تقترب امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة، حيث من المقرر بدء الامتحانات يوم السبت الموافق 18 مايو 2024، وانتهائها يوم الخميس الموافق 23 مايو 2024، وفقًا لإعلان مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

توجّه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بتوجيهات إلى أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لضمان جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب خلال فترة الامتحانات، بما في ذلك تجهيز اللجان وإجراء أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسي وتوفير الإضاءة اللازمة.

وأكد محافظ الجيزة على ضرورة التنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لتخفيف أية إزعاجات أو مصادر للضوضاء في محيط المدارس، بهدف توفير بيئة هادئة وملائمة للطلاب أثناء الامتحانات.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات والإدارات التعليمية باتخاذ إجراءات حازمة لمواجهة ظاهرة الغش خلال امتحانات نهاية العام الدراسي، وتطبيق القانون بحزم وإقصاء أي طالب يُثبت ضلوعه في الغش، خاصة خلال امتحانات الشهادة الإعدادية. كما تم تطبيق الباركود على ورقة الأسئلة لتسهيل اكتشاف الغشاشين ومحاسبتهم.

وشددت الوزارة على أهمية ضبط لجان الامتحانات ومنع دخول الطلاب بأجهزة محمولة داخل اللجان، محذرة بشدة من خطورة حيازة الأجهزة المحمولة داخل اللجان، حيث يؤدي ذلك إلى حرمان الطالب من امتحان المادة التي يخضع لها.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الفصل الدراسى الثانى امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

إقرأ أيضاً:

انتظام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بـ15 كلية بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، ضرورة توفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء الامتحانات وسرعة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لإزالة أية عوائق تحول دون أدائهم الإمتحانات بسهولة ويسر.

وتابع "مندور" موضحاً أن الامتحانات اليوم الأربعاء الموافق 29 مايو تجرى داخل 15 كلية هى:
التربية الرياضية، الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، الألسن، السياحة والفنادق، التجارة، التربية، الهندسة، الحاسبات والمعلومات، التمريض، الطب البيطري، العلوم، الصيدلة، العلوم ، الصيدلة، الزراعة، والمعهد الفني للتمريض، والعلاج الطبيعي.

وأشار إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني تُجرى بهدوء منذ بدايتها ولم يتم رصد أية معوقات أو مشكلات، مع تطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

وتماشياً مع ذاك السياق- أجرى الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس جامعة قناة السويس، جولة تفقدية للاطمئنان على سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني  حيث يؤدي الامتحانات نحو 44 ألف و213 طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها، وفقا لكل من الخريطة الزمنية المُعتمدة، وموعد بداية وانتهاء الامتحانات والجداول المُعلنة بالكليات.

واطمأن  "عبد النعيم"  خلال جولته، على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها، مؤكدًا حرصه على متابعة سير انتظام الامتحانات في الكليات وتوفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء الامتحانات، لافتاً إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني تُجرى بهدوء منذ بدايتها ولم يتم رصد أية معوقات أو مشكلات أو شكاوى نتيجة الإجراءات الصارمة التي اتخذتها إدارة الجامعة، والالتزام الكامل بالتعليمات، وفي إطار ملاءمة قياس المخرجات وطبيعة الأسئلة وعدد الطلاب، متمنيًا التوفيق والنجاح لأبنائه الطلاب.

شملت جولة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب تفقد كليات التربية حيث كان في استقباله الدكتور مدحت صالح عميد الكلية والذي أكد أن الامتحانات عقدت اليوم على فترتين صباحية ومسائية لطلاب الفرقة الأولى وعددهم 1245 طالب وطالبة، والفرقة الثالثة وعددهم 964 طالب وطالبة، ثم توجه الدكتور محمد عبد النعيم إلى كلية الحاسبات والمعلومات حيث استقبلته الدكتورة غادة الطويل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والتي أكدت أن 484 طالب وطالبة بالمستوى الثاني يؤدون الامتحانات بالفترة الصباحية و 1929 طالب وطالبة بالمستويات الأربعة بالفترة المسائية.

وانهى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب جولته بتفقد لجان كلية العلاج الطبيعي، وكان في استقباله الدكتور محمد سرحان عميد الكلية حيث يؤدي 137 طالب وطالبة الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. أوراق التقديم للثانوية العامة
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024
  • انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة دمنهور
  • 1000 مبروووك ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية "لينكـ مَعرفة" نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالاسم 2024 الترم الثاني محافظة الجيزة عبر بوابة الفجر ووزارة التربية والتعليم
  • عاجل: محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الفصل الدراسي الثاني الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 84.7%
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة الترم الثاني 2024 برقم الجلوس
  • اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة بعد قليل
  • مجلس جامعة مطروح يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • انتظام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بـ15 كلية بجامعة قناة السويس
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني