تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالية فنية بمناسبة الذكرى 42 لتحرير سيناء، في الثامنة مساء غد الخميس، بقصر ثقافة روض الفرج، ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة بعيد تحرير سيناء، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة.

ويشهد برنامج الاحتفالية التي تنفذ بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، عروضا لفرق بورسعيد للفنون الشعبية، الحرية السكندرية للفنون الشعبية، قصور الثقافة لأغاني الشباب، النيل للموسيقى والغناء الشعبي.

هيئة قصور الثقافة أعدت برنامجا حافلا بمواقعها في المحافظات

وأعدت هيئة قصور الثقافة برنامجا حافلا بمواقعها بجميع المحافظات، احتفالا بعيد تحرير سيناء في إطار برنامج احتفالات وزارة الثقافة، تتنوع فعالياته بين اللقاءات والمحاضرات والأمسيات والعروض الفنية ومعارض الكتب والفنون، وغيرها.

كما أعدت الوزارة برنامجًا متميزًا للاحتفال بهذه المناسبة في كافة المحافظات، حيث انطلقت أولى فعالياتها أمس من قصر ثقافة العريش، بمحافظة شمال سيناء.

وشهدت وزيرة الثقافة احتفالات عيد تحرير سيناء الاحتفالية التي نظمتها الهيئة بمناسبة أعياد تحرير سيناء، وذلك بقصر ثقافة العريش.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزارة الثقافة وزيرة الثقافة قصور الثقافة تحریر سیناء

إقرأ أيضاً:

"الصحافة الأدبية ودورها في التنوير" لقاء بقصر ثقافة أبو قرقاص

نظم نادي أدب قصر ثقافة أبو قرقاص لقاء بعنوان "الصحافة الأدبية ودورها في حركة التنوير"، بنقابة المعلمين بمحافظة المنيا ، ضمن فعاليات البرنامج الأدبي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والمقدم ضمن برامج وزارة الثقافة.

 

استضاف اللقاء الكاتب الصحفي محسن عبد العزيز، وشارك به حامد خيري رئيس مجلس مدينة أبو قرقاص  ، والشاعر ناصر عاشور رئيس نادي الأدب المركزي، وبحضور ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، ورحاب توفيق مدير عام ثقافة المنيا، ولفيف من الأدباء والمثقفين.

 

استهلت الفعاليات بحديث الشاعر أسامة أبو النجا رئيس نادي أدب أبو قرقاص  ، عن السيرة الذاتية للكاتب محسن عبد العزيز بن محافظة المنيا  ، وبداية عملة الصحفي بجريدة الأهرام  ، وأهم مؤلفاته ومنها كتاب "ليل الخلافة العثمانية الطويل.. سيرة القتل المنسية"، "عبد الناصر والسادات.. عواصف الحرب والسلام"، و"رجال حول الوطن"، بالإضافة إلى الروايات والمجموعات القصصية.

 

وأشار "أبو النجا" أن هذا اللقاء يعد بمثابة فرصة للتعريف بتلك القامة الصحفية التي قدمت ومازالت تقدم الكثير من العطاءات للصحافة المصرية ، من جانبه تناول حامد خيري دور "عبد العزيز" في إثراء المكتبة العربية بكتبه المتنوعة في المجالات ، السياسة ، والأدبية ، والتاريخية ، مشيدا بدور الصحافة في نشر الوعي والارتقاء بالفكر. 

 

ووجه الشاعر ناصر عاشور ، دعوة للشباب خلال اللقاء لحضور مثل هذه الفعاليات الثرية ، التي تقدمها أندية الأدب ، مقدما التهنئة للفائزين بمسابقة النشر الإقليمي ، وخلال حديثه تناول الكاتب محسن عبد العزيز، مفهوم الصحافة الأدبية مشيرا أنها بمثابة المنصة الرئيسية ، لنشر الوعي الثقافي وتعزيز قيم المواطنة والإنتماء ، وترسيخ الهوية الوطنية لدى الشباب  ، كما تحدث عن الدور الريادي لمصر في نقل التراث ونشر العلم والثقافة عبر الأجيال. 

 

وقدم نبذة عن تاريخ عمله الصحفي ، وتغطياته لأهم الأحداث السياسية بالدول العربية ، بجانب عقده لندوات عدة داخل مصر وخارجها ، واختتم حديثه بتوجيه الشكر لهيئة قصور الثقافة ، لدعمها المستمر للحركة الأدبية والمبدعين في المجالات كافة ، من جهته أكد ضياء مكاوي رئيس الإقليم ، أن الثقافة هي نبض وشريان الفكر المستنير ، لما لها من دور كبير في التوعية المجتمعية ، مشيدا بدور الكاتب محسن عبد العزيز في هذا الصدد ، ومثنيا على نشاط نادي الأدب ، واختتم حديثه بتقديم التهنئة للفائزين بمسابقة النشر الإقليمي لهذا العام.

 

وتوجهت رحاب توفيق مدير عام الفرع بالشكر لنادي الأدب ،لتنظيم مثل هذه اللقاءات الثرية ، بالتعاون مع نادي الأدب المركزي ، لدعم الحركة الثقافية في المحافظة ، واختتم اللقاء بتكريم "عبد العزيز" بإهدائه درع هيئة قصور الثقافة ، وأعقب ذلك إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية ، ذات الطابع الوطني ، والتي تنوعت ما بين الفصحى والعامية لعدد من مواهب الأدبية الشابة.

مقالات مشابهة

  • «مصر للطيران» تقيم احتفالية لتوديع الحجاج المصريين الاثنين المقبل
  • الرئاسة الفرنسيّة تعلن عدم دعوتها روسيا إلى احتفالات الذكرى 80 لإنزال النورماندي
  • رئيس هيئة قصور الثقافة يتقدم بالعزاء والمواساة لوزيرة الثقافة فى وفاة والدتها
  • "آليات جودة العمل".. لقاء تدريبي لمسئولي التخطيط بهيئة قصور الثقافة
  • "الصحافة الأدبية ودورها في التنوير" لقاء بقصر ثقافة أبو قرقاص
  • فرقة منفلوط تعرض "المهرج" ضمن مسرح قصور الثقافة بالصعيد
  • الجمعية المصرية للمأثورات الشعبية تهنئ مرشحيها الفائزين بجوائز الدولة
  • افتتاح أول معرض للكتاب في قصر ثقافة الشلاتين.. وتخفيض 50% على الإصدارات
  • مسرح قصور الثقافة يقدم "مغامرة رأس المملوك جابر" بكفر الشيخ
  • الدخول مجانًا .. قصور الثقافة تقيم حفل أغاني موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بالسامر