صحيفة البلاد:
2024-05-31@15:23:02 GMT

إنطلاق فعاليات مهرجان الورد الطائفي

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

إنطلاق فعاليات مهرجان الورد الطائفي

البلاد ــ الطائف

تنطلق فعاليات مهرجان الورد الطائفي “قطاف 19” الذي سيقام بمتنزه الردف بالتعاون مع الجمعية التعاونية للورد الطائفي، ابتداءً من اليوم الأحد.

وكان أمين الطائف المهندس عبدالله بن خميس الزايدي وقف على الاستعدادات الجارية لإطلاق المهرجان، واطلع على جهود الإعداد والتجهيز، ومراحل إنشاء سجادة الورد والزهور الضخمة ، وتنفيذ الأعمال التجميلية بموقع المهرجان، تهيئة مداخل ومخارج المتنزه، وخطة تنفيذ أعمال التأهيل لشبكات الخدمات العامة من إنارة وتمديدات كهربائية وإضاءة تجميلية، وتهيئة مواقع الفعاليات والأنشطة المرافقة، وتهيئة النافورة التفاعلية، وتجهيز الممشى والأسوار والأرصفة والألعاب الرياضية، وتعزيز مجاميع ألعاب الأطفال والجلسات الأسرية في هذا المنتزه الذي يقع على مساحة تناهز نصف مليون متر مربع.

ونوه أمين الطائف بالأعمال المنجزة لإظهار هذا المهرجان بالشكل الذي يليق به فهو من أهم المواسم والمهرجانات في المملكة، وأشاد بتضافر الجهود بين الأمانة وكافة القطاعات المختصة من الشركاء، وتذليل كافة العقبات، وتوفير جميع الإمكانات لإظهار مهرجان الورد الطائفي لهذا العام بالشكل الذي يليق بهذه المحافظة السياحية والزراعية العريقة، وقام بجولة موسعة على المنتزه الذي يشهد إقبالا لافتاً من الأهالي والزوار.

واستمع من المختصين إلى شرح عن الأعمال الجارية في المهرجان والفعاليات المصاحبة، والتصاميم الجديدة لإنشاء سجادة الورود والزهور، والمناشط التي ستنفذ للأسرة والطفل، وشتلات وباقات الزهور والورود التي ستوزعها الأمانة على الزوار، بالإضافة إلى جهود إقامة المحمية الزراعية والمشتل ونموذج الحديقة المنزلية، والفعاليات والبرامج التي ستقام على مدار أيام المهرجان، وأكد المهندس عبدالله الزايدي على ضرورة الانتهاء من تهيئة كافة المرافق والخدمات لاستقبال كثافة كبيرة من الزوار وفق التوقعات، وتعزيز الأعمال التنظيمية بما يحقق النجاح المأمول للمهرجان، والتنسيق المستمر والفعال مع كافة الشركاء بالقطاعين العام والخاص، وتأمين المشاركة الفعالة لكل من له علاقة بإنتاج وتصنيع الورد الطائفي ومنتجاته.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الورد الطائفی

إقرأ أيضاً:

"تحيا المقاومة لتحيا فلسطين" شعار مهرجان جمعية الفيلم السنوي| المعلومات الكاملة للدورة 50

تنطلق فعاليات مهرجان جمعية الفيلم السنوي بعد أيام قليلة في دورته الـ 50، التي تقام تحت شعار “تحيا المقاومة لتحيا فلسطين”، وتعد دورة هذا العام هي اليوبيل الذهبي للمهرجان الذي بدأ عام 1960.

 

يقام المهرجان هذا العام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ونقابة المهن السينمائية والمركز القومي للسينما وقطاع الفنون التشكيلية وأكاديمية الفنون وغيرها من الجهات الحكومية وغير الحكومية.

