مسقط- الرؤية

استضاف مجلس الدولة ممثلًا في اللجنة الاقتصادية والمالية أمس عددًا من مسؤولي البرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي وكذلك البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي؛ وذلك للوقوف على خطط البرنامجين وما أنجز خلال الفترة الماضية.

وعُقِدَ الاجتماع برئاسة المكرم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.

واستعرض الاجتماع دور البرنامج الوطني للاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي من خلال شرحٍ موجز حول الجهود الوطنية الرامية إلى تحسين وضع المالية العامة للدولة واستكمال المبادرات المتعلقة به واستدامة أثره، وتعزيز جاهزية منظومة القطاع المالي وتعزيز مشاركة القطاع المالي الخاص. وشهد الاجتماع الاطلاع على جهود البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي الذي يهدف إلى إيجاد اقتصاد تنافسي متنوع ومتكامل وقائم على استشراف المستقبل والابتكار وريادة الأعمال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

السيسي ورئيس اللجنة الدائمة لنواب الشعب الصيني يبحثان سبل تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بالعاصمة الصينية بكين، مع "تشاو له جي" رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

‏‎وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد تأكيد الزخم الكبير الذي تشهده العلاقات المصرية الصينية في مجملها، والذي انعكس في تفاهمات مشتركة تبلورت في صورة مشروعات وبرامج تعاون مهمة بين البلدين، كما ثمن الجانبان العلاقات المتميزة بين برلماني البلدين، والتي انعكست في تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الصينية.

‏‎وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية، بما يساعد على تبادل الخبرات التنموية بين الشعبين الصديقين، وفي هذا الإطار تم تثمين الجهود التي تقوم بها الشركات الصينية في دعم المشروعات القومية في مصر، وتأكيد أهمية تعزيز هذه الجهود، خاصة في مجالات التكنولوجيا وبناء القدرات، وقطاعات الاتصالات والبنية التحتية والطاقة.

‏‎ومن جانبه؛ أكد رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية مع مصر، مؤكداً حرص الصين على ترسيخ التعاون بما يتفق مع كون البلدين من أقدم وأعرق حضارات العالم، ومثمناً دور مصر المحوري دولياً وإقليمياً، ولاسيما في دفع جهود إرساء السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تقدمها المطرد على صعيد تحقيق التنمية الوطنية.

مقالات مشابهة

  • توجهات الاستدامة تعزز الاستقرار المالي للدولة وتدعم نمو القطاع الخاص
  • شكل وبنية الاقتصاد الوطني بالمرحلة القادمة خلال ورشة حوارية في هيئة الاستثمار السورية
  • وزير المالية يؤكد حرص الكويت على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي
  • جيتكس إفريقيا: بنك المغرب يسلط الضوء على التجربة المغربية في مجال التربية والشمول الماليين
  • وزير المالية يرأس وفد المملكة في الاجتماع الـ(121) للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول الخليج
  • «اقتصادية حقوق الإنسان» تعقد ورشة عمل بمحافظة الإسماعيلية
  • «الإصلاح الاقتصادي».. كلمة السر في امتصاص الصدمات العالمية
  • «الصقر».. 11 مليون شجرة للاستدامة بدبي
  • السيسي ورئيس اللجنة الدائمة لنواب الشعب الصيني يبحثان سبل تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي
  • قيس اليوسف: القطاع الصناعي يشكل أحد الركائز الرئيسة في توجهات التنويع الاقتصادي بالسلطنة