المناطق_متابعات

تعتزم هيئة الرقابة التجارية اليابانية إصدار تعليمات لشركة جوجل عملاق البحث على الإنترنت لإصلاح ممارساتها التجارية بعد أن وجدت أنها ربما فرضت قيودا غير عادلة في اتفاقية إعلانات البحث مع شركة ياهو اليابان ، حسبما أفادت وكالة أنباء كيودو اليابانية نقلا عن مصادر قريبة من الموضوع اليوم الثلاثاء.

وقالت المصادر إن لجنة التجارة العادلة اليابانية تعتقد أن ممارسات عملاق البحث الأمريكي على الإنترنت يمكن أن تزيد من تقويض المنافسة في سوق الإعلانات وفقا لـ “الرياض”.

أخبار قد تهمك سوق الأسهم اليابانية يفتح على انخفاض 15 أبريل 2024 - 8:38 صباحًا اليابان تحظر تصدير 164 سلعة إلى روسيا 5 أبريل 2024 - 6:54 مساءً

وقالت ياهو اليابان، التي أصبحت الآن شركة إل.واي كورب اليابانية المشغلة لمنصة الإنترنت ياهو في اليابان وتطبيق التراسل الشهير لاين، إنها لم تجد أمامها خيار سوى قبول طلب جوجل لأنها تتلقى تقنية توزيع الإعلانات من جوجل.

وبحسب المصادر ، قدمت جوجل إلى لجنة التجارة خطة لتحسين ممارساتها طواعية.

وفي حال موافقة اللجنة على الخطة ، سيتم إعفاء الشركة من مواجهة الغرامات أو الإجراءات العقابية الأخرى المفروضة بموجب قانون مكافحة الاحتكار.

ودخلت الشركتان في شراكة عام 2010 الأمر الذي اتاح لياهو استخدام تقنية البحث عن الإعلانات الخاصة بشركة جوجل ، والتي تعرض إعلانات عبر الإنترنت مرتبطة بالكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها.

ووفقا للمصادر ، طلبت جوجل من ياهو في وقت لاحق التوقف عن تقديم الإعلانات المرتبطة بالبحث للمواقع الخاصة بشركائها التجاريين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الاعلانات اليابان شبكة البحث شركة جوجل

إقرأ أيضاً:

ريمات الرياض للتنمية توقع عقودا لمشاريع الإعلانات الخارجية بـ الرياض

الرياض

وقعت شركة ‎ريمات الرياض للتنمية عقود الحزمة الثانية لمشاريع الإعلانات الخارجية في منطقة الرياض بقيمة إجمالية تتجاوز نصف مليار ريال.

وتتضمن تلك العقود إنشاء وتشغيل لوحات دعائية على الأراضي البيضاء أو المباني تحت الإنشاء وغيرها، بهدف تحسين المشهد الحضري للمدينة وتعزيز الإيرادات البلدية.

كما تم توقيع ثلاث عقود استثمارية مع “شركة وكالة فادن للدعاية والإعلان” الأول لمشروع إنشاء وتشغيل وصيانة لوحات الدعاية على واجهات المباني في أنحاءٍ متفرقة من مدينة الرياض، وعقدين آخرين لمشروع إنشاء وتشغيل وصيانة لوحات الدعاية على سيارات الأجرة العامة والحافلات بإجمالي إيرادات تزيد عن 442 مليون ريال لكامل مدة هذه العقود.

يذكر أنَّ مجلس الوزراء كان أصدر في شهر مايو من العام 2020 قراراً بالموافقة على إستراتيجية تطوير الإعلانات الخارجية داخل المدن السعودية، وذلك ضمن مبادرات وبرامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • داليا عبدالرحيم: التنظيمات الإرهابية تستخدم التكنولوجيا للدفاع عن قضيتها الباطلة
  • انطلاق الدورة التوعوية لكيفية الاستخدام الآمن لخدمات شبكة الإنترنت والأمن السيبراني بأسوان
  • الناتو يدعو اليابان إلى تعزيز التعاون بشأن الحرب في أوكرانيا والأمن في منطقة المحيطين
  • ريمات الرياض للتنمية توقع عقودا لمشاريع الإعلانات الخارجية بـ الرياض
  • قيمتها 48.2 مليار ين.. اليابان تشهد أكبر واقعة سرقة للعملات المشفرة
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • سفير المملكة لدى اليابان: العلاقات السعودية اليابانية خلال السبعين السنة القادمة ستكون أكثر أهمية
  • انقطاع في خدمة جوجل حول العالم
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. كيف سيتغير محرك بحث غوغل؟
  • مدينة هيروشيما اليابانية تحث إسرائيل على وقف الهجوم على غزة