شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، حصاد محصول القمح بمنطقة شمال سهل الحسينية جنوب بورسعيد، مشيرا إلى أن مساحة الأراضي المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 13ألفا و161 فدان قمح منها 5747 فدانا بمنطقة سهل الطينة و7414 بجنوب بورسعيد.

 

وأشار المحافظ إلى أن المساحة المنزرعة بمحافظة بورسعيد زادت عن العامين الماضيين بنحو 2000 فدان، مؤكدًا أنه يجرى تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمزارعين والقائمين على الحصاد، 

لجان لاستلام محصول القمح من المزارعين 

وأكد محافظ بورسعيد أنه تم تشكيل لجان مُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين ومتابعة إجراءات تداول وتسويق الأقماح، والتأكد من جودة الأقماح الموردة، وهناك مندوبين من مديرية الزراعة ومديرية التموين وهيئة سلامة الغذاء لاستلام واستقبال الأقماح الموردة للمطاحن.

وأوضح محافظ بورسعيد، أنه توجد متابعات يومية للأراضى الزراعية التى تقوم بحصاد محصول القمح، وكذلك متابعة توريده بالشون والصوامع، مضيفًا أنه زراعة القمح زادت عن العامين الماضيين بنحو 20 ألف فدان من المساحة المنزرعة بالمحافظة لمحصول القمح خلال هذا العام. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محصول القمح الذهب الأصفر بورسعيد جنوب بورسعيد محافظ بورسعید محصول القمح

إقرأ أيضاً:

بدء صرف أثمان القمح للمزارعين في حماة

حماة-سانا

بدأت فروع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة حماة صرف قيم الأقماح للفلاحين بالمحافظة.

وأوضح مدير فرع المصرف في محردة علاء عثمان في تصريح لمراسلة سانا أن لدى الفرع اعتمادات لصرف قيم القمح تصل إلى 6.5  مليارات ليرة سورية، مبيناً أن العملية تشمل 10 جمعيات فلاحية، إضافة إلى القطاع الخاص.

فيما لفت مدير فرع المصرف في شطحة عصمت خضور إلى أن الفرع باشر بصرف قيم فواتير القمح الواردة من مراكز الشراء التابعة لفرع المؤسسة السورية للحبوب، لافتاً إلى أنه لدى الفرع اعتمادات بقيمة 6 مليارات، حيث تتضمن عمليات الصرف 11 جمعية فلاحية في مجال مصرف زراعي شطحة و6 جمعيات فلاحية في مجال مصرف زراعي الزيارة، إضافة إلى مزارعي القطاع الخاص.

كما يواصل فرع المصرف الزراعي التعاوني في مدينة السقيلبية صرف قيم الأقماح للفلاحين الذين سلموا محصولهم من القمح إلى مراكز مؤسسة الحبوب، حيث أوضح مدير فرع المصرف أيمن أبو صفرة أنه بعد تحويل الاعتمادات المالية اللازمة لصرف قيم الأقماح والبالغة نحو 39 مليار ليرة لفرع السقيلبية بدأ بصرف شيكات الأقماح المستحقة للفلاحين، حيث تم صرف 6 مليارات منها.

وبين أبو صفرة أن المصرف على جاهزية تامة لصرف مستحقات المزارعين فور ورود القوائم بأسماء أصحاب الاستحقاق وعمليات الصرف تجري بأسرع وقت ممكن وخلال دقائق من وصول المراجع إلى الفرع وعمليات الصرف مستمرة حتى نهاية تسليم الأقماح في المحافظة، في حين وصلت قيمة تحصيلات فرع المصرف من الديون المستحقة على الفلاحين تجاه الفرع إلى حوالي مليار ليرة.

مقالات مشابهة

  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 606522 طن قمح محلي منذ بدء موسم التوريد
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • وزير المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن
  • وزير المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي من المزارعين حتى الآن
  • المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن
  • بدء صرف أثمان القمح للمزارعين في حماة
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 152 ألف طن قمح من المزارعين
  • محافظ المنيا: توريد 377 ألف طن قمح منذ بداية الموسم
  • توريد 204 ألاف طن قمح بكفر الشيخ
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 150 ألف طن قمح من المزارعين