الأسبوع:
2024-06-12@13:48:33 GMT

محافظ بورسعيد يشهد موسم حصاد القمح بسهل الحسينية

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

محافظ بورسعيد يشهد موسم حصاد القمح بسهل الحسينية

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، حصاد محصول القمح بمنطقة شمال سهل الحسينية جنوب بورسعيد، برفقة الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور حسني عطية، مدير مديرية الزراعة ببورسعيد، واحمد زغلف رئيس الحي، و الجهات المختصة من الزراعة و الري ببورسعيد.

وخلال فعاليات الحصاد، وأشار المحافظ إلى أن مساحة الأراضي المنزرعة بالقمح هذا العام في بورسعيد بلغت ١٣١٦١ فدان، منهم ٥٧٤٧ فدان بمنطقة سهل الطينة و ٧٤١٤ بجنوب بورسعيد، لافتا أن المساحة المنزرعة بمحافظة بورسعيد زادت عن العامين الماضيين بنحو ٢٠٠٠ فدان.

، مؤكدًا على أنه يجرى تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمزارعين والقائمين على حصاد، وتوريد محصول القمح بنطاق المحافظة لتذليل أي عقبات وضمان سهولة توريد محصول القمح.

وأكد على تم تشكيل لجان مُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين ومتابعة إجراءات تداول وتسويق الأقماح، والتأكد من جودة الأقماح الموردة، وهناك مندوبين من مديرية الزراعة ومديرية التموين وهيئة سلامة الغذاء لاستلام واستقبال الأقماح الموردة للمطاحن.

وأوضح محافظ ببورسعيد، أنه توجد متابعات يومية للأراضى الزراعية التى تقوم بحصاد محصول القمح، وكذلك متابعة توريده بالشون والصوامع، مضيفًا أنه يتم زادت عن العامين الماضيين بنحو ٢٠ ألف فدان من المساحة المنزرعة بالمحافظة لمحصول القمح خلال هذا العام.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر للمزارعين على جهودهم في زراعة وإنتاج محصول القمح وتوريده في الموعد المحدد، وتضافر الجهود مع الأجهزة التنفيذية لتحقيق أكبر قدر ممكن من إنتاجية محصول القمح، مشيدا بوعيهم بجهود الدولة نحو العمل على تحقيق الأكتفاء الذاتي من محصول القمح خلال هذا العام.

وفي نفس السياق، سادت حالة من الفرحة بين أهالى منطقة سهل الحسينية جنوب بورسعيد، خلال حصاد محصول القمح وزيادة الإنتاجية للفدان خلال هذا العام، و استصلاح الأراضي الزراعية وزيادتها واستخراج أعلى معدلات إنتاجية من المحاصيل خاصة الاستراتيجية، ووجهوا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على جهوده التي يبذلها لصالح المزارعين وتوفير ما يحتاجونة من مستلزمات وكذلك العمل لصالحهم في كافة الاتجاهات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسى محافظ بورسعيد جنوب بورسعيد حصاد القمح يشهد موسم بسهل الحسينية محصول القمح هذا العام

إقرأ أيضاً:

بدء استلام محصول القمح في محافظة القنيطرة

القنيطرة-سانا

بدأت محافظة القنيطرة بالتعاون مع اتحاد فلاحي المحافظة ومديرية الزراعة اليوم عمليات استلام القمح في مركز أعلاف قصيبة بالقطاع الجنوبي.

محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران اطلع على عمليات استلام الأقماح واستمع من الفلاحين إلى الصعوبات ومعوقات العمل، مؤكداً حرص المحافظة على تخفيف معاناة الفلاح وتأمين مستلزمات قطاع الزراعة وتسهيل عمليات استلام المحصول دون أي عوائق.

وأشار جمران إلى أهمية تضافر الجهود لإنجاح موسم تسويق محصول القمح وتوفير مستلزماته وتسريع عمليات استلام الحبوب من الفلاحين وصرف قيم المحاصيل لأصحابها بالسرعة المطلوبة.

بدوره بين مدير الزراعة المهندس رفعت موسى أن المساحة المزروعة بالقمح بالمحافظة بلغت نحو 5000 هكتار مروي وبعل للموسم الزراعي 2023- 2024

 غسان علي

مقالات مشابهة

  • توريد 228 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • البحيرة: توريد 230 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن
  • زيادة الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 156 ألف طن
  • شرق بورسعيد التكنولوجية تهنئ محافظ جنوب سيناء لحصوله علي جائزة رجل العام الذهبية
  • رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية يهنئ محافظ جنوب سيناء علي جائزة رجل العام
  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 606522 طن قمح محلي منذ بدء موسم التوريد
  • توريد 606 آلاف طن قمح للصوامع بالشرقية
  • بدء استلام محصول القمح في محافظة القنيطرة
  • بدء صرف أثمان القمح للمزارعين في حماة
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم