المناطق_واس

استقبل المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي أكثر من 5,548,288 ملايين مصل وزائر؛ وسط خدمات متكاملة وفّرتها الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، لخدمة المصلين والزائرين ورعايتهم.

وبيّنت الهيئة في تقرير إحصائي عن مجمل الخدمات التي قُدمت للمصلين والزائرين بالمسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي، أن 677,687 زائرًا تشرّفوا بالسلام على الرسول –صلى الله عليه وسلم – وصاحبيه -رضوان الله عليهما كما أدى, 259,944 زائرًا وكذلك 130,832 زائرة الصلاة في الروضة الشريفة، وفق الإجراءات التنظيمية المتبعة في تنظيم الحشود ومواعيد الزيارة للرجال والنساء.

أخبار قد تهمك هيئة التراث تعلن اكتشاف نتائج علمية جديدة في كهف أم جرسان بالمدينة المنورة 17 أبريل 2024 - 9:40 مساءً “غرفة المدينة المنورة” تعلن القائمة الأولية للمرشحين لعضوية اللجان القطاعية 17 أبريل 2024 - 10:55 صباحًا

وأفادت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أن 9,172 من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة استفادوا من الخدمات المخصّصة لهم خلال الأسبوع الماضي، كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات التواصل بعدة لغات 106,477 زائرًا من جنسيات مختلفة، فيما استفاد 8,196 شخصًا من الخدمات المعرفية المتاحة بمكتبة المسجد النبوي، في حين استقبلت المعارض والمتاحف. 1,787 مستفيدًا، كما قُدم 213,187 إهداءً منوعًا للزائرين والزائرات، إضافة إلى 27,243 خدمة إرشاد وتوجيه عبر الرقم الموحّد وقنوات التواصل، ضمن الخدمات المتاحة للعناية بالمصلين في المسجد النبوي.

وشملت الخدمات الميدانية، تقديم خدمات الإرشاد المكاني لـ 122,446 مستفيدًا، في حين قدمت خدمات التنقل بين ساحات وأبواب المسجد النبوي لـ 45,146 زائرًا، كما قدمت أكثر من 180,880 ألف عبوة ماء زمزم، إضافة إلى توزيع 52,808 وجبات إفطار صائم في الأماكن المخصصة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المدينة المنورة الأسبوع الماضی المسجد النبوی زائر ا

إقرأ أيضاً:

165 ألف زائر من بريطانيا للسعودية

الرياض – البلاد

شهدت الفترة من يناير إلى مارس من العام الحالي إقبالاً كبيرًا من الزوار البريطانيين على السياحة في المملكة العربية السعودية، حيث استضافت أكثر من 165 ألف زائر من بريطانيا، وأصدرت أكثر من 560 ألف تأشيرة إلكترونية لمواطني المملكة المتحدة، ما يعكس جاذبية الوجهات السياحية السعودية وتنوعها.

وتعزيزا للروابط السياحية بين السعودية والمملكة المتحدة، جرى مؤخرًا توقيع اتفاقية تفاهم بين كل من الهيئة السعودية للسياحة، وهيئة السياحة البريطانية” فيزيت بريتن”، تغطي مجالات التعاون بين البلدين في قطاع السياحة.

وجرى توقيع هذه الاتفاقية ضمن فعاليات معرض GREAT FUTURES التجاري الضخم في الرياض؛ بهدف بحث وتعزيز فرص التعاون الإستراتيجي، وفرص الاستثمار بين كل من البلدين في القطاعات التنموية المختلفة. وتمكن هذه الاتفاقية من تبادل المعرفة والخبرات بين الهيئتين حول أفضل الممارسات في صناعة السياحة، وتطوير السياحة الداخلية وتعزيز السياحة الدولية بين كلا البلدين، وتقديم التجارب السياحية المميزة.

مقالات مشابهة

  • 165 ألف زائر من بريطانيا للسعودية
  • صحة كفر الشيخ تنظم قافلة طبية مجانية بقرية البكاتوش بقلين
  • "العناية بشؤون الحرمين" تحقق أعلى درجات التميز في الصيانة والتشغيل بالمسجد الحرام
  • مسام ينزع أكثر من ألفي مادة متفجرة خلال الأسبوع الماضي من اليمن
  • اليمن.. انتزاع أكثر من ألفي لغم ومادة متفجرة خلال الأسبوع الماضي
  • أكثر من مليار دولار مبيعات المركزي العراق خلال أسبوع
  • المفتي العام للمملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين
  • الدفاع الروسية: سيطرنا على 12 بلدة في خاركيف خلال الأسبوع الماضي
  •  إثراءً لتجربة ضيوف الرحمن.. رئاسة الشؤون الدينية توزع كتيبات رقمية بلغات عالمية 
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي