بتجرد:
2024-06-02@18:41:06 GMT

مصر.. فيلم “شقو” يحقق هذا الرقم القياسي في 10 أيام

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

مصر.. فيلم “شقو” يحقق هذا الرقم القياسي في 10 أيام

متابعة بتجــرد: حقق فيلم “شقو” إيردات بلغت 2.013.256 مليون جنيه في شباك التذاكر المصري ليلة أمس الخميس – حفلات الويك إند – ليصل مجمل إيرادات الفيلم إضافةً إلى ما حققه منذ إنطلاق عرضه في موسم عيد الفطر السينمائي إلى 45.811.886 مليون جنيه وذلك خلال 9 أيام عرض محافظاً على صدارة إيرادت الموسم.

فيلم شقو يعيد عمرو يوسف إلى السينما بعد غياب 4 سنوات وتحديداً منذ مشاركته في فيلم “ولاد رزق – عودة أسود الأرض” مع أحمد عز وأحمد الفيشاوي وأحمد داود وكريم قاسم والذى تم عرضه عام 2019، وخلال السنوات الماضية ظهر كضيف شرف في فيلمى “أعز الولد” مع ميرفت أمين ودلال عبد العزيز، و”مستر إكس” مع أحمد فهم.

ودخل فيلم “شقو” منافسات موسم عيد الفطر السينمائى 2024 بعد تأجيل عرضه طوال العام الماضي وهو من بطولة عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربيني، أمينة خليل، محمد جمعة، وليد فواز، عباس أبوالحسن. مع ظهور خاص للفنانة يسرا وضيف الشرف أحمد فهمي ومن تأليف وسام صبري، ومن إخراج كريم السبكي.

الفيلم مستوحى من رواية أمير اللصوص لـ”تشاك هوجان”، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي لا يخلو من الرومانسية والكوميديا، حول مجموعة من الأصدقاء الخارجين عن القانون، الذين يمارسون أعمالاً إجرامية ومشبوهة بمساعدة عدد من الشخصيات الأخرى، لكن تقودهم أعمالهم غير المشروعة إلى أزمات كبيرة، وتحدث وراءها تبعات خطيرة.

ويشهد موسم عيد الفطر السينمائي منافسة 4 أفلام هي: “شقو”، و”فاصل من اللحظات اللذيذة” بطولة هشام ماجد وهنا الزاهد ومحمد ثروت وإخراج أحمد الجندي، “عالماشي” بطولة علي ربيع، آية سماحة، ومحمد رضوان وإخراج محمد الخبيري، و”أسود ملون” بطولة بيومي فؤاد، رنا رئيس، محمد كيلاني، أحمد فتحي، وميس حمدان وإخراج حسين البلاسي.

View this post on Instagram

A post shared by Amr Youssef (@amryoussefofficial)

View this post on Instagram

A post shared by Amr Youssef (@amryoussefofficial)

main 2024-04-19 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

“موسم جدة” يعود بهوية جديدة وفعاليات وتجارب متنوعة

جدة : البلاد

ينطلق (موسم جدة 2024)، مجددًا في صيف هذا العام بوجهات وتجارب وفعاليات جديدة ومتنوعة؛ حيث يقدِّم عشرات الفعاليات المختلفة والبطولات والعروض الثقافية، والأدبية، والتراثية، والترفيهية، حيث يستمر موسم جدة لمدة شهرين ليعبِّر عن المقومات السياحية والتنوع الثقافي والتاريخي للمملكة، كما يرسِّخ مكانة جدة التي أصبحت مركزًا عالميًا ينبضُ بالحياة، وموطنًا للفنون الزاهرة ووجهةً للفعاليات المتنوعة.

وتتميز مدينة جدة، بتراثها وأسواقها العتيقة وشواطئها الخلَّابة ومعالمها المتنوعة، لتقدم تجارب سياحية لا تُنسى لزوارها، حيث يقدِّم (موسم جدة 2024) كل ما يُرضي الأذواق بمختلف الفئات العمرية عبر فعاليات تتناسب مع تاريخ جدة وحاضرها ومستقبلها؛ ومنها جدة سوبر دوم ونادي اليخوت والتجارب العالمية ومهرجان التسوق.

وتعد العروض الموسمية أهم فعاليات موسم جدة، كذلك بطولات ألعاب الفيديو وعروض الأطفال المتنوعة بين ثقافية وأدبية وتراثية وترفيهية، فيما ستحتضن الفعاليات عدة مناطق بجدة؛ منها أبحر التي تعتبر شريان جدة الأكبر بساحلها الممتد الطويل، وجدة التاريخية التي تتباهى بعجائبها وسحر تاريخها، وكذلك الجوهرة والحمراء التي تضم نافورة الملك فهد كأطول نافورة في العالم، وواجهة جدة البحرية التي تتزيَّن بمنحوتات فنية وساحات لعب ومطاعم ومناطق للشاطئ المفتوح يستمتع بها الزوار.

كما تضم مسجد الرحمة أو (المسجد العائم)؛ وهو واحد من أكثر المساجد شهرةً في مدينة جدة، ويقع على حافة كورنيش جدة، ويحيط بالمسجد مياه البحر الأحمر، وأيضًا جزيرة الشراع وهي من أجمل المتنزهات والأماكن السياحية في جدة، ومتحف جدة الذي يقدِّم عرضًا تاريخًيا لمدينة جدة وتطورها، ومتحف بيت نصيف وهو منزل قديم تم تحويله إلى متحفٍ يعرض التراث الثقافي السعودي.

ويقدم برنامج صيف السعودية تحت شعار (تراها) سبع وجهات سياحية فريدة؛ هي: عسير والباحة والطائف، والبحر الأحمر، إلى جانب جدّة والرياض والعلا، كما سيشهد برنامج صيف السعودية هذا العام، مع عودة موسم جدّة وانطلاق موسم عسير، العديد من الحفلات والفعاليات والمنتجات المصمَّمة للعوائل والأطفال، إضافة إلى تنظيم بطولة العالم للرياضات الإلكترونية في العاصمة، وبطولات الملاكمة العالمية في الرياض وجدّة.

مقالات مشابهة

  • “موسم جدة” يعود بهوية جديدة وفعاليات وتجارب متنوعة
  • إيرادات الأفلام.. فيلم «شقو» يحقق 260 ألف جنيه أمس بدور العرض
  • محمد لطفي يكشف عن شخصيته في فيلم «عصابة الماكس» (صور)
  • “على راسي من فوق”.. أحمد الفيشاوي يوّجه رسالة إلى محمد عبده
  • تعرف على القائمة الكاملة لأفلام عيد الأضحى 2024
  • فيلم "تاني تاني" لـ غادة عبدالرازق يحقق إيرادات ضئيلة في شباك التذاكر أمس
  • 5.28 % ارتفاعا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال مارس 2024
  • روبوت ياباني يحطم الرقم القياسي بحل مكعب روبيك في “جزء من الثانية”
  • شاهد.. البرومو الرسمي لفيلم محمد إمام “اللعب مع العيال”
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.42% في أسبوع