أشاد النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب إعلان المجلس القومي للأجور رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 2024 إلى 6000 جنيه، مؤكدا أن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما تتجه إلى تعزيز حقوق العمال وتحسين ظروفهم المعيشية.

زيادة الحد الأدنى للأجور لموظفي القطاع الخاص

وأضاف «عبد الفضيل» في تصريحات لـ«الوطن»، أهمية زيادة الحد الأدنى للأجور لموظفي القطاع الخاص ليصل إلى 6000 جنيه، مؤكدا أن ذلك يسهم في رفع مستوى المعيشة وتحفيز الإنتاجية، مما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

أهمية زيادة الحد الأدنى للأجور لموظفي القطاع الخاص  

وتابع:« كرئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أؤكد أهمية هذا القرار ودعمنا الكامل لتنفيذه بكل جدية ومسؤولية، كما أننا ملتزمون بضمان تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة في الفرص لجميع فئات المجتمع، وسنعمل جاهدين مع الحكومة والقطاع الخاص لضمان تطبيق هذا القرار بشكل فعال وفي الوقت المناسب، حيث نسعى جميعاً لتحقيق التنمية المستدامة 2030».

الغرامات المالية لمن لا يلتزم بتطبيق الحد الأدنى للأجور في مصر

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن الشركات ذات الطابع الصغير، التي لا يتجاوز عدد عمالها 10 أفراد، لا تتوجب عليها الالتزام بتطبيق الحد الأدنى للأجور، ومع ذلك، يأتي قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور في الشركات الكبرى خلال شهر مايو المقبل كخطوة هامة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية، وتحسين مستوى معيشة العمال.

وأوضح البدوي في تصريحاته لـ«الوطن» خلال حديثه عن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 2024، بأن وزير العمل أشار إلى أن الشركات التي لم تلتزم بتطبيق الحد الأدنى للأجور سيتم محاسبتها بغرامة مالية تتراوح بين 100 جنيه و500 جنيه لكل عامل، مؤكدا أن هذا الإجراء يأتي في إطار سعي الدولة المصرية لتعزيز العدالة وضمان حقوق العمال، فضلا عن أهمية تنفيذ القوانين واللوائح بصرامة لضمان الحماية الكاملة لفئات العمال وتحقيق الاستقرار الاقتصادي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيادة الحد الأدنى للأجور موعد زيادة الحد الأدنى للأجور الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 2024 زیادة الحد الأدنى للأجور فی القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

مدير «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: الدولة تسعى لزيادة تمكين القطاع الخاص

كشف الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، أن الزيارات المتعددة التي يقوم بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للمصانع لها رسائل مهمة.

زيادة حجم استثمارات القطاع الخاص

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه الزيارة تبعث برسالة مهمة مفادها أن الدولة تهدف لزيادة حجم استثمارات القطاع الخاص وتمكينه من خلال الزيارات والتشريعات والقوانين والمساهمة معه، موضحا أن زيارات رئيس الحكومة تشمل قطاعات حيوية وإنتاجية في الزراعة والصناعة.

فض نزاعات المستثمرين

وأوضح أنه لا تزال هناك خطوات يجب اتخاذها لدعم الصناعة مثل فض نزاعات المستثمرين مع بعض والقضاء على الروتين في بعض القطاعات، فالدولة حريصة على دعم المستثمرين وجذب الاستثمارات وعلامات تجارية كبيرة وهذا سيكون له أثره على عملية زيادة الإنتاج ومن ثم دعم الصادرات حتى الوصول لهدف 100 مليار دولار صادرات.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الفنية: 3500 ريال زيادة بأسعار الحج الخمس نجوم
  • البعريني: هناك فجوة كبيرة في الملف الرّئاسي نعمل مع الأطراف كافة على تخطّيها
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • «التعاون الدولي»: إتاحة تمويلات ميسرة ودعم فني لمختلف شركات القطاع الخاص
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • مدير «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: الدولة تسعى لزيادة تمكين القطاع الخاص
  • 97 ألف مواطن يعملون في القطاع الخاص
  • متحدث الحكومة: زيادة نسبة استثمارات القطاع الخاص إلى 65%
  • موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024.. مفاجأة سارة