استقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، الطلاب المشاركين في المسابقة الدولية للعلوم والهندسة International Science and Engineering Fair (ISEF) بالولايات المتحدة الأمريكية، المقرر عقدها في الفترة من 11 حتى 17 مايو 2024، بهدف تشجيعهم وتحفيزهم لرفع اسم مصر عاليا في المحفل المهم.

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

وضم الحضور في اللقاء الذي تضمن حضورا فعليا وعبر تقنية الفيديو كونفرتنس 24 طالبا، بينهم 21 طالبا من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM بمحافظات «القاهرة، القليوبية، الإسكندرية، الدقهلية، كفر الشيخ، البحر الاحمر، الشرقية»، و3 طلاب من المدارس الخاصة بمحافظات القاهرة وسوهاج والدقهلية.

وخلال اللقاء، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصه على استقبال الطلاب وتحفيزهم وتقديم سبل الدعم لهم لتمثيل مصر بشكل مشرف في الخارج ورفع اسمها عاليا، مؤكدا أنّ القيادة السياسية تدعم التعليم المنتج للإبداع والابتكار، والوزارة حريصة على دعم الطلاب للتقدم بشكل دوري للمسابقة في إطار اهتمامها بتنمية مهارات الابتكار الإبداعي، ونشر وتعزيز البحث العلمي وتقنيات العلوم والتكنولوجيا الممنهجة لدى الطلاب، وضمن جهود رعاية واكتشاف الطلاب الموهوبين في مختلف المجالات إيمانا منها بأنّهم من سيصنعون الفارق في مستقبل الوطن.

المسابقة الدولية أيسف

وأوضح أنّ الوزارة تدعم المسابقة الدولية «أيسف» في العلوم والهندسة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتي بذلت جهدا كبيرا لتهيئة الطلاب من خلال إعداد العديد من المعسكرات لتنمية المهارات لدى الطلاب ومساعدتهم لإعداد كل ما يتعلق بمشاريعهم لتقديمها في المسابقة، حيث تقدم للمسابقة 504 طلاب، وجرى تصفية عدد الطلاب إلى 24 بينهم 3 من المدارس الخاصة، و21 طالبا من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزير التعليم وزير التربية والتعليم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يناقش التوسع بمدارس "IB"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم بلندنبالفريق التنفيذي للبكالوريا الدولية (IB)، والذي ضم  أولى بيكا هيتونين المدير العام للبكالوريا الدولية (IB)، وهيف بنايان المدير العالمي لتطوير الأعمال بالبكالوريا الدولية (IB)، وجان كريستوف غوريس رئيس قسم التنمية في أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط؛ حيث استهدف اللقاء بحث سبل التعاون من أجل تيسير تنفيذ برامج البكالوريا الدولية في مصر.

وأكد الوزير، أن وزارة التربية والتعليم المصرية حريصة على دعم تقديم هذه النوعية من التعليم في مصر على أعلى مستوى، موضحا أن شهادة البكالوريا الدولية (IB)، واحدة من الشهادات القوية التي تحظى بثقة كبيرة في مصر.

كما أكد الوزير، أهمية التعاون الاستراتيجي بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المصرية وبين البكالوريا الدولية من أجل تحقيق الاستفادة المثلى للطلاب والمدارس المصرية، مؤكدا أهمية توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وبين البكالوريا الدولية؛ من أجل تيسير عمل المدارس التي تعمل بنظام البكالوريا الدولية في مصر.

وشهد الاجتماع، مناقشة البنود الخاصة ببروتوكول اتفاقية التوسع بمدارس (IB) والمراحل اللازمة لها، ومناقشة تعزيز سبل التعاون من أجل تيسير تنفيذ برامج البكالوريا الدولية في مصر.

مقالات مشابهة

  • أصحاب المركز الرابع للعلوم الطبية الانتقالية يكشفون لـ«مصر تستطيع» تفاصيل المسابقة
  • مسابقة الـ18 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم 2024.. تعرف علي أخر موعد للتقديم
  • ضبط 4 طلاب لتورطهم في تصوير امتحان «العلوم» للشهادة الإعدادية بالشرقية
  • وزير التعليم يناقش التوسع بمدارس "IB"
  • طلاب الشهادة الإعدادية في الشرقية يؤدون اليوم إمتحان العلوم
  • تعليم الأحساء يكرم 173 طالباً وطالبة في مسابقة المهارات الثقافية
  • 104 آلاف طالب بالإعدادية يؤدون امتحان الجبر بالإسكندرية
  • وزير التعليم يبحث مع نظيره بالمملكة المتحدة آليات التعاون في مدارس (IPS)
  • التعليم العالي: إعلان نتائج مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية"
  • طلاب الإعدادية يؤدون امتحان مادتي العلوم والرسم بالإسماعيلية