الأوروبي في المدينة.

وأطلقت طائرات مروحية إسرائيلية نيرانها، تزامنا مع قصف مدفعي على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع إصابات بين المواطنين، نقلوا على إثرها إلى مستشفى المعمداني.


مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35,456 شهيدا والعدو الصهيوني يحاصر مستشفى العودة
  • أسفرت عن 45091 شهيدًا ومفقودًا.. “التعاون الإسلامي”: تسجيل 3.123 مجزرة بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • الاحتلال يحاصر مستشفى العودة ويمنع الطواقم الطبية من تقديم العلاج
  • قصف أوكراني يُوقف مصفاة نفط روسية بشكل جزئي
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • جرحى وقتلى في قصف للاحتلال على مناطق عدة من قطاع غزة
  • القسّام تجّهز على قوة صهيونية تحصنت في أحد المنازل شرقي رفح
  • رسالة من قائد أرسنال لزملائه قبل "لقاء الأمل الأخير"
  • قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح
  • شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة "اصليح" بخان يونس جنوب قطاع غزة