أعلن خالد صبري، المتحدث باسم شعبة المخابز في اتحاد الغرف التجارية، أنه تم التوصل لاتفاق بخصوص تخفيض سعر رغيف الخبز بنسبة 40% في جميع الأفران السياحية التي تعمل في السوق المصرية، وأشار صبري إلى أن سعر رغيف الخبز الذي يزن 90 جرامًا قد تم تخفيضه إلى 1.5 جنيه، بينما تم تخفيض سعر رغيف الخبز الذي يزن 70 جرامًا إلى جنيه واحد.

 وأكد أنه في حالة وجود أي تلاعب في الأسعار من قبل أصحاب الأفران، يمكن للمواطنين التوجه إلى مديرية التموين وتقديم بلاغ، حيث ستتخذ الجهات الرقابية المناسبة الإجراءات اللازمة ضد المتلاعبين. وأعلنت الغرف التجارية عن بدء تطبيق توجيهات خفض أسعار الخبز السياحي، وأشار حازم المنوفي، عضو الغرف التجارية، إلى أن عددًا من المخابز في الشرقية قد قامت بتخفيض أسعار الخبز السياحي في اليوم نفسه.

 وأكد المنوفي في بيانه أهمية تخفيض أسعار الخبز السياحي في ضوء تراجع أسعار القمح. وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات المصرية عن جاهزية الصوامع وأماكن استلام القمح المحلي المخصصة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال المحصول من المزارعين، اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 15 أبريل.

تراجع سعر رغيف الخبز الـ 90 جراما لـ 1.5 جنيها

 

وأشار في بيان إلى أهمية توجه المخابز لخفض أسعار الخبز السياحي في أول توجه من نوعه في مصر بعد تراجع أسعار القمح.

في وقت سابق اليوم، أعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية برئاسة النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة، جاهزية الصوامع وأماكن استلام الأقماح المخصصة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال القمح المحلى من المزارعين اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 15 أبريل الجاري.

 


الشعبة: حملات تفتيشية مكثفة على الأفران 

أكد خالد صبري، المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، عن أن هناك حملات تفتيشية مكثفة من قبل مديريات التموين على المخابز وأصحاب الأفران السياحية في القاهرة والجيزة والمحافظات، لمنع التلاعب في الأسعار الخاصة بالعيش والفينو والمخبوزات.

حملات تفتيش مكثفة على الأفران لمنع التلاعب في الأسعار


وقال المتحدث باسم شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية،في تصريح له، أنه تم الاتفاق على تخفيض سعر رغيف الخبز بنسبة 40% في جميع الأفران السياحية العاملة بالسوق المصرية، مضيفا أنه تم تخفيض سعر رغيف العيش وزن 70 جراما ليسجل واحد جنيه، مع تخفيض سعر الرغيف الـ 90 جراما ليسجل 1.5 جنيه في جميع الأفران العاملة بالسوق المصرية.


وأردف، أنه في حالة وجود أي تلاعب في الأسعار من قبل أحد أصحاب الأفران، على المواطن التوجه لمديرية التموين وعمل بلاغ، وستتخذ الجهات الرقابية المختصة اللازم مع المتلاعبين وكانت الغرف التجارية أعلنت بدء تطبيق عدد من المخابز لتوجيهات خفض أسعار الخبز السياحي.

واختتم حازم المنوفي، عضو الغرف التجارية، إن عددا من المخابز في الشرقية خفضت أسعار الخبز السياحي اليوم الاثنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد الصناعات المصرية الغرف التجارية اتحاد الغرف التجارية وزارة التموين والتجارة الداخلية التموين والتجارة الداخلية الإجراءات اللازمة اتحاد الغرف التجار خفض أسعار الخبز الخبز السياحي اسعار الخبز السياحي سعر رغيف الخبز تلاعب في الأسعار أسعار الخبز السیاحی الغرف التجاریة سعر رغیف الخبز فی الأسعار من قبل

إقرأ أيضاً:

التموين تعلن الأسعار الرسمية للخبز السياحي والفينو

كتب- محمد سامي:

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع الأجهزة الرقابية تكثيف الحملات على المخابز السياحية لمتابعة الالتزام بالأسعار المقررة للخبز السياحي "الحر".

وحددت التموين سعر بيع الرغيف السياحي وزن 80 جرامًا بـ150 قرشًا والرغيف وزن 40 جرامًا بـ 75 قرشًا، ووزن 25 جرامًا بسعر 50 قرشًا، ورغيف الفينو وزن 50 جرامًا بـ 150 قرشًا ووزن 35 جرامًا بـ 100 قرش.

وأكدت الوزارة استمرار طرح الخبز السياحي والفينو بنفس الأسعار دون تغيير.

من جانبه، أكد عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، انتظام إنتاج الخبز المدعم على مستوى المحافظات وطرح الرغيف على البطاقات بسعر 20 قرشًا.

كما أن أسعار الخبز السياحي والفينو ثابتة دون أي زيادة أو تغيير، وأن هناك تنسيقًا مستمرًا مع وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل توفير الدقيق للمخابز البلدية في مختلف المحافظات.

مقالات مشابهة

  • تحرير 35 محضرًا لمخالفة الوزن فى حملة تفتيشية على المخابز
  • شعبة المخابز تنفي تغيير سعر رغيف العيش السياحي (فيديو)
  • بعد رفع سعر رغيف الخبز.. تكثيف الحملات على المخابز بالفيوم
  • شعبة المخابز: نطمئن المصريين أن منظومة الخبز مستمرة كما هي
  • رئيس الشعبة يكشف حقيقة رفع سعر الخبز السياحي (فيديو)
  • عزة مصطفى تطالب بهذا الأمر بعد رفع سعر رغيف إلى 20 قرشًا (فيديو)
  • بعد زيادة المدعم.. حقيقة رفع سعر العيش السياحي بالمخابز
  • التموين تعلن الأسعار الرسمية للخبز السياحي والفينو
  • شعبة المخابز: لا تعديل في سعر رغيف الخبز السياحي
  • شعبة المخابز: سعر العيش السياحي لن يتأثر بزيادة الخبز المدعم