البوابة نيوز:
2024-06-16@19:14:38 GMT

ثقافة سوهاج تحتفل بذكرى تحرير سيناء

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم قصر ثقافة سوهاج لقاء بعنوان "ليلة في حب مصر" بمكتبة رفاعة الطهطاوي، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني المعد احتفالا بذكرى تحرير سيناء، في إطار برامج وزارة الثقافة. وأدار اللقاء الشاعر محمد فاروق رئيس نادي الأدب بقصر ثقافة سوهاج.

في كلمته أشار ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، إلى أن قصة كفاح استعادة أرض سيناء ملحمة بطولية تعكس عزيمة وإصرار المصريين من أجل سلامة هذا الوطن.

وتناول الشاعر عبد الحافظ بخيت رئيس نادي الأدب المركزي بسوهاج، أحداث المعركة التي خاضتها مصر من أجل استرداد آخر جزء من أراضيها، لتعود سيناء وتعود معها فرحة المصريين.

وقدمت د. رشا إسحق - عضو المجلس الأعلى للثقافة، التحية للجيش المصري الذي حقق نصرا غاليا في السادس من أكتوبر، مشيدة بدور قصور الثقافة في نشر الوعي الثقافي وترسيخ الهوية الوطنية لدى النشء من خلال مثل هذه اللقاءات التنويرية.  

وتوجه أحمد صابر مدير القصر بالتحية للجنود البواسل ممن ضحوا بأرواحهم فداء للوطن، مؤكدا أهمية الاحتفال بتلك المناسبة الغالية التي تتزامن مع العيد القومي للمحافظة.

هذا وشهدت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، وفرع ثقافة سوهاج، أمسية شعرية بعنوان "في عشق الوطن" تضمنت إلقاء باقة متميزة من القصائد الوطنية بمشاركة الشعراء عبد الرحمن الشريف، سمير ظريف، وعبد النبي حسين، وعدد من المواهب الأدبية الشابة.

IMG-20240426-WA0005 IMG-20240426-WA0006 IMG-20240426-WA0007 IMG-20240426-WA0000

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصر ثقافة سوهاج قصور الثقافة تحرير سيناء عيد تحرير سيناء ثقافة سوهاج IMG 20240426

إقرأ أيضاً:

عرض فيلم "أهل الكهف" بالمركز الثقافي بطنطا

عرض المركز الثقافي بطنطا فيلم “أهل الكهف” ضمن موسم افلام عيد الأضحى المبارك بطولة النجم خالد النبوي، حيث تم العرض الخاص للفيلم في الاسبوع الماضي.

صناع فيلم أهل الكهف 

 

فيلم "أهل الكهف" يشارك به نخبة كبيرة  من النجوم، أبرزهم خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

قصة أهل الكهف

 

يأتي فيلم “أهل الكهف” ضمن أهم وأبرز الأعمال المقتبسة من روائع مسرحيات الكاتب الراحل توفيق الحكيم، وصدرت المسرحية بنفس الإسم عام 1933، وكانت من إخراج زكي طليمات، ولاقت نجاحًا كبيرًا، حتى صدر عنها طبعتان وترجمت إلى لغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

عرض فيلم أهل الكهف بسينما الشعب 

 

من ناحية أخرى، يعرض مسرح 23 يوليو بالمحلة، وقصر ثقافة أسيوط، وقصر ثقافة دمنهور،وقصر ثقافة الزقازيق"، فيلم “أهل الكهف” حيث نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عرض 4 أفلام جديدة بسينما الشعب في 18 محافظة.

مقالات مشابهة

  • فرق قصور الثقافة تحيى احتفالات عيد الأضحى بجنوب سيناء
  • فرق قصور الثقافة تحيي احتفالات عيد الأضحى بجنوب سيناء
  • قصور الثقافة بالإسكندرية تحتفل بعيد الأضحى مع أطفال بشاير الخير
  • فرق قصور الثقافة تحيي احتفالات عيد الأضحى بجنوب سيناء بحضور المحافظ
  • قصور الثقافة تحتفل بعيد الأضحى بالإسماعيلية بمجموعة متنوعة من الفعاليات 
  • بالأغاني التراثية.. قصور الثقافة تحتفل بعيد الأضحى بالإسماعيلية
  • "فرحتنا في لمتنا".. برنامج متنوع لقصور الثقافة في احتفالات عيد الأضحى
  • على طريقتها الخاصة.. قصور الثقافة بأسيوط تحتفل بالعيد والحج
  • عرض فيلم "أهل الكهف" بالمركز الثقافي بطنطا
  • مواعيد وأماكن أفلام عيد الأضحى بسينما الشعب في 18 محافظة