قال رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، الأربعاء، إنه سيعلق واجباته العامة حتى الأسبوع المقبل، ليقرر ما إذا كان يريد الاستمرار في قيادة الحكومة أم لا، بعد أن بدأت محكمة تحقيقا مع زوجته.

وكتب على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "أحتاج للتوقف والتفكير.. أحتاج بشكل عاجل إلى إجابة على سؤال ما إذا كان الأمر يستحق العناء.

. وما إذا كان ينبغي علي الاستمرار في قيادة الحكومة أو التخلي عن هذا الشرف".

وقال سانشيز، الذي يقود إسبانيا منذ عام 2018، إنه سيظهر أمام وسائل الإعلام، الإثنين المقبل، لإعلان قراره.

وجاء هذا الإعلان المفاجئ بعد أن قالت محكمة إسبانية، الأربعاء، إنها بدأت تحقيقا أوليا فما إذا كانت بيغونيا غوميز، زوجة سانشيز، قد ارتكبت جريمة استغلال النفوذ والفساد في أعمالها الخاصة.

واعتبر سانشيز أن خطورة الانتقادات التي تعرض لها هو وزوجته "تستحق ردا مدروسا".

ولم تفصح المحكمة عن تفاصيل أخرى لأن القضية مغلقة ولا تزال في مرحلة أولية، واكتفت بقولها إن التحقيق جاء بعد شكوى رفعتها جماعة معنية بمكافحة الفساد تدعى "مانوس ليمبياس" (أياد نظيفة)، التي يرتبط زعيمها بتيار اليمين المتطرف.

وقالت الجماعة إن زوجة رئيس الوزراء "استغلت نفوذ زوجها وتأثيره لتوفير رعاة لبرنامج درجة الماجستير بالجامعة التي كانت تديرها".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

منصب للبيع أو الإيجار.. رئيس وزراء السودان!!

تجمعني صلة مودة وإخاء مع الأخ البروفيسور محمد الأمين أحد الكفاءات الطبية والعلمية التي يفاخر بها السودان في حقول ساحات جراحة القلب.. ومع هذه الصلة الأخوية والوجدانية طويلة العمر أجد نفسي غير متحمس ولا مشجع للحملة التي ظل البروف يقودها بنفسه منذ عامين تقريباً لترشيح نفسه لمنصب رئيس الوزراء..

قلت للبروف في حوار مشهود : أنت لاتصلح لهذا المنصب.. سنخسرك في حقل الطب وجراحة القلب ولن نكسبك في كرسي رئيس الوزراء.. قال لي إنه يجد في تجربة الدكتور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا حافزاً ودافعاً له علي نمذجة مشروع مهاتير.. قلت له إن الظروف السياسية والإجتماعبة التي عايشها مهاتير لم تتوفر لك فضلا عن فرص وأقدار أخري كانت مع التاريخ علي موعد لصالح مهاتير بينما أقدار وظروف السودان واللحظة التاريخية لاتعمل حتي اللحظة الراهنة لصالح ابن الشرق بروف محمد الأمين..

وماقلته للبروف محمد الأمين رأي خاص وشخصي.. ومن حق البروف أن يطرح ويفدم نفسه وبرنامجه المؤهل لمنصب رئيس وزراء جمهورية السودان.. لكنني قطعاً لن أمنح الدكتور محمد صوتي لأن قناعتي به كطبيب في مجال نادر وحساس أقوي منها كرئيس لمجلس الوزراء..
شخص آخر أتعجب كثيرا من إصراره المستميت ليصبح رئيساً لوزراء السودان منذ 15 عاماً تقريباً حيث ظل الرجل سريع الحضور إلي السودان علّه يظفر بالمنصب الذي لم يغادر مرمي عينه منذ تلك المدة..

أول مرة قابلت فيها كامل إدريس كانت بمنزل الشيخ الترابي عليه رحمة الله.. ثم تجدد اللقاء ثانية بمكتب الأستاذ أحمد البلال الطيب بمقر صحيفة أخبار اليوم.. وأعتذرت لاحقاً عن عدة لقاءات وجلسات إستماع لكامل إدريس لا أعرف حتي الآن الجهة التي كانت ولاتزال تقف وراءها لتلميع كامل إدريس وتقديمه ليشغل منصب رئيس الوزراء في السودان وهي المرة الخامسة التي برز فيها اسم كامل إدربس لشغل هذا الموقع..

قبل 3 سنوات تقريباً حطت طائرة الدكتور كامل إدريس في مطار الخرطوم ومنه مباشرة إلي فندق السلام روتانا حيث أقام الدكتور الأنيق أكثر من شهرين علي حسابه الخاص وقاد من مقره في سلام روتانا الخرطوم حملة علاقات عامة وإتصالات نوعية مع نافذين ومؤثرين في المشهد السياسي لتأكيد ترشيح دكتور كامل للمنصب.. وبعد كل تلك المدة عاد كامل إدريس صفر اليدين.. وهاهو يعود اليوم مرة أخرى علي وقع حملة دعم إسفيري وضح جلياً أنها تستند علي تجربة تلك الأيام وظروف واقعنا السياسي الذي تتم فيه الصفقات السياسية والتجارية عن طريق الضخ والغبار الإعلامي الكثيف أولا..

مع تقديرنا لكامل إدريس نقول إنه لايصلح لمنصب رئيس الوزراء فقد استنفد فرصه وليس لزهرة البلاستيك فرصة أن تعبق في مواسم الإزهار الطبيعي!!
أبعدوا الذين يبحثون عن المناصب.. ولا تعطوا هذا الأمر لمن يطلبه!!

عبد الماجد عبد الحميد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • محكمة دنماركية تقضي بسجن مهاجم رئيسة الوزراء
  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • منصب للبيع أو الإيجار.. رئيس وزراء السودان!!
  • مدريد تطلب من الرئيس الأرجنتيني إبداء "احترام" قبل زيارته الجديدة لإسبانيا
  • محكمة إستونية تدين أستاذا جامعيا روسيا بتهمة العمل لصالح الاستخبارات الروسية
  • النزاهة تغلق أبواب هدر المال العام ومافيات الفساد أكبر تحديات حكومة السوداني
  • تفاصيل محاولة سفاح التجمع الخامس اقتحام شقة زوجته بكمباوند فى القاهرة
  • حبس حداد بتهمة إشعال النيران في زوجته بالشرقية
  • النزاهة تغلق أبواب هدر المال العام ومافيات الفساد أكبر تحديات حكومة السوداني - عاجل
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| شاب ينتحل صفة رئيس جامعة للنصب على المواطنين.. وآخر يشعل النار في زوجته بالجيزة