أعلن الخبير السياحي عصام علي عن تحقيق فنادق مدن البحر الأحمر، وبالأخص مدن الغردقة ومرسى علم، نشاطًا ملحوظًا في نسب الإشغال والحجوزات خلال موسم السياحة الصيفية الحالي.

وأوضح الخبير أن هذا النشاط يأتي تزامنًا مع زيادة أعداد الوفود السياحية ورحلات الطيران الدولية التي تصل إلى المنطقة، حيث تصدرت السياحة الأوروبية قائمة الوافدين على منتجعات البحر الأحمر، بما في ذلك السياحة الألمانية والتشيكية.

وأكد أن نسب الإشغال في معظم الفنادق وصلت لنسبة قاربت الـ 100%، ما يعكس انتعاشًا واضحًا في صناعة السياحة في المنطقة. 

وتأتي هذه الأرقام الإيجابية في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز القطاع السياحي واستقطاب المزيد من السياح إلى الوجهات المصرية.

وفي هذا السياق، دعا عصام علي، قائدي المركبات وزوار المنطقة إلى توخي الحذر والانتباه أثناء التنقل على الطرق الداخلية والخارجية للمحافظة، وذلك لضمان سلامتهم وتجنب أي حوادث محتملة.

ويأتي هذا النشاط الملحوظ في الفنادق كدليل على استمرارية مكانة مدن البحر الأحمر كوجهة سياحية محبوبة على مستوى العالم، ما يشجع على مزيد من الاستثمارات والتطوير في هذا القطاع الحيوي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة البحر الاحمر الغردقة أخبار السياحة في مصر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري ينظم لقاء مع المتعاملين الناشطين في مجال السياحة والفندقة

نظم اليوم مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري CREA لقاء مع المتعاملين الإقتصاديين الناشطين في القطاعين العام والخاص في مجال السياحة و الفندقة بصفة خاصة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار مواصلة المبادرات تحت شعار “وطنيون إقتصاديا و متحدون إجتماعيا ” التي تعزز القدرة الشرائية لدى العائلات الجزائرية.

وحسب بيان المجلس، فقد عرف هذا الإجتماع مشاركة مجمع فندقة،سياحة و حمامات معدنية HTT، و شركة الإستثمار الفندقي SIH و مؤسسة الديوان الوطني الجزائري للسياحة ONAT و الديوان الوطني للسياحة ONTو الفيدرالية الوطنية لأصحاب الفنادق و السياحة FNHT بحيث يمثل عدد المشاركين أكثر من 1600فندق موزعين على مختلف ربوع الوطن .

وأوضح المصدر نفسه، أن الأهداف التي سطرت تصب في مصلحة العائلات الجزائرية وجاليتنا المقيمة بالخارج، حيث تمكنهم من الإستفادة من أسعار مغرية في جودة الإيواء على مستوى الفنادق طيلة السنة.
كما تمكن أيضا من الإكتشاف عن قرب التراث السياحي الكبير الذي تتمتع به بلادنا .
وبعد نقاش بناء و مثمر ، إلتزم أصحاب الفنادق الناشطون في القطاعين العام و الخاص بتحسين عروض خدماتهم و تقديم أسعار ترويجية.
وستمكن هذه العملية التي ستنطلق مع مطلع موسم الإصطياف جميع العائلات الجزائريةبالتمتع بعطلتهم الصيفية و كذا عطل نهاية الأسبوع .
و في هذا الإطار يحيي مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري CREAإلتزام المتعاملين الإقتصاديين كونهم شركاء بصفة مباشرة في العملية و يؤكد إرادته في العمل على تعزيز القدرة الشرائية لمواطنينا.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يستقبل نظيره الأردني بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في معرض سوق السفر العربي 2024
  • مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري ينظم لقاء مع المتعاملين الناشطين في مجال السياحة والفندقة
  • مناورات “الموج الأحمر 9”: رسائل سعودية متعددة الأبعاد في ظل تطورات المنطقة
  • سنتكوم تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في البحر الأحمر
  • وزارة السياحة والآثار تشارك في سوق السفر العربي بالإمارات
  • عروض مسائية بفنادق الغردقة خلال أعياد الربيع وشم النسيم وحفلات خاصة للأطفال
  • السياحة والآثار تشارك في سوق السفر العربي.. ورحلات للفائزين لزيارة المقصد المصري
  • حفلات الفوم تجذب المصريين والأجانب فى شم النسيم بالغردقة
  • شاهد.. الفنادق السياحية تقدم الرنجة والفسيخ للمترددين في الغردقة