اُختيرت قائمة أفلام المهرجان هذا العام من بين 368 فيلمًا سينمائيًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا عرضت خلال عام 2023 بدور العرض المصرية، جاءت القائمة كالآتي:

 

5 أفلام مصرية، سيتم عرضها في المهرجان من أصل 42 فيلم عرضت بدور العرض وهى: "19 ب" للمخرج أحمد عبد الله السيد.

وفيلم "بيت الروبي للمخرج بيتر ميمي، و"وش في وش" للمخرج وليد الحلفاوي، وفيلم "فوي فوي فوي" للمخرج عمر هلال.

4 أفلام سيتنافس صناعها على العديد من الجوائز منها أحسن ممثل دور أول وثاني نساء ورجال وأحسن ديكور وتصوير ومونتاج وميكساج ومكياج وموسيقى تصويرية وأفيش، ومؤثرات بصرية، بواسطة لجنة التحكيم، بينما سيعرض خارج التنافس فيلم "شماريخ" للمخرج عمرو سلامة.

 

مهرجان جمعية الفيلم السنوي

3 أفلام عربية، سيتم عرضها وهو تقليد يتم لأول مرة وبشكل استثنائي بسبب اليوبيل الذهبي بعرض الأفلام الثلاثة الفائزة وهى: "حمى البحر المتوسط" للمخرجة مها حاج، وفيلم "علم" للمخرج فراس خوري، وأخيرًا فيلم "وداعًا جوليا" للمخرج محمد كردفاني.

وبالرغم من كثرة عدد الأفلام المصرية هذا العام والتي وصل عددها لـ 42 فيلم، 40 ناقد سينمائي وقعت اختياراتهم على 4 أفلام مصرية فقط لتتنافس علي جوائز المهرجان هذا العام، وهو أقل عدد يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان طوال تاريخه.

وستكون هذه الدورة هى الأكبر في عدد مشاركات الكتاب والنقاد بها ما بين إدارة ندوات الأفلام والمناقشات، وأيضًا المشاركة في المواد الخاصة بكتالوج الدورة الخمسين، الذي سيصدر في حفل الختام ليرصد كل تفاصيل الدورة.

ولأول مرة في هذه الدورة سيكون هناك مدير فني للمهرجان، وهو رامي المتولي المشرف فنيا علي تفاصيل الدورة، بينما تم إعادة إحياء جائزة أحسن فيلم أجنبي مرة أخرى بعد أن توقفت منذ الدورة الـ 26 من المهرجان حيث طرح ما يقرب من 300 فيلم أجنبي من جنسيات مختلفة بدور العرض المصرية خلال العام الماضي.

يعتبر الفنان الكبير حسين فهمي هو ضيف شرف هذه الدورة.

وتم إهداء اليوبيل الذهبي لروح المخرج عصام الشماع والفنان صلاح السعدني حيث سيتم إقامة تأبين لهما وتكريمها في حفل الختام.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مهرجان الفيلم العربي في روتردام.. ليلة مليئة بالثقافة والفن
  • مهرجان جمعية الفيلم السنوي| تقليد جديد لرموز الزمن الجميل في الدورة 50
  • " التنمية الثقافية" يستضيف فعاليات وأفلام الدورة الـ50 لمهرجان جمعية الفيلم السنوى
  • اليوم.. حفل افتتاح الدورة 24 من مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • "تحيا المقاومة لتحيا فلسطين" شعار مهرجان جمعية الفيلم السنوي| المعلومات الكاملة للدورة 50
  • قصص لا تُطرح عادة.. مهرجان فني في لندن يحتفي بسينما المُسلمين
  • جناح سلطنة عُمان في سوق الإنتاج.. بوصلة ترويجية وواجهة إعلامية
  • قصصا لا تُطرح عادة.. مهرجان فني في لندن يحتفي بسينما المُسلمين
  • من فلسطين .. تجدد النداء لمقاطعة فعاليات "موازين.. إيقاعات العالم"
  • الشيف بوراك يتعرّض للكثير من الإنتقادات... ما السبب؟