قالت مصادر في شركات المحمول العاملة في مصر إنها تأثرت بشكل واضح خلال الفترة الماضية بزيادة أسعار الدولار وتخطيه حاجز الـ48 جنيها بعد تحريكه بشكل رسمي من قبل البنك المركزي في شهر مارس الماضي بعد أكثر من عام من التثبيت عند حد 31 جنيها تقريبا.

وقال مصدر حكومي: “ إن الشركات تدرس في الوقت الحالي حجم الضرر الواقع عليها في ظل استيراد كافة المكونات بالدولار ومن ثم لا تربط بين مطالبتها الحالية بزيادة أسعار الخدمة المقدمة سواء الإنترنت أو الاتصالات بالزيادة التي أقها المجلس القومي لتنظيم الاتصالات بداية العام والتي تم إقرارها بناء على عدم وجود زيادة سابقة على خدمات المحمول والإنترنت لسنوات”.

وأشار إلى أن الشركات ستنتظر انتهاء الدراسات الحالية والتي من المقرر أن تستمر حتى منتصف الشهر المقبل على أن تتقدم في النهاية للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بطلباتها بزيادة أسعار خدماتها للجمهور بما يتناسب مع سعر الدولار الجديد والذي وصل في البنك المركزي عند حدود تتخطى حاجز 48 جنيها تقريبا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركات الاتصالات اسعار الخدمات

إقرأ أيضاً:

أكبر شركات ساويرس في أوروبا تعلن إفلاسها

أعلنت شركة FTI Group، ثالث أكبر شركة سياحة في أوروبا، والتي يمتلك رجل الأعمال المصري سميح ساويرس الأغلبية فيها بنسبة 75.1 بالمائة، أنها رفعت دعوى إفلاس أمام محكمة ميونيخ الإقليمية.

إقرأ المزيد الملياردير المصري سميح ساويرس يكشف قصة إمبراطورية عائلته المالية منذ عهد والده (فيديو)

وأوضحت وكالة رويترز والتي نقلت بيان الشركة، أنه بالإضافة إلى الطلبات الغارقة، أصر العديد من الموردين على الدفعات المقدمة، والتي لم تعد FTI قادرة على توفيرها.

وأوضح البيان أن المجموعة فتحت خطا ساخنا وموقعا إلكترونيا للعملاء، وسيتعين عليها إما إلغاء جميع الرحلات أو إكمالها جزئيا فقط اعتبارا من 4 يونيو الجاري، مما قد يؤثر على الآلاف من المصطافين في بداية موسم الصيف المزدحم بالسفر.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية إن صناعة السياحة وصندوق تأمين السفر سيهتمان بإعادة السياح المتضررين ودعمهم، لكنه سيقدم الدعم القنصلي إذا لزم الأمر لضمان عودة آمنة، ووصفت وزارة الاقتصاد الألمانية حالة الإعسار بأنها مأساوية، مضيفة أنها لا تستطيع تقديم أي مساعدة إضافية.

ومن جانبه أوضح المتحدث باسم وزارة المالية الألمانية، أن الحكومة بحاجة إلى أن تدرس بالتفصيل تأثير الإعسار على تمويل مساعدات التعافي التي منحتها لمبادرة المسار السريع خلال الوباء، مضيفا: يجب الافتراض أنه لا يمكن توقع سوى استردادات صغيرة من المطالبات المعلقة.

وأشار المتحدث إلى أن الحكومة كانت تنتظر الموافقة على بيع المستحقات باعتبارها الطريقة الأكثر اقتصادا لاسترداد الأموال قبل أن تتقدم الشركة بطلب لإشهار إفلاسه، أنه لم يعد من الممكن إعادة المستحقات بعد الإفلاس.

ووفقا للتقارير توظف FTI نحو 11000 شخص حول العالم وتقدم جولات إلى أكثر من 40 وجهة حول العالم، بما في ذلك من خلال 10000 وكالة شريكة لها في ألمانيا.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • ننشر أسعار الأسمنت اليوم في الشركات والأسواق
  • وزارة الاتصالات تدعو شركات الهاتف النقال إلى سرعة نقل مقراتها الرئيسية إلى عدن
  • ارتفاع طفيف في أسعار الدواجن واللحوم اليوم السبت بالفيوم
  • أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم
  • أسعار السمك والمأكولات البحرية في سوق العبوراليوم 8 يونيو
  • الاتصالات اليمنية توجه شركات الهاتف النقال بنقل مقارها الرئيسة من صنعاء إلى عدن
  • أسعار البطاطس تواصل الصعود في الأسواق.. والكيلو يسجل 30 جنيها.. نقيب الفلاحين: ارتفاع “التقاوي” أبرز الأسباب.. وشعبة الخضراوات: انخفاض الأسعار مع بداية موسم الحصاد
  • أكبر شركات ساويرس في أوروبا تعلن إفلاسها
  • إرتفاع أسعار الفاكهة والخضروات اليوم الخميس بأسواق الفيوم
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الخميس 6 يونيو بالفيوم