حصد حزب الميثاق الوطني وحلف الاتحاد والتغيير أغلبية المقاعد في انتخابات الاتحاد الطلابي التي أجريت مساء الخميس في جامعة مؤتة.

اقرأ أيضاً : الميثاق يشيد بالدور الاستثنائي للهيئة الخيرية الهاشمية لدعم الأشقاء في فلسطين

ويأتي هذا الحدث الديمقراطي في جامعة السيف والقلم تجسيدا للرؤية الملكية السامية التي أفردت مساحات للشباب الأردني في ممارسة العمل الحزبي داخل أروقة الجامعات.

وتعتبر هذه الانتخابات أول ممارسة ديمقراطية على مستوى الأحزاب الأردنية في الجامعات بعد إقرار مخرجات المنظومة السياسية علما بأن هذه الممارسة الديمقراطية ستجرى في كافة الجامعات.

وكان الميثاق قد عكف على تنظيم قواعده وأسس عمله الانتخابية في جامعة مؤتة بكل احترافية وبخطاب طلابي سياسي متقدم مكنه وتحالفه مع كتلة الاتحاد والتغيير من الفوز بغالبية المقاعد لاتحاد طلبة جامعة مؤتة.

ويعكف الميثاق على تقديم عمل حزبي انتخابي نوعي في باقي الجامعات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأحزاب جامعة مؤتة الاحزاب الاردنية

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: إعلان نتائج مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية"

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انتهاء مسابقة “قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية”. 

وأطلق فعاليات مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية"صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالتعاون مع هيئة مسابقة Hult Prize العالمية برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

وتستهدف المسابقة التنافس بين الفرق الطلابية بجامعات مصر المختلفة، التي لديها أفكار ونماذج أولية لمشاريع مجتمعية، ويمكن تحويلها إلى شركات ناشئة. 

وزير التعليم العالي يكشف أهمية المسابقة 

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية المسابقة التي تمثل أحد أهم المبادرات الهادفة إلى تحفيز الشباب على الإبداع وريادة الأعمال، وتسهم في إطلاق طاقاتهم الإيجابية، وإشراكهم في مسيرة التنمية المستدامة لمصر، مشيرًا إلى أن هذه المسابقة تُقدم منصة مثالية للشباب لعرض أفكارهم المبتكرة، ومشاريعهم الريادية التي تُعالج احتياجات المجتمع.
 

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن مشاركة هذا العدد الكبير من الفرق الطلابية من مختلف الجامعات المصرية يُؤكد حرص الشباب على المشاركة في بناء مستقبل بلادهم، ورغبتهم في إحداث تغيير إيجابي على أرض الواقع، موضحًا أن ما يُميز هذه المسابقة هو تركيزها على المشاريع الاستثمارية المجتمعية، والتي تُعالج مشاكل حقيقية في المجتمع، وتُقدم حلولًا مبتكرة لها، وهذا ما يُساهم في تعزيز روح المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب، ويدفعهم إلى التفكير في مشاكل المجتمع، والبحث عن حلول لها من خلال مشاريعهم.
 

وأكد عاشور أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تُولي اهتمامًا كبيرًا بهذه المسابقة، إيمانًا منها بأهميتها في تحفيز الشباب على الإبداع وريادة الأعمال، موجهًا الشكر لأسرة صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ وهيئة مسابقة Hult Prize العالمية على التعاون في تنظيم المسابقة، مهنئًا جميع الفائزين في هذه المسابقة، متمنيًا لهم المزيد من النجاح والتقدم، معربًا عن ثقته بأن جميع المشاركين في هذه المسابقة سيُصبحون رواد أعمال ناجحين يُساهمون في تحقيق التنمية والتقدم للوطن.
 

وأشار الدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أنه شارك في المسابقة أكثر من 160 فريقًا، ضمت 600 طالب من 40 جامعة مصرية، وقد تقدمت كل جامعة بعدد من الفرق الطلابية، حيث تمت تصفيتها مبدئيًّا على مستوى الجامعات من قبل منسقي الجامعات، لاختيار أفضل الفرق الطلابية الممثلة لكل جامعة، مشيدًا بجهود الجامعات المصرية في دعم ريادة الأعمال والابتكار بين طلابها، مؤكدًا استمرار صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ في التعاون مع الجامعات لتنظيم المزيد من الفعاليات والمسابقات التي تُساهم في تنمية مهارات الشباب وتطوير إمكاناتهم.
 

