تنطلق فعاليات "مهرجان الثقافات والشعوب" في نسخته الثانية عشرة بمقر الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة اليوم الأحد، بمشاركة أكثر من 170 جنسية من طلبة الجامعة يتحدثون بأكثر من 50 لغة.

ويعدّ المهرجان ظاهرة ثقافية فريدة تنظّمها الجامعة سنويًا بشارع الثقافات، ويحظى بمشاركة واسعة من طلاب الجامعة من مختلف الجنسيات، يقدّمون خلاله أبرز ثقافات وتراث وأزياء وتقاليد بلدانهم من خلال أركان مخصصة في المهرجان لكل دولة مشاركة.

ويوفّر المحفل فرصة للتعرّف على مختلف الدول وثقافات الشعوب تحت سقف واحد، ويسعى إلى تعزيز لغة الحوار وتنمية روح التعايش والتعارف، ونشر السلام والمحبة بين مختلف الشعوب والثقافات، وتنمية مبادئ العمل الجماعي بين المشاركين في إبراز ثقافاتهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجامعة الإسلامية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق (معرض الكيف للقهوة والشوكلاتة) بمشاركة أبرز المتخصصين والعلامات لتقديم تجربة فريدة في موطن القهوة

المناطق_جازان 

ينطلق اليوم الخميس (30 مايو 2024م) بمنطقة جازان (معرض الكيف للقهوة والشوكولاتة والمكسرات ذلك بمشاركة أبرز البراندات والرعاة والداعمين من القطاعين العام والخاص وذلك بفندق راديسون بلو جازان وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.

ومن المنتظر أن يدشن انطلاقته الأستاذ أحمد السهلي رئيس مجلس إدارة المعرض ونائب رئيس مجلس إدارة غرفة جازان نائب رئيس مجلس إدارة نادي حطين الرياضي، وذلك برعاية مختلفة من غرفة تجارة جازان وأمانة المنطقة وعدد من الجهات في القطاع الخاص والعام.

أخبار قد تهمك باحث اجتماعي: القهوة ارتبطت بالفروسية والرجولة والقيم وكان يتم إعداداها سابقاً في المجالس وليس في المطابخ لأنها صنعة “ذكورية” 22 مايو 2024 - 1:14 مساءً بدائل “مُنشطة” لتقليل “القهوة” 8 يناير 2024 - 8:06 صباحًا

ويعتبر المعرض واحداً من الأكثر تخصصاً في مجاله حيث يركز على الكيف وليس على الكم من خلال استقطاع الجهات ذات التجارب الرائدة في مجال القهوة والشوكولاتة والمكسرات.

وفي تصريح قال الأستاذ أحمد السهلي أن المعرض الذي حصل على تصريح رسمي يؤكد على معاييره العالية يرتكز على كون منطقة جازان هي موطن القهوة في المملكة العربية السعودية ومن مستهدفات رؤية 2030م التركيز عليها للوصول لعدد من المؤشرات حول ذلك، وبالتالي فشعار المعرض (القهوة في موطنها) لم يأت من فراغ.

ووعد السهلي رواد وزوار المعرض بالحصول على تجارب مميزة ولحظات مختلفة من خلال الشركاء المتخصصين في المجال والذين تم استقطابهم بعناية، مؤكداً اعتزازاه وشكره لأصحاب الرعاية على كافة مستوياتها، ومعتبراً أن ذلك يعكس المستوى العالي للمسؤولية المجتمعية في المنطقة.

ووجه السهلي شكره لقيادة المنطقة سمو أمير المنطقة ونائبه ولرئيس اتحاد الغرف السعودية للدعم الكبير وغير المحدود. وكذلك لكافة الرعاة والداعمين والمشاركين على كافة مستوياتهم.

وكشف السهلي عن المعرض يحظى باهتمام كبير وقد تلقى العديد من الدعوات لتنفيذه وفق خطة مرحلية بإذن الله في عدد من المناطق. وعدّ ذلك بعد توفيق الله تعالى من ثمار تعاون الجميع، ومتمنياً أن يكون للمعرض بصمته الكبيرة في المجال وأن يكون ضمن المساهمات الرائدة في دعم السياحة السعودية عموماً وسياحة المنطقة بشكل خاص.

يذكر أن المعرض يستضيفه فندق راديسون بلو جازان الذي أعد باقات عروض مميزة لزوار المعرض. هذا فيما سيقدم المعرض على مسار الفعاليات اليومية الكثير من فرص التدريب والمسابقات والمنافسات التي تسعى لتبرز مستوى التخصصات في مجال القهوة وما يتعلق بها وتقديم تجارب تنافسية رائعة ومميزة، بما يعكس مكانة القهوة السعودية ورمزية معانيها وكونها ثقافة وتقليداً أصيلاً للمجتمع السعودي.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار تحيا المقاومة.. غدا انطلاق مهرجان جمعية الفيلم الـ50
  • السوشي صيني ولا ياباني؟.. معرض لتبادل الثقافات الغذائية بين الشعوب
  • اليوم.. ثلاثة عروض مسرحية بروض الفرج في اليوم قبل الأخير من مهرجان نوادي المسرح
  • انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس
  • انطلاق المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس
  • 3 عروض مسرحية بروض الفرج في اليوم قبل الأخير من مهرجان النوادي
  • لبلوغها سن التقاعد.. تكريم وكيل كلية طب جنوب الوادي
  • اليوم.. انطلاق (معرض الكيف للقهوة والشوكلاتة) بمشاركة أبرز المتخصصين والعلامات لتقديم تجربة فريدة في موطن القهوة
  • اليوم.. حفل افتتاح الدورة 24 من مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • انطلاق فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي الدورة الـ 24.. اليوم