المناطق_وكالات

تعادل الأردن بعشرة لاعبين سلباً مع أستراليا، في المباراة الافتتاحية لكأس آسيا تحت 23 عاماً بقطر، المؤهلة لأولمبياد باريس.

الأردن الذي لم يسبق له التأهل للأولمبياد، بدا خطراً في بعض المحاولات، لكنه اصطدم بتألّق الحارس الأسترالي باتريك بيتش.

أخبار قد تهمك الأردن يستدعي السفير الإيراني ويسلمه رسالة احتجاج 14 أبريل 2024 - 9:51 مساءً إعادة فتح المجال الجوي الأردني أمام حركة الطيران بعد تعليقها لساعات 14 أبريل 2024 - 10:09 صباحًا

وسجل البديل بكر كلبونة هدفاً للأردن، أُلغي بداعي التسلّل في الشوط الثاني، فيما منع الحارس أحمد الجعيدي محاولة خطرة من لاكلان بروك.

وتعرّض الأردن لضربة بعد طرد مدافعه وقائده دانيال عفانة في الدقيقة 83، لكن فريق المدرب عبد الله أبو زمع حافظ على نقطة التعادل على الأقلّ.

يلعب الأردن في المجموعة الأولى، مع قطر وإندونيسيا أيضاً. ويتأهل أصحاب أول ثلاثة مراكز إلى أولمبياد باريس، فيما يخوض صاحب المركز الرابع الملحق العالمي أمام غينيا.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أستراليا الأردن كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

تظاهرات أمام مقر قناة فرنسية احتجاجا على بث مقابلة مع نتنياهو

تظاهر المئات، مساء الخميس، أمام مقر قناة "تي إف 1" التلفزيونية الفرنسية الخاصة في ضواحي باريس، تنديدا ببث قناة "إل سي إي" الإخبارية التابعة للمجموعة الإعلامية مقابلة مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وتجمع المتظاهرون واضعين الكوفيات ورافعين أعلام فلسطين، قرب البرج الذي يقع فيه مقر القناة على ضفة نهر السين، حيث لم يتمكنوا من الوصول إلى المبنى الذي عزلته قوة كبيرة من الشرطة، فتظاهروا في هدوء وهم يهتفون "غزة، غزة، باريس معك"، و"وقف إطلاق النار الآن"، و"إسرائيل قاتلة".

Faites taire le génocidaire ! #boycottTF1 pic.twitter.com/GFfV4vgc26 — Rima Hassan (@RimaHas) May 30, 2024

وبعد الإعلان خلال النهار عن بث هذه المقابلة، أعرب العديد من نواب حزب فرنسا الأبية اليساري عن سخطهم، ودعوا إلى هذا التجمع.



وقالت ريما حسن المرشحة للانتخابات الأوروبية المقبلة عن حزب “فرنسا الأبية”، على منصة إكس: “هذا المساء تعطي TF1 الكلمة لمجرم الحرب بنيامين نتنياهو لبث دعايته للإبادة الجماعية! دعونا ننشر #boycottTF1 على أوسع نطاق ممكن”.

???? Ce soir le JT de TF1 donne la parole au criminel de guerre Benyamin Netanyahou pour diffuser sa propagande génocidaire ! Diffusons le plus largement possible le #boycottTF1 — Rima Hassan (@RimaHas) May 30, 2024

من جانبه، قال عضو الحزب لنائب البرلماني، أنتوان ليومان: “نعاقب نائبا برلمانيا لأنه رفع علم شعب تتم إبادته. ونستضيف على شاشة التلفزيون الشخص الذي يقصفه ويقوم بإبادته”.

???????????????????? FLASH | Benjamin Netanyahu "s’adressera longuement aux Français" ce soir dans le JT de TF1. (X) pic.twitter.com/nf58JECm6a — Cerfia (@CerfiaFR) May 30, 2024



وكرر نتنياهو في هذه المقابلة الموقف الرسمي لحكومته فيما يتعلق بالعملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، ووصف الاتهامات الموجهة إلى دولة الاحتلال باستهدافها المدنيين وتجويعهم بأنها "افتراءات معادية للسامية".

وفي وقت سابق، قال النائب الفرنسي عن حزب فرنسا الأبية اليساري، سيباستيان ديلوجو، الذي تم تعليق عضويته في البرلمان الفرنسي بسبب رفعه العلم الفلسطيني الثلاثاء الماضي، إنه "يفضل أن يسجله التاريخ متحيزا للخير على الالتزام بقواعد الجمعية الوطنية".

وقررت الجمعية الوطنية الفرنسية، الثلاثاء الماضي، تعليق عضوية النائب اليساري لمدة 15 يوما، وتقليص راتبه إلى النصف لمدة شهرين، وهي أقسى عقوبة ممكنة.



وقال ديلوجو خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في باريس مساء أمس الأربعاء: "إنها المرة الأولى التي يُرفع فيها علم أجنبي في الجمعية الوطنية، لكن هذا تصرف متناسب نظرا لما يحدث، عندما يكون هناك بشر مثلنا يتعرضون لمذبحة على الجانب الآخر من البحر المتوسط".

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مؤخرا أنه على استعداد للاعتراف بالدولة الفلسطينية، لكنه قال في الوقت نفسه إنه لا يريد الاستسلام لـ“العاطفة”، وإنه يرى أن هذا الاعتراف يجب أن يأتي“ في وقت مفيد”.

مقالات مشابهة

  • 3 مدربين جدد يظهرون في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026
  • تاريخ الأردن وطاجيكستان قبل المواجهة الحاسمة
  • «ريال مدريد» ينتزع لقب أبطال أوروبا للمرة «الخامسة عشرة» في تاريخه
  • منتخبنا الوطني يبحث عن التأهل بالتصفيات المشتركة من بوابة الصين تايبيه
  • بعد خسارة كأس الملك السعودي أمام الهلال.. النصر يطيح بـ6 لاعبين
  • بونو يقود الهلال السعودي للتتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين
  • بونو يتوج الهلال بطلا لكأس خادم الحرمين على حساب النصر بقيادة رونالدو
  • كلباء.. 3 لقاءات بـ «عشرة لاعبين»
  • ميكالي يتمسك يإنضمام محمد صلاح للمنتخب الأولمبي في باريس 2024
  • تظاهرات أمام مقر قناة فرنسية احتجاجا على بث مقابلة مع نتنياهو