الثورة نت:
2024-06-16@12:10:59 GMT

أمين محلي صعدة يدشن أعمال التشجير بالمحافظة

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

أمين محلي صعدة يدشن أعمال التشجير بالمحافظة

الثورة نت../

دشن أمين عام المجلس المحلي لمحافظة صعدة محمد العماد، ومدير صندوق النظافة والتحسين نجيب الصعدي، أعمال التشجير بزراعة 200 شتلة كمرحلة أولى في خط العند – الطلح، وخط الجامعة – نَسرين.

وخلال التدشين الذي ينفذه ويموله صندوق النظافة، أكد أمين محلي المحافظة أهمية تشجير الشوارع والجزر الوسطية.. مشيداً بجهود صندوق النظافة في تنفيذ أعمال التشجير.

فيما أوضح مدير صندوق النظافة بالمحافظة نجيب الصعدي أنه تم تدشين التشجير بزراعة 200 شجرة “فيكاس” ذات المواصفات المطابقة من حيث الحجم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صندوق النظافة

إقرأ أيضاً:

القرض الفلاحي يؤكد رغبته في دعم الاستثمارات في المناطق المصرح لها بزراعة واستغلال القنب الهندي

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

في إطار دعمه المستمر للقطاع الفلاحي وسلاسل الإنتاج، نظم القرض الفلاحي للمغرب، يوم الخميس 13 يونيو، ندوة حول الأنشطة المتعلقة بالاستخدام القانوني للقنب الهندي.

 وحسب بيان صحفي توصل "أخبارنا" بنسخة منه، مكن هذا اللقاء، الذي حضرته الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي (ANRAC)والعديد من الفاعلين في المنظومة البيئية لتثمين القنب الهندي، من إثراء النقاش حول هذا الموضوع ومناقشة مختلف الجوانب المرتبطة بتنظيم هذا النشاط بالإضافة إلى المواكبة المالية الذي يقترحها البنك لمهنيي القطاع.

وقد تم تسليط الضوء على التأثير الإيجابي للتقنين على دخل الفلاحين والقيمة المضافة التي ستعم المناطق المعنية بهذه الزراعة.

وهكذا، قدمت الوكالة أهم المقتضيات التنظيمية والإجرائية المتعلقة بالاستخدامات القانونية للقنب الهندي في المغرب وكذلك مهامها من حيث تنظيم ومواكبة الفلاحين والمهنيين وتطوير وتشجيع هذا القطاع.

وأكد القرض الفلاحي للمغرب رغبته في دعم الاستثمارات في المناطق المصرح لها بزراعة وإنتاج واستغلال القنب الهندي، من خلال تعبئة جميع هياكله سواء بالبنك أو بفروعه وذلك لمواكبة تفعيل هذا المشروع التنموي الجهوي الطموح وكذا الفاعلين في تنفيذ مشاريعهم الاستثمارية، ومن جهة أخرى، تعزيز الإدماج المالي لساكنة هذه المناطق.

وصرح السيد محمد فيكرات، رئيس مجلس إدارة القرض الفلاحي للمغرب: نحن فخورون بمواكبة هذا المشروع المهيكل للمناطق المعروفة بزراعة القنب الهندي. نضع خبرتنا المالية والتقنية في المجال الفلاحي في خدمة هذا المشروع الوطني البناء الذي يهدف تطوير قطاع يخلق القيمة للفلاحين ولمناطق زراعته التي ستشهد بلا شك إعادة تصميم لنموذجها الاقتصادي وتنمية اجتماعية واقتصادية لأراضيها مما يتماشى مع طموحنا لتوطيد مواكبتنا للمبادرات التي تخدم شركائنا في القطاع الفلاحي والقروي، يضيف البيان. 

 

مقالات مشابهة

  • الإبداع والتقليد
  • القرض الفلاحي يؤكد رغبته في دعم الاستثمارات في المناطق المصرح لها بزراعة واستغلال القنب الهندي
  • محافظ الغربية يتابع استمرار حملات التشجير والتجميل
  • خروج جماهيري حاشد في 21 ساحة بصعدة نصرةً لغزة وإسناداً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • زراعة 609 آلاف شجرة بالطرق العامة والرئيسية بمراكز الشرقية
  • محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية للقطاعات الحيوية لاستقبال عيد الأضحى
  • «نظافة القاهرة» تخصص خطا ساخنا لتلقى شكاوى المواطنين خلال أيام عيد الأضحى
  • البصرة.. استجواب مسؤول محلي وتريث بإعفاء آخر
  • 6 صور ترصد أعمال التشجير والمسطحات الخضراء بشارع جزيرة العرب
  • بالصور.. محافظ المنوفية يدشن قافلة علاجية مجانية لعمال منظومة النظافة