تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إنه منذ بداية تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، يسعى دائمًا للاهتمام بالأقل دخلًا، موضحًا أن هذا الاهتمام ليس بالأجور فقط ولكن يشمل حزمًا اجتماعية.

وأضاف «بدوي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن زيادة الحد الأدنى للأجور تؤكد انحياز الدولة للفئات الأقل دخلاً، خلال السنوات القليلة الماضية، بهدف الحرص على تحسين الحياة المعيشية للعامل، والتهيئة ببيئة عمل لائقة له، مما يعكس على زيادة الإنتاج.

وتابع نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أنه بعد زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص لـ6 آلاف جنيه، يتعين على جميع المنشأآت الخاضعة لأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، الالتزام بالقرار وتنفيذه، موضحا أن هذا القرار سيطبق على ما يقرب من 18 مليون عامل بالقطاع الخاص أي حوالي 85% من حجم العمالة بمصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد عمال مصر الحد الأدنى للأجور

إقرأ أيضاً:

قرار جديد بشأن اتهام رئيس اتحاد الشطرنج بالاستيلاء على مليون يورو

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تأجيل دعوى تتهم رئيس اتحاد الشطرنج بالاستيلاء على مليون يورو اشتراكات اللاعبين، لجلسة 16 يونيو لرد وزارة الشباب والرياضية.

وكان تقدم أشرف ناجي علي محمد الجندي المحامي وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج ورئيس لجنة المسابقات في الاتحاد، ببلاغ ضد هشام محمد جمال الدين السيد الجندي، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري للشطرنج لاستيلائه على مليون يورو اشتراكات اللاعبين.

وقال أشرف ناجي المحامي، إنه بتاريخ 2024/2/29، أصدر الاتحاد الدولي للشطرنج قرارا بتعليق عضوية الاتحاد المصري للشطرنج وحرمانه المؤقت من تنظيم أي بطولات مصنفة من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج، وكشف البيان أن الاتحاد الدولي للشطرنج سيقوم بتقديم رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد المجمد نشاطه إلى لجنة الأخلاقيات والانضباط مع طلب تطبيق أشد الإجراءات الممكنة حيال ذلك.

وأصدر الاتحاد الدولي للشطرنج تعميما صارمًا على جميع اتحادات الاتحاد الدولي للشطرنج والأعضاء الآخرين في منظومة الاتحاد الدولي بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأكاديميات والدوريات والأندية والمنظمين وما إلى ذلك بتجنب أي اتصالات مع مسؤولي الاتحاد المصري للشطرنج.

اقرأ أيضاً4 مصابين في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم

حريق في عقار سكني بمدينة نصر.. والنيابة تحقق

مقالات مشابهة

  • نقابة عمال الدولة والبلديات والسياحة في حماة تكرم 100 من عمال المؤسسات الخدمية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • نائب رئيس «السعودية للسياحة»: زيادة إسهامات قطاع الطيران إلى 10 أضعاف بحلول 2030
  • قرار جديد بشأن اتهام رئيس اتحاد الشطرنج بالاستيلاء على مليون يورو
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • «كاراتيه الشارقة» يتصدر الدوري العام لفرق «الكاتا»
  • نقابة البترول في ضيافة اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات
  • وفد نقابة البترول في ضيافة اتحاد عمال الشغل التونسي لتبادل الخبرات
  • موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024.. مفاجأة سارة