قال الخبير السياسي فلاديمير جار الله، إن الولايات المتحدة من خلال مصادرتها الأصول الروسية تجاوزت الخط الذي يمكنه تغيير الوضع المالي العالمي.

 وشدد الخبير على أن العالم غير الغربي، بات يدرك الحاجة إلى آليات اقتصادية بديلة للحفاظ على الثروة وطرق جديدة لنموها.

إقرأ المزيد البنك المركزي الأوروبي يشجب فكرة واشنطن تسليم الأصول الروسية لأوكرانيا

يوم أمس السبت، وافق مجلس النواب الأمريكي في جلسته، على مشروع قانون بشأن تخصيص مساعدات إضافية لأوكرانيا 61 مليار دولار تقريبا.

وتم كذلك إقرار مشروع قانون يتضمن بندا يقضي بمصادرة الأصول السيادية الروسية لصالح أوكرانيا.

وأضاف الخبير: "يدرك العالم غير الغربي بأكمله الحاجة إلى إنشاء آليات اقتصادية بديلة من شأنها أن تساعد في ضمان سلامة الثروة وفتح طرق جديدة لنموها. وهذه لم تعد نظرية، بل ضرورة عملية. العالم القديم ينتهي، ويولد عالم جديد. حتى الآن كان اقتصاد العالم الحديث بأكمله يعتمد على الغرب كمركز مالي وقانوني واقتصادي. وهو الذي يضع القواعد، وينظم العلاقات، ويتمتع بميزة عسكرية مطلقة. وحتى نقطة معينة، كان هذا مناسبا للجميع. وفي الوقت نفسه، كانت هناك أسطورة حول العالم الغربي، المثالي والعادل والذي كان دائما على حق. ولكن نضال روسيا منذ عام 2014 من أجل وضع أسس أكثر عدالة قام بتدمير هذه الكذبة. مصادرة الأصول الروسية تظهر للعالم أجمع أنه يمكن سرقة أموالهم بسهولة إذا احتاجتها الولايات المتحدة والغرب، ويمكن استخدام القوة بسهولة ضد الضعفاء.

ولكن لحسن الحظ، روسيا ليست ضعيفة، وقد تم بالفعل تعويض الأموال المسروقة من خلال نمو الدخل على مدى السنوات الثلاث الماضية، ويعتمد الاقتصاد الروسي على أساس متين من الإنتاج، وليس المضاربة، والتجارة بالهواء".

وأشار الخبير، إلى أن الأموال الغربية، بما فيها الأمريكية، المستثمرة في اقتصاد روسيا أكبر من تلك المسروقة. وقال: "سنرى ماذا سيكون مصير هذه الأموال الغربية".

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مؤشرات اقتصادية مجلس النواب الأمريكي الأصول الروسیة

إقرأ أيضاً:

واشنطن: الصراع في أوكرانيا يوسع النقاش حول التهديدات النووية "مع الحلفاء"

صرحت رئيسة الإدارة الوطنية للأمن النووي بوزارة الطاقة الأمريكية جيل هروبي بأن الصراع الأوكراني سمح لواشنطن بتعزيز مناقشة التهديدات النووية مع "حلفائها" في العالم بشكل كبير.

وقالت هروبي خلال اجتماع لمجلس الشيوخ الأمريكي: "نحن نقدم مساهمة كبيرة لمساعدة أوكرانيا، وجزء مما نقوم به هو بالتعاون الكامل مع بقية العالم.. نحن نتعاون لضمان تسليط الضوء على التهديد النووي".

إقرأ المزيد موسكو: مسار واشنطن والغرب التصعيدي يدفع روسيا لتعزيز قدراتها النووية

وبحسب هروبي "ضاعفت" الإدارة الأمريكية جهودها لمناقشة الردع النووي ومنع الانتشار مع الحلفاء والشركاء في جميع أنحاء العالم على اعتبار أن واشنطن "لا تتحدث مع خصومها".

وأضافت: " نحن نفعل ذلك من خلال قضاء وقت طويل في الناتو وآسيا مع شركائنا حول العالم، وقد ازداد الوعي والاهتمام ببرنامجنا للأسلحة، وبرنامجنا للردع النووي، بما في ذلك عدم الانتشار بشكل ملحوظ".

وكانت واشنطن قد أعلنت مطلع 2019 انسحابا أحاديا من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة والمدى، متهمة موسكو بانتهاكها.

ووصفت روسيا الاتهامات الأمريكية بأنها لا أساس لها من الصحة، مؤكدة أن روسيا التزمت بالكامل بشروط المعاهدة، وأن تصرفات الدول نفسها تثير تساؤلات.

وفي بداية يوليو 2019، وقع الرئيس فلاديمير بوتين قانونا يعلق العمل بالمعاهدة، وفي أغسطس من نفس العام، توقف تطبيق المعاهدة.

وصرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في وقت سابق، بأن روسيا نقلت إلى الولايات المتحدة، في ديسمبر 2023، تقييماتها لمقترحات واشنطن بشأن الاستقرار الاستراتيجي.

وأكد لافروف أن استئناف الحوار حول الأمن الاستراتيجي، يستوجب أولا إزالة التناقضات الأمنية الحرجة التي سببها توسع حلف الناتو شرقا.

وأشار إلى أن موسكو لا ترى فرصا للحوار مع واشنطن بشأن الاستقرار الاستراتيجي في الوقت الراهن، فلإجراء هذا الحوار، على الغرب أن يتخلى عن خطابه المعادي لروسيا.

المصدر: نوفوستي+RT

مقالات مشابهة

  • بوتين يصدر مرسوما ردا على احتمال مصادرة أميركا لأصول روسية
  • زيلينسكي يخطط لجلب المزيد من مساعدات الغرب لأوكرانيا
  • ألمانيا ترفض مصادرة الأصول الروسية المجمدة
  • روسيا تستعيد السيطرة على قرية بالقرب من باخموت
  • واشنطن: الصراع في أوكرانيا يوسع النقاش حول التهديدات النووية "مع الحلفاء"
  • روسيا تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب المساس بأصولها المجمدة
  • روسيا تحذر من عواقب وخيمة لأي مساس بأصولها
  • روسيا تحذر الاتحاد الأوروبي من العواقب الوخيمة لأي مساس في أصولها
  • بلينكن يعرب عن رغبة الغرب في استخدام الأصول الروسية كضمان لقروض كييف
  • روسيا تتهم واشنطن بالسعي الى عسكرة الفضاء الصحة العالمية: نحو 14 ألفًا نزحوا من منطقة خاركيف الأوكرانية