قالت الشركة المصنعة لصواريخ آرو 3 في إسرائيل إنها تمكنت لأول مرة بنجاح من اختبار نظام الدفاع الجوي بصورايخ آرو 3 في أثناء الهجوم الإيراني على إسرائيل.

اعلان

قالت إسرائيل إنها استخدمت نظام الدفاع الصاروخي من طراز Arrow آرو 3، المصمم لاعتراض الصواريخ الباليستية بعيدة المدى، بنجاح فجر الأحد، وذلك خلال الهجوم بالمسيرات والصواريخ الإيراني على إسرائيل.

جاء ذلك الأربعاء في تصريحات للشركة التي تصنع هذا النظام الصاروخي.

وفي حديثه إلى وكالة أسوشيتد برس، قال بوعز ليفي، الرئيس التنفيذي لشركة إسرائيل للصناعات الجوية والفضائية المملوكة للدولة، وهي الشركة الرئيسية المصنعة لنظام "آرو"، إن النظام "يعمل منذ عقود"، لكنه استخدم يوم السبت "للمرة الأولى ضد صواريخ باليستية في سيناريو إطلاقها ضمن رشقة"، حيث تم اعتراض القذائف التي تحلق على ارتفاع عالٍ داخل وخارج الغلاف الجوي.

الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران وحماس.. هل من رابح بعد هجوم "الوعد الصادق"

ومن بين حوالي 300 طائرة مسيرة وصاروخ أطلقتها إيران على إسرائيل، يقول الجيش أن 99% منها تم اعتراضها من قبل نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي متعدد الطبقات.

وأضاف ليفي: "لا يوجد إغلاق محكم. لا يوجد نظام يمكن أن يمنحك إغلاقًا محكمًا. ولكننا حققنا 99% من النجاح".

ومن المرجح أن يساهم هذا النجاح في إرضاء ألمانيا، التي وقعت مؤخرًا عقدًا مع إسرائيل والولايات المتحدة لشراء نظام صورايخ آرو 3.

ما يعني أنه يمكن لهذا النظام أن يوفر حماية لجزء كبير من أوروبا من الصواريخ الباليستية بعيدة المدى، في حال تم تشغيله.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ذاكرًا فلسطين وإسرائيل وأوكرانيا.. البابا فرنسيس يدعو إلى إطلاق سراح جميع أسرى الحرب لأنهم لم يساعدوه كما ساعدوا إسرائيل.. زيلينسكي غاضب من حلفائه وزير الطاقة الإسرائيلي من دبي: أحداث الأسابيع الماضية أثبتت أهمية التعاون بين إسرائيل وجيرانها صاروخ إسرائيل أنظمة الدفاع الجوي إيران هجمات عسكرية طيارات مسيرة عن بعد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| قصف لا يهدأ على القطاع وتصعيد على الجبهة الشمالية بين إسرائيل وحزب الله يعرض الآن Next الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر: حاجة ملحة لسدّ الحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية لـ3 ملايين فلسطيني يعرض الآن Next رئيسي يهدد تل أبيب: ردنا سيكون "رهيبًا وشديدًا" يعرض الآن Next أردوغان يتهم الغرب بازدواجية المعايير: أدانوا هجوم إيران والتزموا الصمت عند استهداف قنصليتها يعرض الآن Next شاهد: بعد هطول أغزر أمطار في تاريخ الإمارات.. مطار دبي يواجه صعوبات كبيرة اعلانالاكثر قراءة وزير إسرائيلي يقر بأن حماس "العدو الأضعف" عرضهم "للضرر الأسوأ" حرب غزة في يومها الـ 193: قصف متواصل على القطاع وغالانت يؤكد أن سماء الشرق الأوسط مفتوحة لإسرائيل شارك في صدّ هجوم إيران.. تعرّف على التحالف العسكري الإقليمي الجديد لحماية إسرائيل شاهد: استمرار هطول الأمطار في عدد من محافظات سلطنة عمان وزير الخارجية البريطاني: الهجوم الإيراني على إسرائيل فاشل ونحث إسرائيل على عدم الرد

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الشرق الأوسط فيضانات - سيول الحرس الثوري الإيراني الحرب في أوكرانيا قصف الضفة الغربية Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية صاروخ إسرائيل أنظمة الدفاع الجوي إيران هجمات عسكرية إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الشرق الأوسط فيضانات سيول الحرس الثوري الإيراني الحرب في أوكرانيا قصف الضفة الغربية السياسة الأوروبية إسرائيل إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الشرق الأوسط السياسة الأوروبية یعرض الآن Next على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. حزب الله يستهدف مقاتلات إسرائيلية

قال الجيش الإسرائيلي إن خلية تابعة لحزب الله أطلقت صواريخ مضادة للطائرات على مقاتلات إسرائيلية فوق جنوب لبنان، الأحد، وسط تصاعد المناوشات عبر الحدود بين إسرائيل والحزب المدعوم من إيران.

 

حزب الله: استهداف مبانٍ عسكرية شمالي إسرائيل حزب الله ينشر حصاد عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت

وبحسب الجيش، لم تتعرض الطائرات لأي تهديد خطير من الهجوم.

لكن يبدو أن هذا هو أول استخدام للصواريخ المضادة للطائرات في لبنان ضد الطائرات الإسرائيلية، منذ اندلاع الحرب قبل 8 أشهر.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "بعد وقت قصير من إطلاق الصواريخ، ضربت طائرة من دون طيار إسرائيلية الخلية التابعة لحزب لله قرب مدينة صور الساحلية".

 

وفي موقع آخر، قال الجيش إنه ضرب مباني يستخدمها حزب الله في شبعا وعيترون ومركبا بجنوب لبنان، إلى جانب بنية تحتية إضافية في عيترون وقاذفة صواريخ في الطيرة، استخدمت في هجوم حديث على شمال إسرائيل.

وبعد ساعات، انطلقت صفارات الإنذار في مدينة عكا الساحلية الشمالية والمنطقة المحيطة بها، على بعد حوالي 17 كيلومترا من الحدود اللبنانية، وبعد دقيقة واحدة انطلقت صفارات الإنذار في كريات بياليك، إحدى ضواحي حيفا.

 

ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار.

 

وتم تفعيل الإنذارات بسبب مخاوف من سقوط شظايا من صواريخ اعتراضية أطلقت على "هدف جوي مشبوه" دخل المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان.

 

وقال الجيش في بيان "انتهت الحادثة"، من دون الخوض في التفاصيل.

 

وجاء الهجوم الليلي بعد هجمات متكررة على شمال إسرائيل طوال الأحد، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار وإشعال الحرائق في مرتفعات الجولان، وسط دعوات دولية جديدة لخفض التصعيد بين القوات الإسرائيلية وحزب الله.

 

 

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: قدرات حزب الله قد تسمح له بضرب تشكيل الدفاع الجوي
  • فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن
  • صحف عبرية: حزب الله يحاول شل نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بخوفه من هجوم حزب الله المفاجئ: سيضر الدفاع الجوي
  • هجوم جوي جديد.. طائرات المقاومة فوق صفد
  • لأول مرة.. حزب الله يستهدف مقاتلات إسرائيلية
  • شاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق عمليات قصف مدفعي مكثف في أوكرانيا
  • 9 قتلى في هجوم مسلح استهدف حافلة حجاج هندوس في كشمير
  • "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع
  • الدفاع الجوي لحزب الله يطلق صواريخ تجاه طائرة إسرائيلية تجبرها على الانسحاب