استقبل لوك رينولدز مسؤول الأمن القومي لمنطقة شمال أفريقيا، وزير النفط والغاز الليبي المكلف في حكومة الوحدة الوطنية، خليفة عبد الصادق، والوفد المرافق له.

وناقش الجانبان، “ملف الطاقة في ظل التحديات الجيوسياسية في المنطقة وآثارها على إمدادات الطاقة واستقرار الأسواق العالمية”.

كما تم خلال الاجتماع، “عرض خطط الحكومة والمؤسسة الوطنية للنفط لزيادة معدلات إنتاجها للنفط والغاز والسبل للرفع من مستوى التعاون المشترك وعودة الشركات الأمريكية الكبرى في هذا القطاع”.

يذكر أن الاجتماع تمّ في مقر البيت الابيض في العاصمة الامريكية واشنطن.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أمريكا وليبيا النفط ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقي نظيره الناميبي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ورئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة، كارل جوستاف وزير الزراعة والمياه والأراضي الناميبي ورئيس مرفق المياه الأفريقي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال المياه وتبادل الآراء حول أولويات مشروعات المياه القابلة للتمويل في القارة الأفريقية.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور سويلم على استمرار الجهود التى تبذلها مصر خلال رئاستها للأمكاو لتوطيد وحدة القارة الأفريقية وتجسيد مصالح جميع الدول الأعضاء في الأمكاو من خلال تفعيل برنامج عمل الأمكاو للسنوات الثلاث المقبلة، وصياغة "رؤية أفريقيا للمياه" لما بعد عام ٢٠٢٥ بالشكل الذى يحقق أجندة أفريقيا ٢٠٦٣ "أفريقيا التي نريدها".

كما أكد سويلم على حرص مصر على استمرار التعاون مع ناميبيا تحت مظلة مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية فى شهر نوفمبر ٢٠٢٣ والبدء في صياغة مشروعات مشتركة ضمن أولويات واهتمام للبلدين .

كما أشار لأهمية مشاركة دولة ناميبيا فى مبادرة AWARe للاستفادة مما تقدمه المباردة من فرصة للحصول على تمويلات من الجهات المانحة لتنفيذ مشروعات فى مجال المياه والتكيف مع تغير المناخ.

وتبادل الوزيران الرؤى حول مستهدفات الاجتماعات الوزارية القادمة لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) والتنسيق القائم مع اللجان المختصة بالموارد المائية بالاتحاد الأفريقى.

مقالات مشابهة

  • استقالة مسؤول كبير في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي بسبب فشل الحرب على غزة
  • وزير الري يلتقي نظيره الناميبي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • «الدبيبة» يتابع عودة الشركات الأمريكية العاملة في مجال النفط
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى
  • تقرير بريطاني:الصين اشترت من العراق تسعة حقول للنفط والغاز
  • مسؤول أميركي: نقترب من اتفاق مع السعودية يشمل المجال النووي
  • أحمد بن سعيد يفتتح مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز بدبي
  • النفط النيابية:نقاط خلافية تعيق تمرير قانون النفط والغاز
  • أحمد بن سعيد يفتتح الدورة الـ 31 من مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز
  • مسؤول إسرائيلي: نهج إسرائيل الاستراتيجي فشل في حرب غزة ولن ينجح