قال ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين إن تخفيض أسعار الخبز السياحي جاء بعد مباحثات واجتماعات مع أصحاب المخابز، مشيرا إلى أن الاتفاق تم بمراعاة حل أزمة سوق الصرف وتراجع أسعار طن الدقيق.

حماس تستهدف تجمعا لجنود وجرافة إسرائيلية في بيت حانون شمالي غزة كيفية التسجيل في منصة احسان في السعودية 1445 وكيفية التسجيل كمتبرع القرار الوزاري ليس استرشاديًا بل إلزاميًا

وأوضح "ثابت"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة أون  أن القرار الوزاري ليس استرشاديًا بل إلزاميًا على أصحاب المخابز، وأنه يتضمن تخفيض الأسعار وتوضيحها بوضوح على واجهة المخبز.

 وأشار إلى وجود عقوبات صارمة في حالة مخالفة أصحاب المخابز لتلك الأسعار، بما في ذلك الحبس والغرامات المالية،  مشددًا أن هناك عقوبات صارمة ستطبق حيال تلك المخابز في حال مخالفتها للقرار الوزاري  وهي عقوبات رادعة  بداية من حبس مدة لا تقل عن سنة ولا تتجاوز خمس سنوات  وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه عبر عقوبات متدرجة تتضمن  في طياتها الحبس والإغلاق ومصادرة الدقيق".

عمليات الرقابة ستكون مكثفة

وأكد أن عمليات الرقابة ستكون مكثفة عبر الجهات الرقابية المختصة، مع التأكد من الالتزام بالأوزان والأسعار المعلنة على واجهة المحل، وأن أي مخالف سيتم عقابه وإحالته للنيابة العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ناصر ثابت وكيل وزارة التموين الخبز السياحي

إقرأ أيضاً:

عاجل | الحكومة ترد على وزير التموين بشأن رفع سعر السكر

كشف علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن رفض الحكومة مقترحًا قدمته وزارة التموين بشأن زيادة سعر كيلو سكر التموين 43% إلى 18 جنيهًا، في الوقت الذي يباع فيه الآن بـ12.6 جنيه. 

 

وقال "المصيلحي" خلال تصريحات له، إن  الحكومة لن تستورد سكر مجددًا في الوقت الراهن، موضحًا أن القطاع الخاص سيستورد 250 ألف طن سكر خلال فترة الأشهر الثلاثة المقبلة.

 

يذكر أن  وزير التموين طالب الأسبوع الماضي، بزيادة سعر السكر التمويني في بطاقات التموين من 12.6 جنيه إلى 18 جنيهًا للكيلو، مقابل 35 جنيهًا لسعر الكيلو الحر في الأسواق.

 

وقفزت أسعار السكر لأعلى مستوى في تاريخ مصر خلال أول 4 أشهر من العام الجاري، ليصل سعر الكيلو إلى 50 و60 جنيهًا في الأسواق، مقابل السعر الرسمي المقدر بـ35 جنيهًا، وسط توجه بعض التجار إلى تخزينه إثر توقعات باستمرار ارتفاع الأسعار.

 

وأعلنت الحكومة في وقت لاحق، التعاقد على شراء 750 ألف طن من السكر الأبيض من الخارج لتصل البلاد قبل نهاية هذا العام، وهو ما أدى لانخفاض أسعار السكر تسليم أرض المصنع من 32 ألف جنيه للطن، إلى 30.5 ألف جنيه للطن بنهاية مايو الماضي.

 

ويصل إنتاج مصر من السكر إلى نحو 2.8 مليون طن سنويًا، بينما يفوق الاستهلاك المحلي 3.2 مليون طن، وهو ما يعني وجود فجوة بين الإنتاج والاستهلاك تبلغ نحو 400 ألف طن سنويًا، تستوردها الحكومة من الخارج بالتعاون مع القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • «المحامين» تصرف 500 جنيه منحة استثنائية لأصحاب المعاشات وأسر المتوفين
  • تحذير عاجل من عضو اللجنة الفنية لأصحاب التأشيرات غير النظامية قبل موسم حج 2024
  • "بداية موجة شديدة الحرارة".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء
  • الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص تستقطب أكثر من 600 رياضي
  • عاجل | الحكومة ترد على وزير التموين بشأن رفع سعر السكر
  • ضبط سماد خاص بالجمعيات الزراعية قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط أسمدة زراعية مدعمة محظور تداولها بيعها بالسوق السوداء بالفيوم
  • محافظ أسيوط يبحث مع وكيل وزارة التموين استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يبحث مع التموين استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • تحذير عاجل بشأن وجبة خفيفة محبوبة لدى الأطفال