قال مسؤولون محليون، الأربعاء، إن حريقا شب في منشآت طاقة في منطقة سمولينسك في روسيا بعد أن شنت أوكرانيا هجوما بطائرة مسيرة كما قامت السلطات بعمليات إجلاء من أجزاء من ليبيتسك في جنوب غرب البلاد بعد أن سقطت طائرة مسيرة في منطقة صناعية هناك.

أعلن حاكم سمولنسك، فاسيلي أنوخين، أن النيران اندلعت في منشآت للطاقة في المنطقة الواقعة في غرب روسيا إثر هجمات بمسيرات، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".

وكتب أنوخين على تطبيق تلغرام "منطقتنا مستهدفة مجددا بهجمات مسيرات أوكرانية"، مضيفا أن "حرائق اندلعت إثر هجوم العدو على مواقع مدنية لمنشآت طاقة".

ولم يعرف بعد ما هي المنشآت التي اشتعلت فيها النيران، وتلك المنطقة لا تضم مصافي نفطية كبرى، وفق وكالة "رويترز".

وفي إطار منفصل، قال إيجور أرتامونوف، حاكم منطقة ليبيتسك في جنوب غرب روسيا إن طائرة مسيرة سقطت هناك على منطقة صناعية. 

وكتب على تلغرام إنه "لم تقع إصابات لكن السلطات أجلت السكان من المناطق المحيطة كإجراء احترازي".

وقال أرتامونوف "إنه حادث معزول، ولا خطر من شن هجوم على منطقة سكنية... تم اتخاذ قرار بعدم تشغيل أنظمة الإنذار في المدينة وإخلاء المنطقة التي سقطت فيها الطائرة المسيرة فقط".

لكنه لم يذكر ما إذا كانت هناك أضرار أو الهدف المعني، ولم تتمكن "رويترز" من التحقق بشكل مستقل من التقارير.

حرب المسيرات بين أوكرانيا وروسيا تشتعل.. لمن الغلبة؟ خلال الأيام القليلة الماضية، تصاعدت وتيرة "حرب المسيرات" بين روسيا وأوكرانيا، وهو ما يصفه خبراء تحدث معهم موقع "الحرة" بالتحول استراتيجي، ويكشفون عن قدرات كلا من موسكو وكييف في ذلك الشأن، ويجيبون عن السؤال الأبرز "لمن الغلبة في "صراع الدرون".

ولم يصدر بعد تعليق من أوكرانيا، ونادرا ما تعلق كييف على الهجمات داخل روسيا، لكن المسؤولين الأوكرانيين قالوا إن تدمير البنية التحتية الحيوية للطاقة والجيش والنقل في روسيا يقوض جهود الحرب الشاملة التي تشنها موسكو.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

عاجل| إعلان جباليا وبيت حانون منطقتين منكوبتين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن لجنة طوارئ البلديات في شمال غزة تعلن جباليا وبيت حانون منطقتين منكوبتين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.
 

الدفاع المدني في غزة: لسنا مؤهلين للعمل الميداني ونعاني من نقص المعدات عاجل| آليات الاحتلال تطلق القذائف تجاه منازل المواطنين في تل زعرب غرب رفح الفلسطينية الأمر كارثي في القطاع 

قال كريستيان ليندماير، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، إن الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءً كل يوم، حيث إن الحرب في قطاع غزة تؤثر على الجميع ويجب إيصال المساعدات للفلسطينيين.

وأضاف " ليندماير"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن ما يحدث من عمليات عسكرية في محيط المستشفيات بغزة أمر غير قانوني.

وتابع مستمرون في دعم قطاع غزة وهناك الكثير من التحديات للوصول إلى المستشفيات"، لافتًا إلى أن الأمر كارثي في قطاع غزة بسبب العمليات العسكرية ونقص الخدمات.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الروسية تسقط خمس مسيرات أوكرانية في سماء مقاطعة بيلغورود
  • اندلاع حريق في منطقة حرجية بالقرب من الكنيست الإسرائيلي في القدس
  • عاجل| إعلان جباليا وبيت حانون منطقتين منكوبتين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • طوارئ البلديات بغزة: جباليا وبيت حانون منطقتين منكوبتين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • هجوم روسي يلحق أضراراً بمنشآت للطاقة في 5 مناطق أوكرانية
  • مسؤول: روسيا تستهدف البنية التحتية للطاقة في لفيف غرب أوكرانيا.. وزيلينسكي يطالب بدعم الدفاع الجوي
  • ‏هجوم روسي بالصواريخ والطائرات المسيرة يدمر منشآت للطاقة في 5 مناطق أوكرانية
  • الجيش الروسي يواصل التقدم وألمانيا تسمح باستخدام سلاحها لصد هجوم خاركيف
  • العلماء يحددون منطقة في دماغ الإنسان مرتبطة بالإيثار
  • حريق يأتي على مستودع للنفط في روسيا إثر ضربة جوية أوكرانية