يُعدّ الاحتفال بعيد ميلاد الملك في هولندا تقليداً عريقاً ينافس ليلة رأس السنة في كونه أكبر احتفال في العام.

اعلان

 احتشد آلاف الأشخاص في قنوات أمستردام اليوم السبت، وهم يرتدون اللون البرتقالي، للاحتفال بعيد ميلاد الملك فيليم ألكسندر السابع والخمسين.

زينت القوارب الصغيرة بألوان زاهية بينما كانت تبحر عبر الممرات المائية التاريخية للعاصمة، مخلفة وراءها أجواء من البهجة والمرح.

شارك الملك فيليم ألكسندر وعائلته في هذه الاحتفالات المميزة من خلال جولة في مدينة إمين الشمالية، حيث حظيت العائلة بتفاعل حار من قبل الجماهير.

شاهد: الاحتفال بعيد ميلاد ملك هولندا في روتردامملك هولندا يعتذر عن ممارسة بلاده العبودية خلال الحقبة الاستعماريةشاهد: ملك هولندا يستقبل نائب الرئيس الصيني وسط توتر في العلاقات الأوروبية-الصينية

ويُعدّ الاحتفال بعيد ميلاد الملك تقليداً هولندياً عريقاً ينافس ليلة رأس السنة في كونه أكبر احتفال في العام. وتنتشر الفعاليات والاحتفالات في جميع أنحاء البلاد، منها الحفلات الموسيقية والعروض الفنية والأسواق المفتوحة، كلها تتّسم بأجواء من الفرح والوحدة الوطنية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هولندا تتبرع بـ 100 ألف زهرة توليب لمدينة لفيف الأوكرانية شاهد: اعتقال الناشطة غريتا تونبرغ في أمستردام خلال احتجاج ضد دعم هولندا للوقود الأحفوري ماذا نعرف عن "جيش شنغن" التابع لحلف شمال الأطلسي والذي أنشأته بولندا وألمانيا وهولندا؟ عيد الميلاد هولندا منوعات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: لا بوادر تهدئة تلوح في الأفق ووزارة الصحة تحذر من انتشار الأمراض والأوبئة في القطاع المنكوب يعرض الآن Next بلومبرغ: المملكة العربية السعودية تستعد لعقد اجتماع لمناقشة مستقبل غزة يعرض الآن Next إسرائيل تعتبر محادثات صفقة الرهائن "الفرصة الأخيرة" قبل الغزو البري لرفح يعرض الآن Next الناشطون المؤيدون للفلسطينيين يواصلون الاحتجاجات في جامعة كولومبيا للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يخصص 68 مليون يورو كمساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة| تحت وقع القصف المستمر للقطاع إسرائيل تنشر دباباتها جنوبه ومصر تحذر من اشتعال المنطقة حرب غزة: حماس تتحدث عن شروط إلقاء السلاح ومطالبة أممية بتحقيق شفاف في مقابر غزة الجماعية إصابة بن غفير في حادث سير بعد اجتيازه الإشارة الحمراء في الرملة في مؤشر على اجتياح وشيك.. إسرائيل تحشد دباباتها ومدرعاتها على طول الحدود الجنوبية لقطاع غزة روسيا تعتقل صحفيًا يعمل في مجلة فوربس بتهمة نشر معلومات كاذبة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة باريس مظاهرات لبنان Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا فلسطين إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا فلسطين عيد الميلاد هولندا منوعات إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة باريس مظاهرات لبنان السياسة الأوروبية بعید میلاد الملک یعرض الآن Next الملک فی

إقرأ أيضاً:

شاهد: أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ تشخيص إصابتها بالسرطان

في أول ظهور علني لها منذ تشخيص إصابتها بالسرطان في وقت سابق من هذا العام، ظهرت أميرة ويلز كيت ميدلتون يوم السبت، وهي تلوح بيدها للجمهور من شرفة قصر باكنغهام.

اعلان

وكانت دوقة كامبريدج قد أعلنت الجمعة، أنها ستحضر عرض عيد ميلاد الملك، أو ما يعرف بـ "استعراض الراية_ Trooping the Colour" والذي يصادف اليوم السبت في 15 يونيو /حزيران، بعد أن حققت تقدما في العلاج. 

وابتعدت كيت عن الأنظار العامة هذا العام، بينما كانت تخضع للعلاج الكيميائي دون الكشف عن نوع السرطان الذي تعاني منه.

وقالت كيت في بيان صدر يوم الجمعة: "أحقق تقدمًا جيدًا، ولكن كما يعلم أي شخص يخضع للعلاج الكيميائي، هناك أيام جيدة وأيام سيئة"، مضيفة "سأواجه بضعة أشهر أخرى من العلاج".

ويحتفل الملك تشارلز الثالث بعيد ميلاده مرتين، مرة في تاريخ ميلاده الرسمي المسجل في الأوراق، والمرة الثانية في شهر يونيو/حزيران.

