أكد الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة، أن الاجتماع الحكومي الذي عقده رئيس مجلس الوزراء بالأمس لمتابعة ملف توافر السلع الأساسية وزيادة حجم الاحتياط الاستراتيجي منها، مشددا على أنه من الاجتماعات المهمة جدا.

تخفيض في أسعار السلع  تعرف على أسعار السلع في السلاسل التجارية بعد انخفاضها الحكومة: أسعار السلع انخفضت 40% والمواطن سيشعر بذلك خلال أيام (فيديو)

وشدد “وهبة”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، ببرنامج “هذا الصباح ”، المذاع على شاشة قناة “إكسترا نيوز”، على أن هذا الاجتماع يُعقد بشكل أسبوعي بالتنسيق مع البنك المركزي، مؤكدا أن هدف هذه الاجتماعات هو وضع خطة لتسديد كافة الموارد الدولارية اللازمة للحكومة لتمويل عمليات استراد السلع الأساسية.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية تم اتخاذ مجموعة من الخطوات والإجراءات، خاصة فيما يتعلق بعدم الثقة الموجودة في الأسواق العالمية.

 

 وتابع:"يوجد انخفاض في أسعار بعض السلع نتيجة الممارسات المكثفة من قبل الحكومة للرقابة على الأسواق"، مشددا على أن هناك بعض الممارسات التي تقوم الحكومة بمواجهتها لتوافر السلع بأسعارها المنخفضة، مؤكدا أنه سيتم خفض الأسعار من خلال الرقابة الداخلية للأسواق.

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الأسواق شهدت تراجعًا في الأسعار خلال الفترة الأخيرة، وذلك نتيجة للقضاء على السوق السوداء للدولار، مما أدى إلى انخفاض تكلفة السلع، موضحا أنه وبشكل خاص كان القطاع الخاص يعتمد على سعر الدولار في السوق السوداء لتسعير السلع.

تصريحات عاجلة من متحدث الوزراء

ونوه متحدث الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، بأن الأسعار في أسواق الجملة شهدت انخفاضًا يتراوح بين 30 و40%، في حين أن أسواق التجزئة سجلت انخفاضًا يتراوح بين 15 و35%، مما ينبئ بمزيد من التخفيضات المتوقعة في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن العديد من السلع لا تزال محتجزة لدى الجمارك بسبب تردد التجار في الإفراج عنها، سعيًا وراء تحقيق أرباح إضافية.

 

وكشف عن تدبير جمركي جديد يقضي بتحويل السلع التي لم يتم الإفراج عنها خلال شهرين إلى مهمل، ما يمنح الجمارك الحق في التصرف فيها.

 

وأعلن عن إجراءات استراتيجية لتعزيز المخزون الوطني وتوسيع نطاق توافر السلع، مشددا على أن هذه الاستراتيجية ستسهم في القضاء على التلاعب بالأسعار ويمنع تخزين السلع واحتكارها، مؤكدًا التزام الحكومة بضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين كأولوية قصوى.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلع الموارد الدولارية محمد الحمصانى سعر الدولار مجلس الوزراء متحدث الوزراء أسعار السلع السوق السوداء البنك المركزي السوق السوداء للدولار المتحدث باسم مجلس الوزراء انخفاض أسعار السلع باسم مجلس الوزراء أسعار السلع على أن

إقرأ أيضاً:

«الغرفة التجارية»: نتوقع انخفاض أسعار الدواجن البيضاء خلال الفترة المقبلة

توقع عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن تشهد الأيام المقبلة تراجعا كبيرا في أسعار الدواجن البيضاء، لزيادة الطلب على اللحوم الحمراء.

وتشهد أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية نوعا من الاستقرار النسبي، إذ سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء اليوم نحو 89 جنيها للمستهلك في الأسواق، بينما تبلغ نحو 80 جنيها تسليم أرض المزرعة، وفقا لما قاله عبدالعزيز السيد، في تصريحات لـ«الوطن».

أسعار الدواجن اليوم

بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم نحو 89 جنيها للمستهلك، بينما سجل سعر كيلو الدواجن البلدي اليوم نحو 115 جنيها للمستهلك في الأسواق، فيما بلغ سعر كيلو صدور الدجاج نحو 110 جنيهات.

أسعار الكتاكيت اليوم

يتراوح سعر الكتكوت الهجين اليوم ما بين 12 إلى 14 جنيها، بينما تراوح سعر الكتكوت البلدي ما بين 12 إلى 17 جنيها، بينما تراوح سعر الكتكوت الجيل الثاني ما بين 13إلى 14.5 جنيه في الأسواق اليوم.

مقالات مشابهة

  • «الغرفة التجارية»: نتوقع انخفاض أسعار الدواجن البيضاء خلال الفترة المقبلة
  • وزير التنمية المحلية يشدد على توافر جميع السلع الرئيسية في الأسواق خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • وزير التنمية المحلية يشدد على توافر جميع السلع الرئيسية في الأسواق خلال إجازة العيد
  • استعداداً لعيد الأضحى المبارك.. حملات تموينية مكثفة بأسوان
  • محافظ القليوبية: حملات مكثفة لإزالة التعديات ومتابعة الأسواق والمخابز خلال العيد
  • حملات تموينية مكثفة بمراكز المنيا وتحرير 141 محضرا تموينيا
  • انخفاض أسعار النفط خلال تعاملات اليوم السبت
  • خطة الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. ضح السلع واللحوم بأسعار مخفضة
  • برلماني يطالب بتشكيل الحكومة الجديدة من شخصيات كفء
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى