وافقت إدارة جامعة كولومبيا على تمديد المفاوضات بين الطلاب المعتصمين تضامنا مع غزة، مع رئاسة الجامعة لمدة 48 ساعة أخرى.

كما تضمن الاتفاق على التزام إدارة الجامعة بعد استدعاء شرطة نيويورك أو الحرس الوطني لإخلاء الخيام واعتصام الطلاب، كما يلتزم الطلاب بإزالة عددا من الخيام وضمان أن الاعتصام يتوافق مع أسس السلامة ويخلو من أي مضايقات.



يأتي الاتفاق ليعطى الطلاب المؤيدين لفلسطين أفضلية خلال التفاوض مع إدارة الجامعة، خاصة بعد أن وجهت رئيسة الجامعة نعمت شفيق، الأربعاء، رسالة تهديد إلى الطلاب المعتصمين في الحرم الجامعي.

Columbia update:
– Admin has agreed to 48-hour extension of negotiations
– School will not call NYPD or National Guard to sweep
– Students will take down a number of tents & ensure protest is FDNY-safe (terms they offered) + safe from harassment (already part of their guidelines) https://t.co/0T8mb2QZKX — Prem Thakker (@prem_thakker) April 24, 2024
وقالت شفيق، في رسالتها، إن على الطلاب التوصل عند منتصف الليل إلى اتفاق مع إدارة الجامعة، بشأن إنهاء الاعتصام في الحرم الجامعي.

وأضافت: "منذ ما يقرب من 4 أيام، تحول حرم الجامعة إلى معسكر لمئات من الطلاب الناشطين، وأنا أؤيد تماما أهمية حرية التعبير، وأحترم الحق في التظاهر، وأدرك أن العديد من المتظاهرين تجمعوا سلميا، ومع ذلك، فإن المخيم يثير مخاوف خطيرة تتعلق بالسلامة، ويعطل الحياة في الحرم الجامعي، ويخلق بيئة متوترة ومعادية في بعض الأحيان للعديد من أعضاء مجتمعنا، ومن الضروري أن نمضي قدما في خطة لتفكيكه".

وكانت رئيسة الجامعة قد أرسلت للهيئة الطلابية رسالة، أكدت خلالها أنه إن لم يتم إخلاء الاعتصام في الجامعة سيتم اللجوء إلى سبل أخرى، وجاء الحديث من الطلاب بتهديد باللجوء للحرس الوطني لإخلاء الخيم ،الأمر الذي يستوجب طلب الجامعة من حاكمة الولاية تفعيل الحرس الوطني.

 يذكر أن المئات من طلبة جامعة "كولومبيا" يواصلون اعتصامهم المفتوح، للتعبير عن تضامنهم ووقوفهم إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، والمطالبة بسحب الاستثمارات من دولة الاحتلال، وإيقاف الدعم المادي لها.

واحتدمت الأزمة بعد قرار رئيسة جامعة كولومبيا نعمت مينوش شفيق، ذات الأصول المصرية، باستدعاء الشرطة للطلاب ومتهمة إياهم بانتهاك القواعد والتظاهر دون ترخيص، واعتقلت وقتها الشرطة 108 طلاب، فيما تضامن طلاب عدد من الجامعات الأمريكية مع زملائهم المعتقلين في جامعة كولومبيا إثر اعتصامهم الداعم لفلسطين.


Congresswoman @IlhanMN spoke at the student protest at the University of Minnesota today.

The University is in her district and there has been an encampment there as well.

Correct me if I’m wrong…I think she may be the first member of congress to speak at one of these… pic.twitter.com/zKRpSYPGLC

— Yashar Ali ???? (@yashar) April 24, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية جامعة كولومبيا غزة رئيسة الجامعة نعمت شفيق الاحتلال جامعة كولومبيا غزة الاحتلال رئيسة الجامعة نعمت شفيق المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جامعة کولومبیا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم، جولة موسعة لتفقد أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات التربية، والتمريض، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والفنون التطبيقية. 

رافقه خلالها الدكتور مجدى الشحات عميد كلية التربية، والدكتورة مروة راغب عميدة كلية التمريض، والدكتور كرم عبد الغني عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والدكتور عبد المؤمن شمس القرنفلى عميد كلية الفنون التطبيقية ووكلاء الكليات. 

انتظام سير الامتحانات

وخلال الجولة، اطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي ومرافقوه على اللجان وانتظام سير الامتحانات. وشدد رئيس الجامعة على أهمية توافر الاطقم الطبية داخل العيادات أثناء فتره الامتحانات.

 

انتظام أعمال امتحانات

كما استمع رئيس الجامعة لآراء الطلاب حول طبيعة وأسئلة الامتحانات، مؤكداً توفير كافة الإمكانيات من أجل انتظام كافة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة.

وخلال الجولة، اطلع رئيس الجامعة على بعض من مشاريع الطلاب بكلية الفنون التطبيقية وأشاد بها، موجها عميد الكلية بعمل معرض لعرض مشاريع الطلاب وتسويقها للجمهور الخارجي من خلال عمل وحدة خاصة بالكلية لتسويق هذه المشاريع.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية
  • العلم يتحول إلى سلعة.. طلاب العراق في قبضة ابتزاز الجامعات اللبنانية
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • جامعة المنيا تفوز بـ3 مراكز مُتقدمة بمسابقات البحوث الاجتماعية
  • جامعة المنيا تفوز بثلاثة مراكز مُتقدمة على مستوى الجامعات المصرية
  • طلاب جامعة كولومبيا يعتصمون مجددا ضد العدوان الصهيوني على قطاع غزة
  • فرضت شروطها.. ما هي الجامعات العالمية التي نجح فيها الحراك الداعم لفلسطين؟
  • رئيس جامعة الأزهر لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية: الجامعة تفتح زراعيها لاستقبالكم
  • طلاب جامعة كولومبيا يعتصمون مجدداً احتجاجاً على تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة
  • طلبة في “الهاشمية” يشتكون سوء إدارة الانتخابات الطلابية