وثقت الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، في مقطع فيديو قصير تداوله رواد السوشيال ميديا، تفاصيل كمين تم تنفيذه منذ أيام قرب قرية النبي إلياس شرقي قلقيلية شمال الضفة الغربية.

كيف نفذت الفصائل كمين قرية النبي إلياس؟

وتضمن مقطع الفيديو المنشور لكمين قرية النبي إلياس المركبة في القلقيلية شمال الضفة الغربية والذي تم تنفيذه في السابع من أبريل الجاري وأسفر عن إصابة شخصين، استهداف حافة تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي قرب قرية النبي إلياس، حيث تم تصوير الجنود خلال فرارهم بعد اكتشاف الكمين.

#شاهد.. مشاهد من عملية "النبي إلياس" المركبة التي نفذها مجاهدو القسام وأسفرت عن إصابتين إحداهما مجندة صهيونية #طوفان_الأقصى #رفح_تحت_القصف #كمين_العلم #غزة_تنتصر pic.twitter.com/lbBwWpl8t8

— عبدالله بن عبود الشريف (@bdallhbnbwdals1) April 21, 2024 مقطع فيديو لكمين قلقيلية

تبدأ مقطع الفيديو الذي بثته الفصائل الفلسطينية، في البداية من خلال التخطيط لتنفيذ والاستدارج والانسحاب، ويظهر أحد رجال المقاومة وهو يقوم بدراسة موقع الكمين وتحديد الأهداف.

كما تضمن الفيديو شرح كيفية تصوير الكمين والذي شمل 3 كاميرات الأولى داخل المفخخة، والثاني مع منفذ العملية، والثالثة خارج المركبة.

ثم يظهر في الفيديو وصول القوة الإسرائيلية الأولى والثانية والثالثة والرابعة والإسعاف، ثم تنفيذ الكمين وتفجيره، وانسحاب جميع القوات بعد اكتشاف كمين الفصائل الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية قرية النبي الياس حركة حماس قوات الاحتلال اسرائيل الضفة الغربية الفصائل الفلسطینیة قریة النبی إلیاس

إقرأ أيضاً:

بعد كمين رفح الفلسطينية.. كم عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب؟

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن ثلاثة جنود إسرائيليين قتلوا، أمس، في أد الكمائن للفصائل في رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد الجنود الذين قتلوا منذ بدء الهجوم البري إلى 291 قتيلا.

إصابة ضابط وجنديين بجروح خطيرة

كما أصيب ضابط وجنديان من الكتيبة 50 بجروح خطيرة، بينما أصيب ضابط آخر بجروح متوسطة في نفس الحادث، وأصيب ضابط وجندي من الكتيبة 614 التابعة لسلاح الهندسة القتالية بجروح خطيرة أثناء القتال في شمال غزة.

كما أصيب جندي من وحدة ياهالوم للهندسة القتالية بجروح خطيرة، وأصيب ثلاثة جنود آخرين بجروح طفيفة ومتوسطة نتيجة انفجار في فتحة نفق مفخخة في جنوب غزة أمس.

اصابة جندي اليوم بجروح خطيرة في شمال غزة

وأصيب اليوم جندي من الوحدة المتعددة المجالات بجروح خطيرة أثناء عدوان جيش الاحتلال على شمال غزة.

وفي سياق متصل ارتفعت أعداد قتلى جيش الاحتلال منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي لـ 639 قتيلا إسرائيليا، وارتفعت أعداد المصابين لـ 3193، منهم 497 مصابا في حالة صعبة.

مقالات مشابهة

  • مزحة ببندقية تقيل السفير البريطاني في المكسيك.. من سرب الفيديو؟ (شاهد)
  • توليد سحب لتخفيف الحر عن الحجاج في السعودية.. ما الحقيقة؟
  • المرجع المهني الموحد والملزم.. «أم القرى» تنشر المعايير المهنية لتقييم أضرار المركبات
  • قعيد المجد يتعرض لسخرية بسبب توثيقه لإخماد حريق صغير.. فيديو
  • القسام” تنشر مشاهد من عملية إسقاط قذيفة على جنود في محور “نتساريم” / فيديو
  • "كتائب القسام" تنشر مشاهد من عملية إسقاط قذيفة أفراد على تجمع للقوات الإسرائيلية في محور "نتساريم"
  • “كتائب القسام” تنشر فيديو لتصدي مقاتليها للطيران المروحي الإسرائيلي
  • عفت السادات: مخطط نتنياهو واضح والحل في يد الفصائل والدول العربية (فيديو)
  • بغداد اليوم تنشر قانون العطلات الرسمية بعد المصادقة عليه ودخوله حيز التنفيذ
  • بعد كمين رفح الفلسطينية.. كم عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب؟