أشاد محافظ أسوان، أشرف عطية، بالنجاح الذى حققه مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة فى دورته الثامنة والذي أقيم فى الفترة من 20 وحتى 25 إبريل الجاري، مؤكداً دور المهرجان الحيوى فى إثراء المنتج الفني والثقافي داخل المحافظة العريقة، وخاصة فى ظل المشاركة الواسعة للكثير من نجوم وأعلام السينما المصرية والعالمية، فضلاً عن النقاد والكتاب والإعلاميين، ما ساهم في استمرار تألق أسوان وإنطلاقها نحو العالمية بإحتضانها وإستضافتها لفعاليات هذا المهرجان وغيره من المهرجانات الدولية الأخرى.

 


وكان محافظ أسوان، كلف المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام للمحافظة، بحضور الحفل الختامي وإعلان وتوزيع الجوائز للفائزين بالمهرجان، وذلك بحضور السفير كريستيان برجر رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي، والسيناريست محمد عبدالخالق رئيس المهرجان، والكاتب الصحفي حسن أبو العلا مدير المهرجان ، وبمشاركة كوكبة لامعة من نجوم الفن والسينما المصرية والعربية والأجنبية، بالإضافة إلى النقاد والصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة.


وقدم محافظ أسوان -في بيان اليوم /الخميس/- الشكر والتقدير للجنة المنظمة للمهرجان نظراً لجهودها المبذولة في التنظيم الجيد وتقديم هذه الدورة في أبهى صورها بعد نجاحها فى السبع دورات السابقة. 
تجدر الإشارة إلى أنه شارك بالمهرجان 76 فيلماً يمثلون 36 دولة ما بين الأفلام الطويلة والقصيرة وذات الأثر، وأفلام الورش، والفيلم المصري، والبرامج المتنوعة ، علاوة على 6 أفلام فلسطينية، وشهد حفل الإفتتاح تكريم لعدد من النجمات والشخصيات العامة النسائية.


وعلى صعيد آخر، وجه محافظ أسوان، المهندسة فاطمة إبراهيم، بعقد إجتماع مع فريق عمل من الخبراء الكوريين وشركة الإستشارات البيئية المرافقة لهم لدراسة تنفيذ المعالجة الميكانيكية والبيولوجية للمخلفات الصلبة على مستوى المحافظة، وهو الذي يأتي ضمن إتفاق التعاون بين وزارة التنمية المحلية والبنك التجاري الكوري لرفع كفاءة منظومة المخلفات بمحافظات مصر من خلال إنشاء 23 خط تدوير ومعالجة للمخلفات الصلبة. 


وأوضحت السكرتير العام، أن هذا الإجتماع شهد تناول أسلوب وآلية توفير كافة البيانات والمعلومات عن المنظومة والتى تهدف لمساعدة الفريق الزائر لإعداد دراسة الجدوى المشار إليها، مع تقديم الحلول والمقترحات العلمية الحديثة للنهوض بمنظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة، لافتة إلى أن الفريق الزائر من الخبراء الكوريين وشركة الإستشارات البيئية قام بزيارة ميدانية تفقد خلالها مصنعي تدوير المخلفات بمدينتي أسوان وإدفو ، يرافقه سيد مدني رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان وممثلي إدارة شئون البيئة بالمحافظة، وأحمد القاضي نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو، ومحمود جمال مدير مكتب شئون البيئة بإدفو .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: حلول جذرية لضمان وصول مياه الشرب لأهالي بلانة بنصر النوبة

وجّه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، تعليمات صارمة لرئيس مركز ومدينة نصر النوبة، محمد عبد العزيز، بالتنسيق الفوري مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بقيادة المهندس عبد الصبور الراوي، لوضع حلول جذرية وعاجلة لمعالجة مشكلة انقطاع مياه الشرب عن أهالي منطقة الخزان بقرية بلانة.

وأكد المحافظ على ضرورة التلاحم المباشر مع المواطنين والاستماع إلى جميع مطالبهم ومشاكلهم، والعمل بروح الفريق الواحد بين كافة الجهات التنفيذية لسرعة إيجاد حلول فعالة تخفف من معاناة الأهالي، خاصةً الأسر الأكثر احتياجًا.

أوضح محمد عبد العزيز، رئيس مركز ومدينة نصر النوبة، أنه تم اتخاذ خطوات ملموسة لمعالجة مشكلة أهالي بلانة، وذلك بتوجيهات مباشرة من المحافظ.

وذكر عبد العزيز أنه تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لبدء العمل على إنشاء خط بديل بطول 500 متر وقطر 4 بوصة لدعم خطة الشركة، بتكلفة إجمالية تبلغ 500 ألف جنيه مصري.

ومن المقرر الانتهاء من أعمال إنشاء الخط البديل خلال الأيام القليلة القادمة، أي قبل حلول عيد الأضحى المبارك، لضمان وصول المياه بشكل منتظم لأكثر من 1500 نسمة من أهالي منطقة الخزان.

تأتي هذه الجهود في إطار حرص الدولة المصرية، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تلبية احتياجات المواطنين في جميع القطاعات الخدمية.

كما تأتي تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ودفع عجلة التنمية في المحافظات، ومتابعةً من وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنه.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام لـ 220 درجة
  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • محافظ أسوان: حلول جذرية لضمان وصول مياه الشرب لأهالي بلانة بنصر النوبة
  • التنمية المحلية: 91 مليون جنيه استثمارات تطوير منظومة المخلفات بالفيوم
  • 91 مليون جنيه إجمالي حجم الاستثمارات المُقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بالفيوم
  • غداً.. ندوة الاشتراطات البيئية للمصانع فى جامعة الفيوم
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة مكثفة وتسوية الطرق غير المرصوفة ببعض المراكز
  • إثراء تجارب الطلبة العمانيين ضمن برنامج "جسر اللغة الصينية للتبادل الطلابي والثقافي"
  • رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية
  • قريبا .. صنعاء تعلن امتيازات ضريبية للخياطين وتجار النسيج