عقدت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية بديوان عام المديرية لمتابعة الاستعدادات النهائية لإمتحانات الفصل الدراسى الثانى. 

وجهت مدير تعليم القليوبية بتكثيف المتابعة على المدارس ومتابعة تقارير الموجهين والمتابعين لمتابعة انتظام العملية التعليمية وكذلك تجهيز ومتابعة استعداد المدارس لاستقبال الامتحانات في الفترة القادمة.

أكدت على ضرورة الاجتماع مع مسؤولي التوجيه المالي والإداري والمتابعة والتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي بمواصلة القيام بجولات المتابعة الميدانية المفاجئة لرصد الإيجابيات بالمدارس والوقوف عليها وتعظيمها ورصد السلبيات ومعالجتها وفق الإمكانات المتاحة انطلاقا من مفهوم المتابعة لتقويم الأداء أولا وليس التقييم مع تقدير المسؤولية الملقاة على عاتقهم بالتفعيل الإيجابي لخطط الزيارات الميدانية لضمان أهدافها المنشودة وتحقيق عملية تعليمية يسودها الانضباط في كافة المدارس خاصة مترامية الأطراف في أنحاء محافظة القليوبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية مديرية التربية والتعليم بالقليوبية التربية والتعليم بالقليوبية والتعليم بالقليوبية

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الصف الثانى الثانوي في بورسعيد

قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بتفقد أعمال امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات، حيث يؤدى بها عدد ٥٩١ طالبة بالصف الثانى الثانوى، و٦٦٠ طالبة بالصف الأول الثانوى.

أوراق مطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024

واستهل الوزير والمحافظ جولتهما داخل المدرسة بتفقد  عدد من لجان الصف الثانى بالمدرسة أثناء امتحان مادة اللغة العربية على التابلت، حيث اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان، ووضوح الاسئلة، كما اطمأن أيضا على عدم وجود أية مشكلات واجهت الطلاب أثناء أداء الامتحانات من خلال التابلت.

توجيهات وزير التربية والتعليم 

ووجه وزير التربية والتعليم بتوفير المناخ المناسب داخل اللجان وتوفير احتياجات الطلاب وتيسير أداء الامتحانات، مع الالتزام الكامل بكل التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات؛ وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

تفقد وزير التربية والتعليم ومحافظ بورسعيد القوافل التعليمية داخل المدرسة، التى تقدم المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة مجاناً، بجميع الشعب العلمية والأدبية.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة معنية بتقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب، لذا قامت بالعديد من الإجراءات التى تستهدف التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، ومنها تقديم المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة، مؤكدا أنها حققت المستهدف منها، مشيدا بما شاهده اليوم من الإقبال الشديد عليها من الطلاب فضلا عن حرية اختيار الطلاب للمعلمين.

وأكد وزير التربية والتعليم اهتمام الوزارة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشددا على أن الامتحانات ستكون منضبطة وتأتى مطابقة للمواصفات الامتحانية للعام الماضى، وخالية من التعقيد والالغاز. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة قامت بعمل هذه القوافل التعليمية ليتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت، مضيفا أن الوزارة أنتجت فيديو توضيحى لطريقة كتابة البيانات والإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، موجها الطلاب بالاهتمام ومراعاة الدقة فى كتابة البيانات بورق الإجابة.

كما وجه وزير التربية والتعليم الطلاب بضرورة الانضباط بلجان الامتحانات، مؤكدا أن الوزارة تعمل على مراعاة تكافؤ الفرص، والالتزام والعمل على توفير الجو  المناسب والهدوء للطلاب.

كما أكد وزير التربية والتعليم اهتمام القيادة السياسية بتطوير المرحلة الثانوية تطويرا شاملا، لإعداد أبنائنا الطلاب بما يؤهلهم لوظائف المستقبل، وإدخال الحوسبة والذكاء الاصطناعي فى مناهجها.

وأعرب اللواء عادل الغضبان عن سعادته بزيارة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مشيدا بالإقبال الكبير من الطلاب وتقديم المعلمين الخدمة المتميزة فى هذه القوافل التعليمية.

كما وجه المحافظ الشكر لوزير التربية والتعليم لمساهمته فى توفير هذه القوافل التعليمية فى المحافظة، كما قدم الشكر لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة والمعلمين لجهودهم لإنجاح هذه المنظومة، مثمنا دور مؤسسات المجتمع المدني لتعاونها القوي مع المحافظة ومديرية التعليم.

جاء ذلك بحضور الدكتور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكرى سكرتير عام المحافظة، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وخالد عن عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، والدكتور محمد عبد التواب مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والدكتور محمود حجاج مدير عام الإدارة العامة للتواصل والدعم، والدكتور عاطف علم الدين ورئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين وعضو مجلس الشيوخ.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسى الثانى بكليتي الحقوق والتجارة
  • مدير تعليم بورسعيد يستعرض خطة الأنشطة المدرسية وتنمية المواهب
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الصف الثانى الثانوي في بورسعيد
  • وزير التعليم يزور بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام الدراسى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤
  • وزير التعليم يصل محافظة بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام الدراسي 2024
  • وزير التعليم يصل بورسعيد لمتابعة امتحانات نهاية العام الدراسي
  • «تعليم السويس» تنهي استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية غداً
  • تعليمات مهمة من «تعليم الجيزة» بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • غدًا.. انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الشهادة الإعدادية بالأقصر
  • محافظ الجيزة يتابع استعدادات المدارس لامتحانات الفصل الدراسي الثاني