حددت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر 2024 موعدا لإقامة الدورة الثانية للمهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر ونقابة المهن السينمائية.

كما تقرر فتح باب الاشتراك في مسابقات المهرجان (الأفلام الطويلة والقصيرة ومشروعات الطلبة والجائزة الخضراء التي تمنح للفيلم الذي يدعم فكرة الحفاظ على البيئة) في الفترة من 1 مايو وحتى 15 يوليو 2024، وفق بيان صادر عن المهرجان اليوم، الأحد.


في سياق متصل، وقع السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المهرجان، والدكتورة إيمان يونس، عميد المعهد العالي للسينما، بروتوكول تعاون بين المهرجان والمعهد يتضمن مشاركة المعهد في مسابقة أفلام الطلبة وتنظيم ورش خاصة لصناعة الفيلم، يحاضر فيها مجموعة من أساتذة المعهد ونجوم وصناع السينما المصرية، وتخصيص برنامج سنوي يعرض من خلاله مشاريع تخرج كبار المخرجين من خريجي المعهد الذين أسهموا في تطور صناعة السينما على مدار تاريخها مثل محمد وعمر عبد العزيز وعلي بدرخان وهاني لاشين الذي سيعرض المهرجان لأول مرة فيلما وثائقيا من إخراجه عن الفنان العالمي الراحل عمر الشريف.

ومن المخرجين أيضا خيري بشارة وداود عبد السيد وشريف عرفة ومحمد ياسين وعلي إدريس وساندرا نشأت وغيرهم، لتكون فرصة أمام الشباب من الجمهور وصناع الأفلام للتعرف على أفكار المخرجين الكبار أثناء دراستهم بالمعهد.

وستعقب العروض ندوات وماستر كلاس مع المخرجين من أصحاب هذه المشاريع.

يشار إلى أن عروض أفلام المهرجان تقام داخل دور عرض بوسط مدينة الغردقة والقرية الشبابية وقصر ثقافة الغردقة وفي عروض خاصة على شاطئ البحر.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط

أعلن مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط في نسخته الـ40، انطلاق هذه الدورة في تاريخ 1 أكتوبر وتستمر فعالياته حتى تاريخ 6 أكتوبر المُقبل، على أن يغلق باب التقديم للمهرجان مع نهاية يوليو المقبل.

وقال الأمير أباظة، رئيس المهرجان، في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ من المقرر تنظيم حفلي الافتتاح والختام داخل مكتبة الإسكندرية، مؤكدًا العمل على قدمٍ وساق مع إدارة المهرجان للانتهاء من الاتفاق على الأفلام في المسابقات المُختلفة في موعد قريب.

يذكر أنّ المهرجان يُنظّم تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس مجلس ادارة الجمعية و رئيس المهرجان.

مقالات مشابهة

  • 21 فيلمًا تتنافس في مهرجان السينما الأوروبية بالسعودية على مدى 9 أيام من الإثارة والتشويق
  • إيزيس الدولي لمسرح المرأة يختتم دورته الثانية بتكريم المشاركين
  • طلاب الإعدادية في الغردقة يحتفلون بانتهاء الامتحانات.. «راحوا الممشى السياحي»
  • الليلة عرض «سر الأريكة» في ختام مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • بروتوكول تعاون بين نقابة السينمائيين واتحاد الفنانين العرب و"الغردقة لسينما الشباب"
  • تفاصيل الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط
  • تعرف على شروط مسابقتي المقال النقدي والدراسة النظرية بمهرجان المسرح المصري في دورته الـ 17
  • الخميس المقبل.. فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق في الغردقة للصيانة
  • مدير المعهد الفني الأنطوني يعلن مؤتمر الفن والتكنولوجيا: فرصة للفنانين والمبدعين
  • مجلس الدولة يعلن موعد الحكم في دعاوي بطلان انتخابات نادي الزمالك