بوابة الوفد:
2024-06-12@05:43:15 GMT

محافظ الغربية ينعي الكاتب الصحفي عاطف دعبس

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

نعى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ببالغ الحزن والأسى الكاتب الصحفي عاطف دعبس مدير مكتب جريدة الوفد السابق بالغربية و مدير تحرير جريدة الوفد.

أحد أبناء  محافظة الغربية الذي وافته المنية قبل قليل وتقدم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بخالص العزاء والمواساة لأسرةةتحرير الوفد وأهالي الفقيد داعيا المولي عز وجل أن يتغمده برحمته ويدخله فسيح جناته.

كان رحمة الله عليه صحفياً مخلصاً بارعاً تصدى للعديد من القضايا الهامة التي تهم المواطنين وظل مدافعاً عن هموم وقضايا الشارع حتي اللحظات الأخيرة من حياته و كانت آخر القضايا التي كان أثارها من أجل المواطن غلاء الأسعار و مراقبة الأسواق والتجار.

وكان آخر ما نشرة علي مواقع التواصل الإجتماعي قبل دقائق من صعود روحه إلى بارئها هي  تهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد .

وتتقدم أسرة تحرير الوفد ومكتب وجريدة الوفد بمحافظة الغربية بخالص العزاء و المواساة لأسرة الفقيد.


 

IMG-20240424-WA0123

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكاتب الصحفى

إقرأ أيضاً:

مرصد الأزهر ينظم محاضرتين لوفد من شباب الدبلوماسيين اليابانيين

استقبلت الدكتورة رهام سلامة -المدير التنفيذي لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف- صباح اليوم، القنصل الياباني كين نيشيجاهيرو لدى جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له من شباب الدبلوماسيين اليابانيين العاملين في القاهرة وفي عدد من دول العالم، وذلك ضمن جهود المرصد للتعريف بأسباب التطرف وآليات المواجهة.

مرصد الأزهر يشيد بجهود الجيش الصومالي ضد حركة الشباب مرصد الأزهر ينشر تحليل إحصائية جرائم التنظيمات الإرهابية في غرب إفريقيا

وفي خلال الاستقبال، قالت الدكتورة رهام سلامة إن التطرف هو الآفة التي تهدد الأمن والاستقرار في كثير من بلدان العالم، مشيرة إلى النتائج الكارثية للتطرف التي رأيناها في أعداد اللاجئين والنازحين على مستوى العالم، وخصوصًا في إفريقيا التي ترزح حاليًا تحت وطأة الإرهاب الذي يعصف باقتصاد دولها وشعوبها.

كما أكدت مديرة المرصد أن مرصد الأزهر منذ تأسيسه في عام ٢٠١٥ أخذ على عاتقه مهمة نشر الوعي ومكافحة الفكر المتطرف محليًا ودوليًا، وبناء السلام ومد جسور الحوار، سواء من خلال اللقاءات المباشرة مع شباب الجامعات وطلبة المدارس، أو عن طريق المشاركات في المحافل الدولية المختلفة لإيصال رسالة الأزهر إلى العالم أجمع، وتأكيد رفضه القاطع لجميع أشكال التطرف والتشدد.

بدوره، أشاد قنصل اليابان بالقاهرة بدور الأزهر وشيخه الأستاذ الدكتور أحمد الطيب في كثير من القضايا؛ ومن بينها مكافحة التطرف، مثمنًا في الوقت نفسه الدور الريادي لمرصد الأزهر بهذا المجال وتنظيمه محاضرات تعريفية عن التطرف لوفد شباب الدبلوماسيين اليابانيين بالقاهرة.

وعقب الاستقبال، انطلقت أولى محاضرات اليوم، فجاءت محاضرة الأستاذ الدكتور خالد عباس، مستشار المرصد للشئون الأوروبية وعميد كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، بعنوان "التطرف... الماهية والأسباب والدوافع"، فيما تناولت المحاضرة الثانية التي ألقاها الدكتور أسامة رسلان، مشرف وحدة اللغة الإنجليزية بالمرصد، "خريطة التطرف في العالم العربي".

وفي ختام اليوم، تفقد الوفد الياباني وحدات المرصد البالغ عددها ١٣ وحدة، والتعرف على أحدث الإصدارات المطبوعة والمرئية في إطار الجهود المبذولة بمجال مكافحة التطرف، وعلى أزمات اللاجئين وخطاب الكراهية وغيرها من القضايا محل اهتمام مرصد الأزهر؛ كما تفقد الوفد المركز العالمي للفتوى الإلكترونية واستمع إلى شرح واف لدوره العالمي في استقبال الفتاوى والرد عليها.

ثم اختتم الوفد زيارته بجولة في الجامع الأزهر الشريف للتعرف على أروقته ودورها التوعوي الذي يستفيد منه آلاف المصريين والوافدين سنويًّا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة أحمد أحمد الحوثي
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لتجديد عدد من الوظائف القيادية
  • الرئيس مهدي المشاط يعزي في وفاة أحمد أحمد هاشم الحوثي
  • الإسماعيلية تشيع جثمان مراسل التلفزيون المصري محمد مصباح
  • جريدة المصري اليوم تكرم الكاتب الصحفي محمد سمير رئيس تحريرها الأسبق
  • مرصد الأزهر ينظم محاضرتين لوفد من شباب الدبلوماسيين اليابانيين
  • وطني الوحيد.. جريدة المصري اليوم تكرم الكاتب مجدي الجلاد رئيس تحريرها الأسبق
  • كتّاب إسرائيليون: تحرير الأسرى في غزة لم يكن نصرا إستراتيجيا
  • محمد علي حسن: نتنياهو يتخبط بعد استقالة أقوى مسؤول في إسرائيل
  • لإنجازاته في العمل السياسي والإعلامي.. «تطوير مصر» تهدي مصطفى بكري أوسكار الإبداع