ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أحد الأشخاص على خلفية اتهامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بمحافظة سوهاج بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.

كانت قد تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط مالك مكتب تجارة وتصدير، مقيم بمحافظة سوهاج، لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي، أكاديمية بدون ترخيص بمحافظة سوهاج والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم منحهم دورات تعليمية في مجالات مختلفة وشهادات على خلاف الحقيقة، تمكنهم من العمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

وعثر بحوزته على عدد من الشهادات بأسماء أشخاص منسوب صدورها للعديد من الجهات المختلفة، عدد من الشهادات والكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للأكاديمية مطبوعات دعائية خاصة بالأكاديمية، جهاز لاب توب بفحصه فنياً تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما في مجال مكافحة جرائم تزوير الشهادات الدراسية والنصب والاحتيال على راغبي الحصول عليها.

اقرأ أيضاًتجارة في العملة.. الداخلية تجمع 19 مليون جنيه خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

بعد مطاردة مع الشرطة.. ضبط أسلحة نارية ومخدرات بحوزة شقيقين فى كفر شكر

«أهلًا بالفرسان».. أغنية جديدة من الداخلية أبطال مصر في البطولة العربية العسكرية للفروسية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأموال العامة كيان تعليمي وهمي كيان تعليمي وهمي في سوهاج

إقرأ أيضاً:

إغلاق مركز طبي وهمي لتعليم الطب الإكلينيكي

تمكنت أجهزة وزراة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص بالقاهرة للنصب والإحتيال على المواطنين.

اقرأ أيضاً: السم في رشفة القهوة.. رجل يكشف مؤامرة شريكة العُمر ‏

كشف ملابسات اصطدام سائق تريلا بشخصين في القاهرة سقوط مُتهم بالنصب والاحتيال على مواطني الشرقية

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم.

 فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية فى مجال الطب الإكلينيكى والزعم بأنها معتمدة "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءاتتم ضبطهوبحوزته(كمية من الشهادات بعضها بأسماء أشخاص مختلفة فى مجال الطب الإكلينيكى - مطبوعات دعائية - أكلاشيه).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة سائق ميكروباص مُدانٍ بالتعدي على ضابط مرور بالحبس مع الشغل لمدة سنتين. 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة. 

وبحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.أ أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 بدائرة قسم شرطة البساتين استعمل القوة والعنف مع موظف عمومي وهو المجني عليه مقدم الشرطة والضابط بالإدارة العامة للمرور.

وجاء ذلك لحمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته وهو تسجيل مخالفة مرورية ضده، بأن باغته حينما أدركه واقفاً أمام سيارته لتسجيل مخالفة مرورية ضده. 

وجاء ذلك بأن قاد السيارة بسرعة جنونية صوبه، مُتمكناً من صدمه بذات السيارة طارحاً إياه أرضاً مُعتلياً جسده بسيارته ماراً بها فوق بدنه محدثاً الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق.

وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة تقدر بحوالي خمسة بالمائة 5 %، وقد بلغ بذلك مقصده بأن تمكن من الهرب على النحو الثابت بالتحقيقات. 

كما أتلف عمداً المنقول المبين وصفاً وقيمة بالأوراق "لاسلكي أميري" والمملوك لوزارة الداخلية المصرية عهدة المجني عليه.

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إن الواقعة حسبما استخلصتها من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 واثناء مباشرة المقدم من قوة الإدارة العامة للمرور أعمال وظيفته في تنظيم الحركة المرورية أعلى منطقة دائري 3 منطقة كوبري الحضارات دائرة قسم البساتين. 

وذلك لمنع الانتظارات والمواقف العشوائية تلاحظ له قيام المتهم قائد سيارة ميكروباص بالتوقف لإنزال الركاب بمنتصف الطريق، متعمداً تعطيل حركة المرور. 

وأثناء قيامه بتحرير مخالفة مرروية ومشاهدة المتهم له آنذاك اندفع المتهم نحوه بالسيارة بسرعة جنونية قاصداً الهرب فاصطدم به محدثاً إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها قدرت بنسبة 5 %/ كما ادى ذلك لسقوط جهاز الـ لاسلكي المملوك لوزارة الداخلية وحدوث تلفيات به. 

وقال الضابط المجني عليه في أقواله إن المُتهم قصد إحداث إصابته عمداً.

 

 

مقالات مشابهة

  • إغلاق مركز طبي وهمي لتعليم الطب الإكلينيكي
  • ضبط شخص يدير كيان تعليمي وهمي بالقاهرة للنصب على المواطنين
  • القبض على سيدة لإدارتها كيانا تعليميا بدون ترخيص والاحتيال على المواطنين
  • دورات تعليمية وشهادات مزورة.. الشرطة تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • هتشتري شهادتك بفلوسك.. الأمن يداهم كيان تعليمي وهمي في المنيا
  • قرار جديد ضد متهم بإدارة كيان تعليمي وهمى للنصب على راغبي الحصول على شهادات مزورة
  • القبض على المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • ضبط مدير كيان تعليمي وهمي بتهمة الاحتيال على المواطنين بالإسكندرية
  • ضبط سيدة لقيامها بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب على المواطنين بالغربية
  • ضبط موظفة لقيامها بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين