صدى البلد:
2024-06-01@09:43:47 GMT

كوب من الليمون قبل النوم.. ماذا يفعل لجسمك؟

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

قدم الدكتور خالد يوسف خبير التغذية العلاجية عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ،فوائد الليمون قبل النوم .


·  يحفز وينشط عمل الجهاز الهضمي، فهو يسرع عملية الهضم، كما يعالج الاضطرابات المختلفة التي قد تصيبه، والتي تتمثل في: الإسهال، وعسر الهضم، والإمساك، وآلام المعدة، والانتفاخات.
·  يطهر الجسم من السموم والملوثات والميكروبات.


· يحافظ على البشرة نضرة وصافية، كما يعالج مشاكلها المتعددة، والتي تتمثل في: البثور، والحبوب، والرؤوس السوداء، والندبات.
· يشد الجلد والبشرة، وبالتالي يبطئ ظهور علامات الشيخوخة، والتي تتمثل في: الخطوط الدقيقة على الجبين، وعلى الخدود، والتجاعيد.
· يحسن الحالة المزاجية، وبالتالي يخفف الإحباط والاكتئاب.
· يحافظ على صحة الدماغ، حيث ينشط خلاياه، ويقوي الذاكرة، كما يحميه من الإصابة بمرض ألزهايمر.
.  يخفف القلق والتوتر، فهو يساعد على ارتخاء الأعصاب وتهدئتها.
·  يقوي الجهاز المناعي، وبالتالي يحد من مخاطر الإصابة بالعدوات والأمراض المختلفة؛ مثل: الإنفلونزا، ونزلات البرد، والرشح.
·  يوازن معدل الحموضة في الجسم.
·  يقضي على الرائحة الكريهة للفم، حيث يرطب الفم، ويقضي على البكتيريا المسببة لها.
·  يطرد الغازات الموجودة في الجسم.
·  يساعد على تنظيم معدل ضغط الدم في الجسم، وبالتالي يحد من حالات تذبذبه. يحافظ على صحة العظام، فهو يقويها، ويزيد كثافتها، كما يحد من مخاطر إصابتها بالعديد من الأمراض؛ مثل: هشاشة العظام، والكسور، والروماتيزم، وتآكل العظام، والتهاب المفاصل.
· يحافظ على صحة المسالك البولية، كما يعالج مشاكلها المتعددة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: یحافظ على

إقرأ أيضاً:

توتال في زيارة للبنان والتقرير لم يُسلَّم بعد

كتبت " الجمهورية": إن "توتال إنيرجيز" قد أنهت أمس الأوّل الخميس زيارة للبنان دامت ثلاثة أيام، بحيث كانت موجودة في إطار مهمّة خاصة لإدارةسلسلة مناقشات ومحادثات مع الدولة اللبنانية لم يُعرف مضمونهابعد. وبالعودة إلى التقرير الجيولوجي والتقني، لم تسلّمه الشركةالفرنسية المشغّلة في البلوك الرقم 9 حتى اللحظة. فهي أبلغت إلىالدولة اللبنانية أنّها لم تنتهِ بعد من إعداده، إذ ما زال العمل عليهجارياً، لكن من المفترض تسليمه عاجلاً أم آجلاً، مع العلم أنّه لنيغيّر في نتيجة الحفر.
فهل يتمّ ربط التقرير بالسلّة المتكاملة للحل التي تطرحها فرنسا منخلال موفدها لودريان؟ وهل ستنتظر فرنسا نتائج الإنتخاباتالأوروبية التي ترجح غالبية الإستطلاعات تقدّم أحزاب اليمين؟وكيف ستكون مقاربتها لملف النفط والغاز في لبنان في حال فوزاليمين في الإنتخابات؟
تنتهي مرحلة الإستكشاف الأولى في أيار 2025 ، وفي هذاالإطار وجب على إئتلاف الشركات وقبل ثلاثة أشهر من إنتهاءالمدّة المذكورة، تبليغ الدولة اللبنانية بما سيفعله في البلوك القم 9 . إن لناحية إستكمال نشاطه في البلوك وبالتالي الدخول في  مرحلةالإستكشاف الثانية التي تتطلّب سلسلة موجبات على رأسها حفرآبار جديدة، أو لناحية التخلّي عن البلوك نهائياً كما حصل فيالبلوك الرقم 4 . لكن هذا الموضوع يجب النظر إليه من ناحيةإرتباطه بالبلوكين 8 و 10 وما ستؤول إليه المحادثات في هذاالشأن. مع الإشارة إلى أنّ دورة التراخيص الثالثة التي تنتهي فيالثاني من تموز 2024 ، لا تشهد إقبال الشركات البترولية العالمية.فهذا أمر طبيعي بسبب غياب الإهتمام حالياً بقطاع البترولاللبناني، خصوصاً بعد حرب غزة وتصاعد حدّة النزاعاتالعسكرية في المنطقة، وبالتالي فإنّ التوجّه هو لتأجيلها مرةأخرى. إذ إنّ العامل الجيوبوليتيكي يلعب دوراً كبيراً خصوصابالنسبة إلى البلوكات الجنوبية، في إنتظار الحل الداخليوالخارجي. فهل سينتصر حكم القانون هذه المرّة على السياسةويبقى العقد شريعة المتعاقدين؟

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت سمكة الأرنب السامة؟.. انتبه لهذه الأعراض
  • توتال في زيارة للبنان والتقرير لم يُسلَّم بعد
  • حيلة شيطانية لـ"سفاح التجمع" مع ضحاياه.. ماذا يفعل مخدر الآيس وعقار الكويتابكس؟
  • فوائد تناول كوب من حليب جوزة الطيب ليلا
  • في اليوم عالمي للاقلاع عن التدخين.. ماذا يحدث لجسمك عند ترك السجائر؟
  • ماذا يحدث في الجسم عند انخفاض ضغط الدم؟
  • كيف يمكن التغلب على حرارة الصيف للحصول على نوم هادئ؟
  •  فتح باب استيراد الدواجن على مصراعيه
  • عقار جديد يعالج الاكتئاب الحاد
  • لصحة القلب والعيون.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكوسة؟