انطلقت فعاليات مهرجان الألبان والأغذية بالخرج، بمركز احتفالات البلدية، برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض.

ويعتبر المهرجان هو الأضخم على مستوى المملكة والمتخصص في إبراز قوة الشركات السعودية في مجال الأمن الغذائي ويقام على مساحة 130 ألف متر مربع، بمشاركة 126 جهة حكومية وخاصة، وبحضور لافت من الشركات المتخصصة في مجال الألبان ومشتقاتها ومجال الصناعات الغذائية.

ويهدف المهرجان الذي يستمر لمدة 10 أيام، إلى إبراز ما تحقق من منجزات في مستوى الجودة العالمية لمنتجات الألبان بالمملكة، وفتح آفاق وقنوات الاستثمار المرتبطة بإنتاج وتسويق الألبان ومشتقاتها في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، وإبراز الشركات ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني.

وقسم المهرجان على 12 منطقة، يتقدمها مشروع الملك عبدالعزيز الزراعي الذي أمر بإنشائه وكان اللبنة الأولى لمشاريع الألبان والأغذية، ومناطق ترفيهية، ومسرح مفتوح، وحديقة تحتوي على مناطق للكافيهات والمطاعم وألعاب ومحميات طبيعية، إضافة إلى الخيمة الرئيسية التي تعرض أركاناً للشركات الرائدة في القطاع.

الجدير بالذكر أن محافظة الخرج تعد من أكبر المحافظات التي تضم عددًا كبيرًا من شركات الألبان والأغذية التي تمد السوق السعودي بما يعادل 80٪ من الإنتاج الغذائي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس التعاون الخليجي منطقة الرياض الألبان والأغذیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الروسي

المناطق-واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، على هامش مشاركة المملكة، كدولة مدعوة للانضمام لمجموعة بريكس، في الاجتماع الوزاري لمجموعة بريكس في مدينة نيجني نوفغورود الروسية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزه في شتى المجالات، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

أخبار قد تهمك نيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية البرتغال بمناسبة اليوم الوطني لبلادها 10 يونيو 2024 - 10:34 مساءً أمير منطقة الجوف يوجه الإمارة والمحافظات والمراكز بمواصلة العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 10 يونيو 2024 - 10:31 مساءً

حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية عبدالرحمن الأحمد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يونيو 2024 - 10:41 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:28 مساءًالمملكة والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتمويل “منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات “بين أعضاء شبكة GlobE أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:12 مساءًالجنيه الإسترليني يرتفع مقابل الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:00 مساءًأمير منطقة الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬ أبرز المواد10 يونيو 2024 - 9:54 مساءً40 بعثة طبية يطلعون على استعدادات مستشفيات مكة والمشاعر أبرز المواد10 يونيو 2024 - 9:50 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا10 يونيو 2024 - 10:28 مساءًالمملكة والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتمويل “منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات “بين أعضاء شبكة GlobE10 يونيو 2024 - 10:12 مساءًالجنيه الإسترليني يرتفع مقابل الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي10 يونيو 2024 - 10:00 مساءًأمير منطقة الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬10 يونيو 2024 - 9:54 مساءً40 بعثة طبية يطلعون على استعدادات مستشفيات مكة والمشاعر10 يونيو 2024 - 9:50 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا نيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية البرتغال بمناسبة اليوم الوطني لبلادها نيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية البرتغال بمناسبة اليوم الوطني لبلادها تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي .. صور
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي بن عبدالعزيز
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود رحمها الله
  • وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الروسي
  • نيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية البرتغال بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • أمير منطقة الرياض يستقبل سفير النرويج لدى المملكة
  • أمير منطقة الرياض يستقبل أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة والإبداع
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى اليوم انطلاق مهرجان بُر نجران الأول