أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا اليوم الاربعاء 24 أبريل 2024، نداء "طارئا" لجمع 1.21 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت الوكالة في بيان، إنها "تسعى للحصول على 1.21 مليار دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة وللاستجابة للاحتياجات في الضفة الغربية مع تزايد العنف".



الأونروا أوضحت أن نداءها "الطارئ" يغطي الاحتياجات الإنسانية حتى نهاية العام الجاري 2024.

وأضافت أن النداء "يهدف إلى الاستجابة للاحتياجات الأشد إلحاحا لما مجموعه 1.7 مليون فلسطيني في قطاع غزة نظرا للحرب المستمرة، وأكثر من 200 ألف لاجئ من فلسطين في الضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية".

وقال المفوض العام لأونروا فيليب لازاريني: "تظهر ندوب الحرب على نطاق واسع في غزة. وفي الوقت نفسه، يتزايد العنف بالضفة الغربية".

وأكد أنه "من الأهمية بمكان دعم الأونروا في تقديم المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة والخدمات التنموية في مجالي الصحة والتعليم"، وفق البيان.

وأضاف لازاريني: "أثبتت الأشهر الماضية أن الأونروا لا يمكن استبدالها، ولا بديل عنها".

وشدد على أنه "لا ينبغي أن تصبح الحرب هي المعيار الجديد ونحن ندخل منعطفا حزينا آخر: 200 يوم طويل من الوحشية والخسارة واليأس والقلق".

مفوض الأونروا قال أيضا إنه "يجب بذل كل الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق نار طال انتظاره. وحتى ذلك الحين، يجب أن يأتي مزيد من الدعم للأونروا للسماح لنا بالاستجابة للاحتياجات الإنسانية الهائلة والمتزايدة".

وذكر البيان: "باعتبارها أكبر منظمة إنسانية في قطاع غزة، فإن الأونروا تعد العمود الفقري لعملية الإغاثة هناك، حيث تدير الملاجئ التي تضم أكثر من مليون شخص، وتوزع الغذاء وتوفر الرعاية الصحية الأولية وتنسق الخدمات اللوجستية لعمليات إيصال المساعدات الإنسانية".

وأكد أن "الأولوية بالنسبة للأونروا تتمثل في إدخال الإمدادات التي تشتد الحاجة إليها بما في ذلك الغذاء إلى غزة حيث أصبح السكان يعتمدون بشكل شبه كامل على المساعدات والإغاثة".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قطاع الطيران المدني السعودي يدعم اقتصاد المملكة بنحو 53 مليار دولار

يسهم قطاع الطيران المدني السعودي بنحو 53 مليار دولار في اقتصاد المملكة منها 20.8 مليار دولار من خلال أنشطة الطيران، و 32.2 مليار دولار في قطاع السياحة، وتوفير 241 ألف فرصة عمل في قطاع الطيران المدني، وقرابة 717 ألف فرصة عمل أخرى في قطاع السياحة.

 

جاء ذلك حسب الإحصاءات التي تضمنها تقرير حالة قطاع الطيران بالمملكة في نسخته الأولى، الذي سيتم إطلاقه خلال مؤتمر مستقبل الطيران 2024، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وتنظمه الهيئة العامة للطيران المدني خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024، بمدينة الرياض تحت شعار "تعزيز مستوى الربط العالمي".

انطلاق أعمال قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني غداً وزير النقل يطمئن على انتظام  جداول تشغيل القطارات خلال زيارته لمحطة مصر للسكك الحديدية

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن قطاع الطيران يقوم بدور حيوي في دعم النمو الاقتصادي بالمملكة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

ويتناول التقرير التحولات الكبيرة التي يشهدها قطاع الطيران في المملكة؛ حيث تجاوزت المملكة متوسط النمو العالمي خلال عام 2023، وحققت نمواً في السعة المقعدية الدولية بلغت 123% مقارنة بما كانت عليه قبل جائحة كورونا، في الوقت الذي يبلغ فيه متوسط معدل التعافي العالمي والإقليمي 90% و95% على التوالي، فيما بلغت نسبة النمو السنوي في أعداد المسافرين 26% بإجمالي عدد مسافرين بلغ نحو 112 مليون مسافر العام الماضي.

 

 وقال  وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني المهندس صالح الجاسر: يشهد قطاع الطيران السعودي قفزات كبرى وفق المؤشرات الدولية، وتحولاً دائماً داعماً لرؤية المملكة 2030 وتماشياً مع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، مما يوفر فرصاً غير مسبوقة في قطاع النقل الجوي، منوهاً بالدعم الكبير الذي تحظى به منظومة النقل والخدمات اللوجستية من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، لدعم قطاع الطيران في المملكة.

 

 وأضاف المهندس الجاسر: يسلط تقرير حالة الطيران الأول الضوء على الإسهامات التي يقدمها قطاع الطيران في المجتمع والاقتصاد السعودي.

 

 من جانبه، قال  رئيس الهيئة العامة للطيران المدني  عبدالعزيز الدعيلج إن التقرير يؤكد حرص المملكة على تطوير قطاع الطيران وتعزيز شبكة الربط بزيادة عدد الوجهات الدولية وتطوير البنى التحتية والعمليات التشغيلية للمطارات وزيادة طاقتها الاستيعابية، فضلاً عن الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في قطاع النقل الجوي، وتطوير الموارد البشرية المدربة والمؤهلة وفق أعلى المعايير العالمية.

 

 ويوضح التقرير الذي سيتم إطلاقه رسمياً خلال النسخة الثالثة من مؤتمر مستقبل الطيران، حجم الإسهامات الاقتصادية لقطاع الطيران في المملكة، كما يسلط الضوء على حجم الوظائف التي يوفرها عبر شركات الطيران والمطارات والشحن والخدمات اللوجستية.

 

 ويجمع مؤتمر مستقبل الطيران 2024، خمسة آلاف من خبراء وقادة الطيران من 100 دولة، بما في ذلك المديرون التنفيذيون لشركات طيران عالمية، وكبار المصنعين العالميين، والمديرون التنفيذيون للشركات المشغلة للمطارات وقادة الصناعة والمنظمون، وذلك من أجل إعادة تشكيل مستقبل النقل الجوي الدولي.

مقالات مشابهة

  • “الأونروا”: نحو 800 ألف شخص في رفح أصبحوا على الطرقات
  • بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024"
  • الأونروا: الادعاء بأن الناس في غزة يمكنهم الانتقال إلى مناطق آمنة كاذب
  • «منتدى أبوظبي للسلم» يبحث في الفاتيكان تحضيرات قمة «هيروشيما»
  •  مفوض الأونروا: لا يوجد مكان آمن في غزة ونصف سكان رفح مضطرون للنزوح
  • مفوض الأونروا: لا يوجد مكان آمن في غزة.. نصف سكان رفح مضطرون للنزوح
  • رئيس الوزراء: 2 مليار دولار استثمارات قطاع ريادة الأعمال في 4 سنوات
  • قطاع الطيران المدني السعودي يدعم اقتصاد المملكة بنحو 53 مليار دولار
  • «الأونروا» تكشف رقم صادم بشأن عدد النازحين من رفح.. لن تصدق
  • الأونروا: عدد النازحين من رفح تجاوز 630 ألف مواطن