وأشرف الملك، الذي يعالج أيضًا من مرض غير معلن من أمراض السرطان، على الحفل، حيث مر الجنود بزيهم الرسمي الكامل أمامه رافعين الأعلام الملونة. 

ويشاهد العرض جمهور تلفزيوني عالمي يصل إلى عدة ملايين.

الأمير تشارلز الثالث إلى جانب أميرة ويلز كيت ميدلتون والأمير ويليام وأطفالهم الثلاثة أ ب

أجري هذا الحفل لأول مرة في عهد الملك تشارلز الثاني (1660–1685). وفي عام 1748 تقرر أن يكون موكب «"قوات الراية" الاحتفال بعيد الميلاد الرسمي للملك. في عام 1760، بعد تولي الملك جورج الثالث، أصبح حدثًا سنويًا.

شاهد: ألصقوا على وجهه صورة لشخصية كارتونية.. نشطاء يستهدفون بورتريه رسمي للملك تشارلز شاهد: زيارة مركز لعلاج السرطان.. أول نشاط للملك تشارلز بعد عودته لمهامه الرسمية الملك تشارلز الثالث يشارك في الاحتفال بالذكرى 80 ليوم النصر على النازيين في النورماندي

وجاء إعلان كيت عن إصابتها بمرض السرطان في مارس/آذار، بعد أن كثرت التكهنات على وسائل التواصل الاجتماعي حول وضعها الصحي وسبب غيابها لفترة طويلة عن الأنظار. 

وفي رسالة فيديو، أعلنت أميرة ويلز، أن التشخيص كان بمثابة "صدمة كبيرة، وقد بذل ويليام وأنا كل ما في وسعنا لمعالجة وإدارة هذا الأمر بشكل خاص من أجل عائلتنا الصغيرة".

أميرة ويلز كيت ميدلتون خلال حضورها عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث أ ب

ويوم الجمعة، شكرت كيت الجمهور، قائلة إنها "ذهلت بكل رسائل الدعم والتشجيع اللطيفة التي وصلتها".

وأكدت كيت أنها "تتعلم كيف تتحلى بالصبر، وخاصة مع عدم اليقين"، مضيفة أنها "تستقبل كل يوم كما يأتي، وتستمع إلى جسدها، وتسمح لنفسها بأخذ هذا الوقت الذي أحتاجه بشدة للشفاء".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كيت ميدلتون تؤكد أنها "أحرزت تقدما" في رحلة العلاج من السرطان أميرة ويلز كيت ميدلتون تقول إنها تخضع للعلاج بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان شائعات ونظريات مؤامرة حول اختفاء كيت ميدلتون المملكة المتحدة سرطان الأمير تشارلز بريطانيا كيت ميدلتون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: مقتل 8 جنود إسرائيليين بتفجير ناقلة جند في رفح وخشية أميركية من توسع الحرب مع حزب الله يعرض الآن Next شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر يعرض الآن Next عيد بلا بهجة ولا أضحية.. الحرب الإسرائيلية تطفئ فرحة العيد في غزة يعرض الآن Next فيديو: ميلوني تستعرض أبرز القرارات المنبثقة عن قمة مجموعة السبع بينها وقف النار في غزة يعرض الآن Next الجيش الأمريكي يدمر 7 رادارات تسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن اعلانالاكثر قراءة الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم شاهد: مع بدء موسم الحج.. تجار مكة يأملون في ازدهار أعمالهم وزيادة أرباحهم احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويديين اثنين.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الشرق الأوسط مجاعة مجموعة السبع الحرب في أوكرانيا فرنسا جورجيا ميلوني قطاع غزة حركة حماس إيمانويل ماكرون Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: بمناسبة عيد ميلاد الملك.. فريق "السهام الحمراء" يزين سماء لندن بألوان العلم البريطاني
  • شاهد: أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ تشخيص إصابتها بالسرطان
  • شاهد.. احتفال حساب الدوري الانجليزي بعيد ميلاد محمد صلاح
  • كيت ميدلتون تؤكد أنها "أحرزت تقدما" في رحلة العلاج من السرطان
  • فيديو: "عليكم أن تغنوا له"... زعماء مجموعة السبع يحتفلون معًا بعيد ميلاد المستشار الألماني شولتس
  • اتهامات بالتعاون مع إسرائيل تؤدي إلى سحب ترشيح سياسي هولندي لمنصب وزير في حكومة فيلدرز
  • سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل
  • شاهد: هكذا بدا المشهد في جنوب لبنان بعد غارة إسرائيلية راح ضحيتها امرأتان مدنيتان
  • شاهد: لاهاي تتزين باللون الوطني لهولندا استعدادًا لبطولة يورو 2024
  • محكمة هولندية تدين 3 رجال بقتل الصحفي دي فريس في عام 2021