صحيفة البلاد:
2024-09-22@12:12:54 GMT

تأهيل طالبات جامعة الأمير نورة لسوق العمل

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

تأهيل طالبات جامعة الأمير نورة لسوق العمل

البلاد ــ الرياض

نظَّم مركز الدعم الطلابي والمهني في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، حزمة من البرامج التدريبية، التي استهدفت طالبات وخريجات الجامعة؛ سعيًا إلى تأهيل الطالبات لسوق العمل، وتوفير فرص عمل ريادية من خلال تنمية المعارف والمهارات اللازمة للعمل.

ونفَّذ المركز ضمن البرنامج التدريبي “سُبل وأدوات التأهيل لسوق العمل” محاضرة عن “إستراتيجيات البحث عن وظيفة”؛ بهدف إكساب الطالبة مجموعة من الإستراتيجيات التي تسهم في خلق فرص العمل، بالإضافة إلى ورشة عمل بعنوان “العمل عن بُعد،تفوقي على التحديات”؛ بهدف تنمية مهارات العمل عن بُعد للطالبات والخريجات، وتعريفهن بأهم التحديات التي تواجههن للتغلب عليها.

كما عقد المركز محاضرة حول “صعوبات التدريب الميداني وطرق التغلب عليها”، ضمن البرنامج التدريبي “مهارات التوظيف الأساسية”؛ للتعريف بأول مراحل الانخراط في بيئة العمل للطالبات، وكيفية التغلب على الصعوبات المستقبلية، ومحاضرة ” المسارات المهنية في سوق العمل”؛ لتعريف الطالبات بالمسارات المهنية وأهميتها في سوق العمل.

وعمل المركز على تنظيم جلسة حوارية بعنوان الذكاء العاطفي”؛ لتقديم مفاهيم عن الذكاء العاطفي، وكيفية تطويره، بالإضافة إلى جلسة حوارية بعنوان “تقدير الذات والثقة بالنفس”؛ والتي تهدف إلى تقديم مفاهيم وحقائق عن تقدير الذات والثقة بالنفس؛ بما يسهم في إكسابها للطالبات.

إضافة إلى تقديم جلسة إرشاد مهني جماعية؛ لتعريف الطالبات المقبلات على التدريب التعاوني بكيفية الاستعداد لبيئة العمل.

ويأتي ذلك ضمن جهود مركز الدعم الطلابي والمهني للمساهمة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، وذلك من خلال توفير مخرجات تنافسية، وتقديم الدعم المهني، والإرشاد الوظيفي، والإثراء المعرفي والمهاري؛ لتمكين الطالبات من المساهمة في بناء المستقبل.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

أفضل أنواع الحقائب للطالبات في الجامعات.. «هتلم كل حاجتك بسهولة»

عادةً ما تحتار الفتيات عند اختيار الملابس والحقائب المناسبة للجامعة، خاصةً في العام الأول لهن. ونظرًا لأننا في فترة الاستعداد، لا تعرف الكثيرات منهن كيفية اختيار الحقيبة المناسبة لها، والتي تتناسب مع الأجواء الجامعية التي تتطلب حمل العديد من الأشياء خلال اليوم الدراسي، بالإضافة إلى قضاء وقت طويل خارج المنزل. لذا، في التقرير التالي، تستعرض «الوطن» 3 أنواع من الحقائب تحقق هذه المزايا، وفقًا لما نشره موقع «Style».

حقيبة يد كبيرة Tote Bag

حقيبة اليد الكبيرة هي من الحقائب التي لا يمكن لأي فتاة الاستغناء عنها خلال اليوم الدراسي، فهي مناسبة لحمل جميع الأدوات والأغراض، بما في ذلك الطعام وزجاجة المياه، يمكنك وضع جميع احتياجاتك في حقيبة واحدة، مما يساعدك على تسهيل يوم الجامعة الطويل، كما أنها سهلة وخفيفة على اليد.

حقيبة ظهر Backpack

من المعروف أن حقيبة الظهر هي المنقذة في جميع الأزمات اليومية، فهي تتحمل العديد من الأدوات، وتتميز بكونها سهلة الحمل على الظهر، مما يتيح لك حرية حمل أشياء أخرى بيديك أو التعامل بسهولة خلال حملها، والاعتماد على حقيبة الظهر أمر مثالي في أيام الجامعة الطويلة والمليئة بالمحاضرات.

حقيبة كروس Cross Bag

حقيبة الكروس مريحة للغاية لأنها خفيفة الوزن، ولست بحاجة لحملها طوال اليوم كما هو الحال مع الحقائب الأخرى. يمكنك حملها على كتفك وقضاء يومك بحرية دون عناء حملها على ظهرك، وتعتبر خيارًا مناسبًا لمن لا تفضل حقائب الظهر. يُفضل اختيارها بالألوان الأساسية مثل الأبيض، الأسود، والبني، لأنها تناسب معظم الملابس الكاجوال الخاصة بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • بحضور إبراهيم محلب .. انعقاد جلسة مجلس أمناء جامعة الدلتا بدمياط
  • جامعة مصر التكنولوجية تحصد المركز الأول في الابتكارات الصناعية
  • الأمير فيصل بن سلطان: مؤسسة الملك سلمان غير الربحية نقلة نوعية في دعم العمل الإنساني والحضاري
  • مصاريف المعهد العالي للسياحة والفنادق بالغردقة.. تدريب مميز وفرص عمل مضمونة
  • المركز الأفريقى لخدمات صحة المراة يختتم مبادرة "رحلة للبنات فقط " بالاسكندرية
  • «المنتدى الإقليمي للبيانات» يناقش تشكيل أسواق العمل
  • أفضل أنواع الحقائب للطالبات في الجامعات.. «هتلم كل حاجتك بسهولة»
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع للمرة الأولى بأعضاء المركز الإعلامي
  • جامعة الأميرة نورة تحتفي بالأسبوع الدولي للمحاكاة الصحية
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بلجنة إعادة تأهيل وصيانة المدينة الجامعية