وأكد د.ضياء خليل أنه تنافس 19 فريقًا طلابيًا من 15 جامعة في فعاليات التصفية النهائية للمسابقة، التي أقيمت في جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وقد ضمّت لجنة التحكيم نخبة من الخبراء والمتخصصين والمستثمرين الذين قاموا بتقييم مشاريع الفرق المشاركة لاختيار أفضلها، وأسفرت التقييمات عن تأهل 6 فرق إلى المرحلة النهائية، وهي:(Lothgha App من جامعة المنصورة، وSugar Heal  من جامعة الجلالة، وCare Code من جامعة السويس، وGargeera من جامعة طنطا، وSLS من جامعة المنيا، وRebekia من جامعة طنطا)، وبعد منافسة قوية، حصد فريق Lothgha App  من جامعة المنصورة المركز الأول، وحصل على جائزة مالية قدرها 100 ألف جنيه.
 

ولم تقتصر الجوائز على المركز الأول، بل حظيت فرق (Rebekia، SugarHeal، Care Code) ببرنامج تأهيلي استثماري مميز من Den Venture Capital، لتطوير مشاريعهم وتحويلها إلى شركات ناشئة ناجحة.

وأثنى د.ضياء خليل على مستوى الأفكار والمشاريع التي قدمتها الفرق المشاركة التي تدعم الاستدامة البيئية والاجتماعية، مشيدًا بجهود Den Venture Capital في دعم الشباب الريادي من خلال برنامجها التأهيلي، موجهًا الشكر لجامعة القاهرة التكنولوجية على استضافتها الحدث، وإلى منسقي الجامعات المختلفة الذين لعبوا دورًا هامًا في عملية التصفية الأولية للمسابقة، مؤكدًا أن جهودهم ساهمت في إنجاح هذا الحدث المميز، مشيرًا إلى فوز كل من أ.مصطفى طعيمة من جامعة طنطا، وأ. يحيى ياسر من جامعة الفيوم بجائزة "أفضل منسق" تقديرًا لتميزهما في تنسيق المسابقة على مستوى جامعتيهما، وتم منح كل منهما جائزة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه.

وأضاف د.ضياء خليل أن 11 فريقًا طلابيًّا سيمثلون مصر في المسابقات الإقليمية، وهي المرحلة قبل الأخيرة للمسابقة الدولية Hult Prize التي سيتم إقامتها في لندن سبتمبر المقبل، للتنافس على جوائز مالية بقيمة مليون وخمسمائة ألف دولار، يتم منحها لأحسن فريق على مستوى العالم يفوز بالمسابقة؛ حتى يتمكن من تنفيذ مشروعه، معربًا عن ثقته بأن الفرق المصرية ستُقدم أداءً مشرفًا في المسابقة الإقليمية، وأنها ستكون قادرة على المنافسة بقوة على الجائزة العالمية.

مقالات مشابهة

  • مناصرو الاحتلال يعتدون على طلاب مؤيدين لفلسطين في جامعة ميلانو
  • مبدعون: «يوم الكاتب الإماراتي».. تكريمٌ هو الأجمل
  • المحكمة تقرر والمفوضية توزع.. ضحايا “عقدة المقاعد” في كردستان
  • جامعة المنصورة الأولي في مسابقة "قمة مصر للمشاريع الإستثمارية المجتمعية"
  • 15 جامعة مصرية في تصنيفQS العالمي لعام 2024
  • الإسلاميون يتصدرون نتائج انتخابات اتحاد الطلبة بالجامعة الاردنية
  • بالوثائق..الهيئة القضائية للانتخابات تمنح (5)مقاعد للكوتا من أصل (100)مقعداً
  • القضاء يمنح مكونات الأقليات 5 مقاعد في انتخابات كردستان
  • التعليم العالي: إعلان نتائج مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية"
  • اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا يحتفي بعيد 22 مايو