البوابة نيوز:
2024-06-12@11:40:04 GMT

توريد 560 طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المحاسب محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بمحافظة البحيرة،  أن عملية توريد الأقماح  المحلية بالمواقع التخزينية منتظمة لليوم الثالث علي التوالي، حيث بلغ ما توريده للشون والصوامع نحو  560.297 طن قمح حتي الآن.

وقال وكيل الوزارة، في تصريحات لـ " البوابة نيوز"، إن المواقع التخزينية شهدت استقبال المزراعيين والموردين لموسم توريد القمح منذ الساعة الثامنة صباحًا، ذلك وسط حرص من المسئولين بمديرية تموين البحيرة علي تسهيل الإجراءات، متوقعًا موسما ناجحًا وإقبالًا كبيرًا من المزراعين علي توريد القمح المحلي للصوامع والشون التابعة للدولة.

وأكد وكيل الوزارة، أن المزارعين يحصلون علي المبالغ المالية الخاصة بهم خلال 24 ساعة من اتمام عملية التوريد، مشددًا  أن الدولة سهلت الإجراءات على المزارعين وحددت سعر عادل للأردب.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على استمرار توريد محصول القمح لموسم 2024، والتزام المحافظة بتنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء للوصول إلى الكميات المستهدفة وتذليل أي تحديات أو معوقات في هذا الشأن، مع تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف.

وأشارت نائب المحافظ إلى أن شون وصوامع المحافظة والبالغ عددها 37 شونة وصومعة ومركز تجميع بنطاق المحافظة، قد استقبلت 560 طن قمح حتى صباح اليوم  من إجمالى المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام التى تبلغ 290089 فدانا.

وكما أكدت بلبع، أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة وضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مع استمرار متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال التواصل مع الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية وذلك لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح يوميًا بالصوامع والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأقماح المحلية البوابة نيوز بمحافظة البحيرة توريد الاقماح توريد القمح المحلي توريد القمح عملية توريد محافظة البحيرة موسم توريد القمح

إقرأ أيضاً:

توريد 606755 ألف طن من محصول القمح المحلي لمواقع التخزين بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية، مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده حتي  اليوم من الأقماح بلغ ٦٠٦٧٥٥ طن و ٢١٠ كيلو قمح الي مواقع التخزين بنطاق المحافظة .

أشارت  وكيل وزارة التموين  بالشرقية إلي إنه يجب علي أصحاب مطاحن القطاع الخاص المنتجة للدقيق الحر والمسئولين عن إدارتها تدبير احتياجاتهم من الاقماح المستوردة ، ويحظر عليهم استخدام القمح المحلي أثناء موسم التسويق إلا بتصريح من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

أضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية ضرورة التأكيد على تبخير الأجولة الجوت  قبل استخدامها كذلك  أدوات التخزين والتاكد من عدم وجود إصابة حشرية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع توريد القمح في المنيا إلى 391 ألف طن منذ بداية الموسم
  • توريد 606755 ألف طن من محصول القمح المحلي لمواقع التخزين بالشرقية
  • توريد 228 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • البحيرة: توريد 230 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن
  • زيادة الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 156 ألف طن
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • توريد 606 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع الشرقية إلي 606 الف طن
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 152 ألف طن قمح من المزارعين