أبوظبي- وام

 أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أن سلامة المواطنين والمقيمين وأمنهم تأتي على رأس أولويات حكومة الإمارات، معرباً سموه عن تقديره لمستوى الوعي والمسؤولية التي تحلى بها الجميع خلال الظروف المناخية التي شهدتها البلاد.
ووجه سموه الجهات المعنية بسرعة العمل على دراسة حالة البنية التحتية في مختلف مناطق الدولة، وحصر الأضرار التي سببتها الأمطار الغزيرة القياسية التي شهدتها البلاد؛ والتي تعد الأعلى منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في عام 1949.


كما وجه صاحب السمو رئيس الدولة بتقديم الدعم اللازم إلى جميع الأسر المتضررة من آثار الأمطار في مختلف مناطق الدولة، وأمر سموه بنقل الأسر المتضررة إلى مواقع آمنة بالتعاون مع الجهات المحلية.

وثمن سموه جهود جميع العاملين في فرق الطوارىء والأزمات الوطنية والمحلية والجهات المختصة في إدارة عمليات الإنقاذ والإجلاء خلال الأمطار والسيول والظروف المناخية الصعبة التي شهدتها الدولة، مما كان له كبير الأثر في الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأثنى سموه على التعاضد المجتمعي الكبير الذي أظهره مجتمع دولة الإمارات أثناء الحالة الجوية والذي يجسد القيم الراسخة لمجتمع الدولة.



 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان طقس الإمارات الطقس في الإمارات الإمارات منخفض جوي حكومة الإمارات

إقرأ أيضاً:

آمنة الضحاك: الإمارات حريصة على إيجاد حلول حاسمة لندرة المياه

مبادرة محمد بن زايد للماء تعمل لمواجهة التحدي العالمي في الندرةتعزيز الوعي بأهمية أزمة ندرة المياه وخطورتها على المستوى الدوليالضحاك تنقل تحيات محمد بن راشد ومنصور بن زايد إلى قاهر رسول

دبي: «الخليج»

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ترأست الدكتورة آمنه بنت عبد الله الضحاك وزيرة التغير المناخي والبيئة، وفداً رفيع المستوى إلى جمهورية طاجيكستان، للمشاركة في المؤتمر الدولي الثالث بشأن تنفيذ «العقد الدولي للعمل... الماء من أجل التنمية المستدامة 2018- 2028» المنعقد خلال الفترة 10 – 13 يونيو الجاري في إطار «مسار دوشانبيه للمياه»، وذلك برعاية من إمام علي رحمون رئيس جمهورية طاجيكستان.

واستقبل قاهر رسول زاد - رئيس وزراء طاجيكستان، الدكتورة آمنة الضحاك، والوفد المرافق لها بحضور الدكتور محمد العريقي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كازاخستان والسفير غير المقيم لدى جمهورية طاجيكستان.

الصورة

ونقلت خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، إلى قاهر رسول زاد وتمنياتهما لجمهورية طاجيكستان وشعبها الصديق المزيد من الرقي والتقدم.

من جانبه، حمّل رئيس وزراء طاجيكستان، آمنة الضحاك تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتمنيانه لدولة الإمارات حكومة وشعباً المزيد من التطور والنماء.

واستعرض الجانبان فرص تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات، لا سيما في قطاع المياه، والطاقة المتجددة، والبيئة والتغيير المناخي، والنقل، والخدمات اللوجستية.

الصورة

وأشادت خلال كلمة لها بالجهود العالمية في تعزيز استدامة المياه، مؤكدةً حرص دولة الامارات على إيجاد حلول حاسمة لقضية ندرة المياه ودمجها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والسلام والأمن العالميين.

وقالت: «تبذل دولة الإمارات جهوداً متواصلة للمحافظة على المياه، فقد أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في التاسع والعشرين من فبراير 2024 مبادرة محمد بن زايد للماء لمواجهة التحدي العالمي في ندرة الماء، التي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية أزمة ندرة المياه وخطورتها على المستوى الدولي إلى جانب تسريع تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة لمعالجتها، إضافة إلى اختبار فاعلية هذه الحلول لمواجهة هذا التحدي العالمي المتفاقم. كما أشارت إلى استضافة الدولة مؤتمر الأمم المتحدة للمياه للعام 2026، بالتعاون مع جمهورية السنغال.

وعلى هامش أعمال المؤتمر، اجتمعت آمنة الضحاك مع بهادور شير عليزاده - رئيس لجنة حماية البيئة في طاجيكستان، حيث بحث الجانبان فرص تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المحافظة على البيئة وتكنولوجيا معالجة المياه والطاقة المتجددة.

كما التقت مع ميكي فان جينكن - المبعوث الخاص للمياه لمملكة هولندا، مشيدةً بجهود هولندا في استضافة مؤتمر الأمم المتحدة في عام 2023، بالتعاون مع طاجيكستان، ومؤكدةً على تطلع الدولة إلى البناء على مخرجات المؤتمرات الدولية التي تسهم في تعزيز التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ضم وفد الدولة ممثلين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص في كل من وزارات الطاقة والبنية التحتية، والخارجية، والتغير المناخي والبيئة وعدد من الجهات والشركات التي تضم كلاً من مجموعة موانئ أبوظبي وشركة مصدر.

مقالات مشابهة

  • قائد القوات البحرية يستقبل جمال السويدي ويتسلم نسخة من كتابه الجديد
  • آمنة الضحاك: الإمارات حريصة على إيجاد حلول حاسمة لندرة المياه
  • منصور بن زايد: مصرف الإمارات المركزي يواصل جهوده لضمان استقرار النظام المالي
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم لتحقيق التنمية والازدهار للجميع
  • فيديو| محمد بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم
  • محمد بن زايد يشيد بفرق عمل جناح الإمارات المشارك في «إكسبو الدوحة للبستنة»
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم
  • مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2,160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين بـ 1.68مليار درهم
  • مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2,160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين بقيمة 1.68مليار درهم
  • مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2.160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين