أكدت خلية الإعلام الأمني العراقي، مقتل منتسب في الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين من بينهم منتسب في الجيش العراقي، في انفجار وحريق داخل قاعدة (كالسو) شمالي محافظة بابل.
وذكرت الخلية - في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم /السبت/ - أنه "في الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة أمس، حدث انفجار وحريق داخل معسكر (كالسو) شمالي محافظة بابل على الخط الدولي، الذي يضم مقرات لقطعات الجيش والشرطة وهيئة الحشد الشعبي؛ مما أدى إلى مقتل أحد منتسبي هيئة الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين من بينهم منتسب من الجيش العراقي بجروح متوسطة وطفيفة".


وأوضحت أن الدفاع المدني في بابل والجهات الساندة، بذلوا جهوداً كبيرة وإجراءات سريعة وتعزيزات منعت امتداد الحريق لمسافات أبعد، وتمكنت من السيطرة عليه بوقت قياسي، مؤكدة أنه تم تشكيل لجنة فنية عليا مختصة من الدفاع المدني والصنوف الأخرى ذات العلاقة لبيان أسباب الانفجار والحرائق في موقع ومحيط منطقة الحادث.
وأشارت الخلية إلى أنه من خلال المعطيات الأولية وتدقيق المواقف والبيانات الرسمية، فقد صدر بيانان من قوات التحالف الدولي في العراق والناطق الرسمي للبنتاجون يشيران إلى عدم وجود أي نشاط جوي أو عمل عسكري في عموم بابل، فيما أكد تقرير قيادة الدفاع الجوي العراقي ومن خلال الجهد الفني والكشف الراداري عدم وجود أي طائرة مسيرة أو مقاتلة في أجواء بابل قبل وأثناء الانفجار.
وكانت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" نفت تنفيذ قواتها قصفا على قاعدة عسكرية تستخدمها قوات تابعة للحشد الشعبي جنوبي بغداد.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)

قتل شاب فلسطيني وأصيب آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس، شمال الضفة الغربية صباح الاثنين.

القوات الإسرائيلية تقتحم مدينة قلقيلية في الضفة الغربية

واقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي برفقة جرافات المخيم بعد منتصف الليل، واندلعت اشتباكات عنيفة.

واستمر الاقتحام لساعات تخلله تخريب للبنية التحتية وتدمير لممتلكات الأهالي، وانسحب الجيش الإسرائيلي بعد فجر اليوم من المخيم.

وبعد الانسحاب الكامل بساعة، اشتبهت مجموعة من الشبان بتحركات غريبة داخل بناية خدماتية لذوي الاحتياجات الخاصة في المخيم ليتبين أنها وحدة خاصة من الجيش الإسرائيلي.

واندلعت اشتباكات عنيفة ومستمرة مع الوحدة الخاصة وأصيب على أثرها شابان أحدهما بجراح خطيرة ليفارق الحياة بعدها، ودفع الجيش الإسرئيلي بتعزيزات للمخيم، وفق وكالة "شهاب".

فيما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن أربعة شبان أصيبوا فجر اليوم بالرصاص الإسرائيلي خلال اقتحام المخيم.

واعتقلت القوات الإسرائيلية المحامي طارق الخراز بعد اقتحام منزله في مدينة طوباس.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 6 جنوب قطاع غزة
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط و3 جنود وإصابة آخرين من لواء غيفعاتي أمس خلال معارك ضارية في رفح
  • مقتل شخص وإصابة العشرات إثر انفجار في مصنع للأسلحة شرق بولندا
  • مقتل جنديين وإصابة 10 بينهم 6 حالة حرجة.. المقاومة الفلسطينية تنجح في إسقاط عدد كبير من جنود الاحتلال برفح
  • الإطاري السوداني يثمن “فتوى السيستاني”في تأسيس الحشد الشعبي الإيراني
  • استبدال عمامة إيرانية بعمامة عراقية
  • مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)
  • الجيش الباكستاني يعلن مقتل 7 جنود في انفجار قنبلة
  • مصدر أمني: لا هيبة للدولة العراقية بوجود ميليشيا الحشد الشعبي الإرهابية