أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، انطلاق برنامج إعداد المدربين في دورته الرابعة بالتعاون مع المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات بالمجلس الأعلى للجامعات، يوم الخميس المقبل الموافق 25 أبريل، وتستمر حتى السبت 4 مايو، بمقر مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

دورة إعداد المدربين 

وأشار الجيزاوي إلى أن دورة إعداد المدربين عبارة عن ثلاثة مستويات، 6 أيام تدريبية بنظام الحضور المباشر، وبتواجد مدرب مختلف لكل يوم تدريبي لاكتساب خبرات ومهارات كل مدرب.

تأهيل المشاركين لتقديم برامج تدريبية متميزة

وأكد رئيس جامعة بنها أنّ الدورة تهدف إلى تأهيل المشاركين لتقديم برامج تدريبية متميزة تواكب أعلى مستويات الحرفية في مجال التدريب، والمساهمة بفعالية في تيسير نقل المعارف والخبرات والمهارات بين كافة العاملين بالجامعة، وبالتالي دفع منظومة تطوير الموارد البشرية، مشيرا الى أن المركز يسعى إلى التطوير والتدريب الدائم لتنمية المهارات الأكاديمية والإدارية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والقادة بجامعة بنها، مما يحقق أهداف استراتيجية للتطوير بالجامعة.

من جانبه، قال الدكتور هاني شحته المدير التنفيذي لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، إنّ الدورة التدريبية يشارك فيها نخبة من أفضل المدربين، ويستمر التدريب على مدار 6 أيام متواصلة بإجمالى 40 ساعة تدريبية، مشيرا إلى أنها الدورة الرابعة التي ينظمها المركز لبرنامج إعداد المدربين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية تدريب بنها جامعة بنها المدربين بنها التدريبية بنها إعداد المدربین

إقرأ أيضاً:

اتحاد الجامعات العربية وإعداد القادة يعقدان لقاءات تحضيرية استعدادًا للبرنامج التدريبي بالجامعة الألمانية الأردنية

قاما اتحاد الجامعات المصرية ومعهد اعداد القاده بعقد اجتماعين تحضيريين عبر تطبيق "زووم" بحضور قيادات الجامعة واتحاد الجامعات العربية ومعهد إعداد القادة في جمهورية مصر العربية والطلاب المشاركين من 14 دولة عربية، وذلك بالتزامن مع الاستعدادات الجارية لعقد برنامج تدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة بالجامعة الألمانية الأردنية.

حيث حضر خلال الإجتماع التحضيرى من جانب اتحاد الجامعات العربية، الأستاذة لينا البيطار مدير الإدارة العامة لاتحاد الجامعات العربية، الأستاذة دينا أبو رزق منسق شئون اتحاد الجامعات العربية، ومن جانب الجامعة الألمانية الأردنية، الدكتورة ظلال عقاب عويس عميدة شؤون الطلبة بالجامعة، الأستاذ أريج خالد دعيبس رئيس شعبة الأنشطة، المهندس أحمد نصر عربيات رئيس شعبة البرلمان الطلابي والعمل السياسي، ومن جانب معهد إعداد القادة الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، الدكتور حسام الشريف وكيل المعهد.

وناقش الإجتماع كافة الأمور اللوجستية الخاصة بالبرنامج التدريبي المزمع عقده بمقر الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية ومعهد إعداد القادة.

وتعقد فعاليات البرنامج تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر، والدكتور عزمي محافظة، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية، الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربي، الدكتور علاء الدين الحلحولي، رئيس الجامعة الألمانية الأردنية، الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، وبإشراف وكيل المعهد الدكتور حسام الشريف.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير معهد إعداد القادة، أن هذا البرنامج التدريبي في إطار جهود الوزارة الرامية إلى إعداد كوادر قيادية مؤهلة لدفع عجلة التنمية المستدامة على المستويين المحلي والعربى. ونحن فخورون بالشراكة مع الجامعة الألمانية الأردنية واتحاد الجامعات العربية لتنفيذ هذا البرنامج الحيوي الذي سيسهم في تعزيز قدرات الشباب القيادية وتمكينهم من المساهمة بفاعلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة."

كما أشاد بالجهود التي تبذلها الجامعة الألمانية الأردنية لاستضافة هذا الحدث المهم، معربًا عن تطلعه لنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه المرجوة.

من جانبها، أكدت إدارة الجامعة الألمانية الأردنية جاهزيتها التامة لاستضافة البرنامج، مشيرة إلى توفر كافة الإمكانات اللوجستية والتسهيلات اللازمة لضمان سير الفعاليات بشكل منظم ومثمر.

مقالات مشابهة

  • معهد إعداد القادة يبحث التعاون مع جامعة العقبة للتكنولوجيا
  • مدير معهد إعداد القادة يزور جامعة العقبة للتكنولوجيا لبحث سبل التعاون
  • «التربية الرياضية» تحصد المركز الأول في مهرجان العروض المسرحية بجامعة بنها
  • تستمر 3 أشهر.. دورة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة عن «تعليم لغة الإشارة»
  • «إعداد مدربات الحساب الذهني» في دورة تدريبية لقومي المرأة بالبحر الأحمر
  • بمشاركة واسعة… اختتام دورة مدربي حماة برياضة الكاراتيه لدرجات دي وسي وبي
  • اتحاد الجامعات العربية وإعداد القادة يعقدان لقاءات تحضيرية استعدادًا للبرنامج التدريبي بالجامعة الألمانية الأردنية
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة
  • جامعة أسيوط تطلق دورة تدريبية حول "المراجعة الداخلية"
  • كلية بجامعة كولومبيا تحجب الثقة عن الرئيسة نعمت شفيق بسبب قمع الطلبة