استمرت فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية والتى تنظمها القوات المسلحة خلال الفترة   من ٢٤ حتى٢٧ من شهر أبريل الجارى بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وقد أسفرت نتائج منافسات البطولة الدولية لإلتقاط الأوتاد "بالسيف " بالنسبة للفرق ، والتى نُظمت على هامش البطولة العربية العسكرية للفروسية ، حصول مصر على المركز الأول بنتيجة (١٣١) نقطة ، والأردن بالمركز الثانى بنتيجة (122.

5) نقطة ، والعراق بالمركز الثالث بنتيجة (102) نقطة ، فيما أسفرت نتائج فردى السيف عن فوز اللاعب أسامه لواء من العراق بالمركز الأول بنتيجة (42) نقطة ، وفى المركز الثانى اللاعب أحمد بكر من مصر بنتيجة (37.5) نقطة ، وجاء فى المركز الثالث اللاعب رانى هامليت الخواص من مصر بنتيجة (36) نقطة .

حيث قام الشيخ محمد بن عيسى الفيروز رئيس الأتحاد الدولى لإلتقاط الأوتاد واللواء أ ح ايهاب لطفىمدير المدرعات للقوات المسلحة وسفير روندا بالقاهرة بتكريم اللاعبين أوائل الفردى والفرق لإلتقاط الاوتاد.






المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعلى للقوات المسلحة البطولة الدولية البطولة العربية الرئيس عبد الفتاح السيسى العاصمة الإدارية الجديدة القوات المسلح أبريل أحمد بكر

إقرأ أيضاً:

فريق الرياض للبولو بطلاً لبطولة «تشيسترز»

المناطق_متابعات

تُوّج فريق الرياض للبولو، بلقب بطولة تشيسترز توينز بولو إن ذا بارك، التي اختتمت في العاصمة البريطانية لندن، بنسختها الـ14، والمصنفة (12 قول)، وذلك بعد فوزه على فريق لندن بنتيجة 6 / 2.

ونال البريطاني باتريك دوري، لاعب فريق لندن، جائزة أفضل لاعب في البطولة، وحصل الخيل صوفيا، لفران إليزالدي، لاعب فريق الرياض، على جائزة أفضل خيل في البطولة.

الجدير بالذكر أن فريق الرياض الذي مثّله كل من فيصل بن فهد أبو نيان، ونور بن أحمد أبو خضرة، والأرجنتينيان فران إليزالدي وماتيو لالور، قد تجاوز نظيره دبي بنتيجة 9 / 8 في ربع النهائي، وتخطى فريق بوينس آيرس الأرجنتيني بنتيجة 9 / 3 في نصف النهائي.

من جهته عبر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبولو عمرو زيدان، عن سعادته بتحقيق فريق الرياض للقب البطولة، واصفاً المنافسة في البطولة بالقوية إضافة إلى الخبرة العريضة للفرق المشاركة، وأكد عمرو زيدان أن الإنجاز السعودي غير مستغرب في ظل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة للرياضة في كافة الألعاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • عاجل| سندات وقروض..وزير المالية يكشف خطط مصر للاستفادة من بنك "التنمية الجديد"
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • اليوم.. مدبولي يشارك بالملتقى الأول لبنك التنمية الجديد بالعاصمة الإدارية
  • إنعقاد الجلسة العامة للإفصاح عن خطة العام المالي 2024/2025 بمدينة أخميم
  • انطلاق الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد لـ"بريكس" NDB بالعاصمة الإدارية
  • فريق الرياض للبولو بطلاً لبطولة «تشيسترز»
  • “الشارقة الرياضي” يتوج بطلا لكأس رئيس الدولة للكاراتيه