أكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس وفد الكويت الرياضي المشارك في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب (إمارات 2024) الشيخ مبارك فيصل نواف الأحمد الصباح اليوم الثلاثاء أهمية البطولات الرياضية الخليجية في تعزيز العلاقات والتلاحم ما بين شباب دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ مبارك الصباح للصحفيين بمناسبة حفل الافتتاح الرسمي للدورة التي انطلقت منافساتها في 16 أبريل الماضي وتستمر حتى الثاني من مايو المقبل بمشاركة نحو 3500 رياضي ورياضية من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أن من شأن هذه التظاهرات الرياضية المساهمة في صقل مهارات الشباب الخليجي وتطويرها بما ينعكس مباشرة على بلدانهم.

وأشاد بـ”الحفل الناجح” للدورة التي تشهد منافسات في 24 لعبة رياضية فردية وجماعية إذ أنه “جسد العلاقة الأخوية” ما بين دول مجلس التعاون معربا عن الشكر والتقدير لدولة الإمارات والقائمين على تنظيم هذه التظاهرة الرياضية.

وأقيم حفل الافتتاح الرسمي للدورة في وقت سابق اليوم ب(دبي أوبرا) بحضور رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية في الإمارات رئيس اللجنة العليا للدورة الشيخ راشد بن حميد النعيمي.

وتضمن حفل الافتتاح عرضا فنيا امتد لنحو 40 دقيقة بحضور نحو 1500 شخص وفقرات خاصة بالتكنولوجيا والاستدامة والتقاء الذكاء الاصطناعي بالتقاليد قبل أن يتم إيقاد الشعلة من جانب 6 رياضيين يمثلون جميع الدول المشاركة.

وتشهد الدورة منافسات في ألعاب كرة القدم والسباحة والجودو والملاكمة والدراجات الهوائية مسابقة “المسار” والشراع والجوجيتسو والغولف والكرة الطائرة.

كما تشهد منافسات في ألعاب القوى وكرة الطاولة والرياضات الإلكترونية وألعاب القوى لأصحاب الهمم والبلياردو وكرة اليد وكرة السلة (3×3) والكاراتيه والشطرنج وقفز الحواجز والقوس والسهم والترايثلون والمبارزة والريشة الطائرة والتايكوندو.

المصدر كونا الوسوماللجنة الأولمبية الكويتية مجلس التعاون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبية الكويتية مجلس التعاون مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الـ 160 للمجلس الوزاري الخليجي

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في اجتماع الدورة الـ 160 للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، برئاسة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر رئيس الدورة الحالية، وذلك في العاصمة القطرية الدوحة.
وجرى خلال الاجتماع، استعراض مسيرة العمل الخليجي المشترك، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها المستجدات في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية.

#الدوحة | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يشارك في اجتماع الدورة الـ 160 للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر (رئيس الدورة الحالية). pic.twitter.com/xhmppe9UOw— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 9, 2024
أخبار متعلقة "الداخلية": سجن وتغريم 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج"الجبير" يبحث العلاقات الثنائية مع سورينام وتشيليحضر الاجتماع، صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي.

مقالات مشابهة

  • اجتماع الدوحة.. صفحة مشرقة في مسيرة العلاقات اليمنية الخليجية
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية في أذربيجان
  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • اتحاد الغرف الخليجية يعمل على إطلاق مرصد خليجي لمعالجة تحديات القطاع الخاص
  • “لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • “بالمز الرياضية” تفوز بإدارة مجمع النادي الأهلي المصري في مدينة الشيخ زايد بالقاهرة
  • “التعاون الخليجي” يدعو إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تقوّض السلام باليمن
  • توقيع اتفاقية استثمار أراضي اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الـ 160 للمجلس الوزاري الخليجي