أكد هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب بالغرفة التجارية، أن "الكاش باك" ميزة يستفاد منها العميل أو المستهلك عند شراءه السبائك مغلفة، والتي تعتمد على أن العميل يسترد جزءا من المصنعية خلال شراء السبيكة.

تعرف علي أسعار الذهب في السوق المصرية والعالمية في 16 أبريل 2024 عاجل| أسعار الذهب تتجاهل تحركات الدولار بالبنوك وتتراجع خلال تعاملات اليوم

وأوضح "ميلاد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الشعبة أصدرت اكثر من بيان للتحذير من بيع الذهب عبر  مواقع التواصل الاجتماعي هربًا من المصنعية؛ لكونها تحمل مخاطرة كبيرة  وتعرض المستهلك للنصب وضياع مدخراتهم.


وتابع  رئيس الشعبة العامة للذهب بالغرفة التجارية، أن خدمة "الكاش باك" هي عروض تسويقية وهي قاصرة على سبائك الذهب المغلفة فقط ولا تنطبق على المشغولات الذهبية بشكل عام.


وشدد على أن الشراء والبيع عبر مواقع التواصل مصادر غير موثوقة، ونسبة التعرض للنصب فيها مرتفعة للغاية، حيث من الصعب الوصول للبائع مرة أخرى.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي المشغولات الذهبية الغرفة التجارية فضائية صدى البلد برنامج صباح البلد الشعبة العامة للذهب رئيس الشعبة العامة للذهب

إقرأ أيضاً:

مسؤول صحي أميركي رفيع يدعو لوضع تحذيرات من مخاطر شبكات التواصل على المراهقين

دعا مسؤول صحي حكومي أميركي رفيع المستوى، الاثنين، إلى عرض تحذيرات عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي للإشارة إلى أضرارها على صحة المراهقين، على غرار التحذيرات على علب التبغ.

ووصف الجراح العام في الولايات المتحدة، فيفيك مورثي، في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز، وسائل التواصل الاجتماعي بأنها “مساهم مهم” في أزمة الصحة العقلية الشاملة بين الشباب.

وكتب “لقد حان الوقت للمطالبة بوضع علامة تحذيرية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، تشير إلى أن هذه الوسائل مرتبطة بأضرار كبيرة على الصحة العقلية للمراهقين”.

وقال مورثي إن تمضية أكثر من ثلاث ساعات يوميا على وسائل التواصل الاجتماعي يضاعف خطر أعراض القلق والاكتئاب لدى المراهقين، مشيرا إلى أن معدل الاستخدام اليومي في صيف عام 2023 كان ما يقرب من خمس ساعات.

وأضاف أن “رسالة التحذير، والتي تتطلب إجراء من الكونغرس، من شأنها أن تذكر الأهل والمراهقين بانتظام بأن وسائل التواصل الاجتماعي لم يثبت أنها آمنة”.

وتابع قائلا “ت ظهر الأدلة المستمدة من دراسات التبغ أن الملصقات التحذيرية يمكن أن تزيد الوعي وتغير السلوك”.

وفي عام 2023، أصدر مورثي تحذيرا صحيا لفت فيه إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي تمثل “خطرا كبيرا ” على الأطفال، مشددا على أن الأطفال بعمر 13 عاما أصغر من أن ينضموا إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي.

كما دعا الجراح العام الاثنين المدارس في جميع أنحاء البلاد إلى “التأكد من عدم استخدام الهاتف أثناء التعلم في الفصول الدراسية واللقاءات الاجتماعية التي يجريها التلامذة”.

وقال أيضا إنه يجب على الأهل الانتظار حتى ما بعد المدرسة الإعدادية قبل السماح لأطفالهم بالوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي، داعيا إلى منع استخدام الأطفال للهواتف قبل وقت النوم وفي فترات الوجبات والتجمعات الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • خبير تنمية بشرية: خطورة مواقع التواصل تحولها من شغل وقت الفراغ للإدمان (فيديو)
  • مروج الرحيلي تضج أنوثة بالأصفر في أحدث ظهور .. صور
  • "شعبة الذهب" تطلق دورة تدريبية للتعرف على مهارات وفنون تجارة الألماس
  • شعبة الذهب تطلق دورة تدريبية على مهارات وفنون تجارة الألماس
  • ما حقيقة وفاة الداعية المصري الشهير عمر عبد الكافي؟
  • مسؤول صحي أميركي رفيع يدعو لوضع تحذيرات من مخاطر شبكات التواصل على المراهقين
  • حلم الملايين.. هل يجني المؤثرون ثروات من مواقع التواصل؟
  • شعبة الذهب تكشف أسباب تراجع الأسعار اليوم.. تأثير عالمي ومحلي
  • حقيقة وفاة الداعية المصري الشهير عمر عبد الكافي
  • مواقع التواصل الاجتماعي خطر على العقل